منوعات

وقت صلاة العيد في الطائف الساعة كم 1443

صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم موعد صلاه العيد بالطائف 1443 ، هذا ما سنبينه خلال هذا المقال والذي يأتي ضمن سلسلة المقالات المتعلقة بتوقيت الصلاة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية، ولا شك بأن المسلمون في منطقة الطائف يحرصون في كل عام على الذهاب لإحياء صلاة العيد الفطر في وقتها المحدد جماعة، وذلك لأجل الحصول على الثواب والاجر العظيمين والاستماع الى الخطبة الخاصة بعيد الفطر. وكغيرها من المحافظات فإن الطائف تحرص على احياء فعاليات عيد الفطر في مختلف اشكالها ورسم البهجة على وجوه الكبار والاطفال. تابعوا معنا للتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم سيكون بالإضافة الى الاماكن التي سيتم فيها الصلاة.

موعد عيد الفطر في الطائف 2022

يأتي موعد عيد الفطر في الطائف 2022 في الثاني من شهر مايو للعام 2022 ميلادي، وذلك كون منطقة الطائف تقع في أراضي المملكة العربية السعودية وبالتالي فإنها ستتبعها في كافة المواعيد والمناسبات الرسمية. وقد تم الاعلان عن هذا رسمياً من قبل هيئة الابحاث والعلوم الفلكية التي تعمل في المملكة، ويشار الى أنه ايضاً سيتم في يوم السبت والاحد تحري هلال شهر شوال للتثبت من موعد عيد الفطر السعيد لهذا العام.

صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم

يتساءل مختلف المواطنين والمقيمين في منطقة الطائف عن صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم، والتي ستكون في هذا العام 2022 وذلك بسبب تشجعهم وتحمسهم للذهاب الى الصلاة واحياء شعائر عيد الفطر في اليوم الاول منه. وخصوصا بعد الاشتياق لهذه الطقوس بعد منعها لمدة عامين ضمن الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في المملكة، وان موعد صلاة عيد الفطر في الطائف 2022 سيكون في تمام الساعة السادسة ودقيقتين منذ الصباح الباكر، اذ يؤدي المصلين ركعتين صلاه العيد والتي يكون في الاولى منها سبعة من التكبيرات اما في الثانية خمسة، بالإضافة الى ما يليها من خطبة يلقيها الامام على المصلين تذكرهم بأحكام وسنن العيد.

موعد صلاة عيد الفطر في الطائف 2022

يذهب المصلين الى المساجد واماكن الصلاة المختلفة التي يتم الاعلان عنها من قبل وزارة الاوقاف في الصباح الاول من ايام العيد المبارك في كل عام، وذلك للوقوف مع المصلين واداء الصلاة جماعة كونها افضل من الصلاة على انفراد. وقد جاء موعد صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة السادسة ودقيقتين، وذلك وفق ما اعلنته الوزارة والهيئات المختصة بتوقيت الصلاة واماكن الصلاة.

المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر في الطائف 2022

تعتبر الطائف واحدة من المحافظات الواسعة المساحة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي فإنها تحتاج الى اتاحة عدد كبير من المصليات والمساجد لاستيعاب الاعداد الكبيرة من المصلين، وبسبب عدم الاعلان حتى هذه اللحظة عن اسماء المصليات والمساجد المتهيئة لاستقبال المصلين فإننا سنوافيكم بها فور الاعلان الرسمي عنها.

كم باقي على وقت صلاة عيد الفطر في الطائف 1443

ان معرفة صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم يسهل على المواطنين تحري العد التنازلي لهذه الصلاة والاستعداد جيداً لأدائها في الوقت المحدد لها دون اي تأخير، ولذلك فإنه سيكون متبقي على صلاة عيد الفطر في الطائف ما يقارب يوم و13 ساعة على الاقل ، اذ ان موعد الصلاة سيكون في السادسة ودقيقتين من صبيحة يوم العيد الموافق الثاني من مايو في يوم الاثنين 2022.

والى هنا نكون قد تعرفنا في ختام مقالنا هذا على صلاة عيد الفطر في الطائف الساعة كم. وذلك من خلال تحديد الوقت الرسمي المعلن من قبل وزارة الاوقاف وهو السادسة ودقيقتين. ويشار الى ان هذا الموعد قد يختلف بفارق زمني من الدقائق وثواني بسبب كبر مساحة الطائف.

زر الذهاب إلى الأعلى