سؤال وجواب

كم باقي على عيد الأب 2022 العد التنازلي

كم باقي على عيد الأب 2022 العد التنازلي لهذا اليوم العالمي، والذي يُعدُّ من الأيام أو الأعياد السنوية التي ينتظرها الناس بفراغ الصبر احتفالًا بالآباء في هابي فاذر داي بجميع أنحاء العالم. كما يختلف تاريخ يوم الاب العالمي من دولة لأخرى، فقد يعد موعد هذا اليوم Father’s Day من أبرز المناسبات لدي المجتمع العربي، ويُحتفل العالم العربي بيوم الأب العالمي في أيام مختلفة من السنة، وفي هذا اليوم يفخر العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم بآبائهم، ويُبادرون للاهتمام بالأب في هذا اليوم العالمي للاب من خلال الاحتفال والتقدير والحب. لهذا يرغب الكثير معرفة كم باقي على عيد الاب العالمي العد التنازلي، وعبر الموقع المثالي يمكن للأخ الزّائر أن يتعرّف كم باقي على عيد الاب 2022 العد التنازلي، وعلى كم تبقى أيام لعيد الاب عد تنازلي لعام 1443 هــ.

ما هو يوم الاب العالمي

يوم الأب العالمي أو ما يُعرف باللغة الإنجليزية باسم Father’s Day، هو يوم عالمي من الأيام العالمية الاجتماعية، وهو يوم شبيه بعيد الرجال العالمي بيد أنَّه يوم يتمّ فيه تكريم الآباء على وجه الخصوص والاحتفال بهم في مختلف أنحاء العالم، وجدير بالقول إنَّ العديد من الدول في أوروبا وأمريكا تحتفل بهذا اليوم. كما إنَّ الكثير من البلدان حوّلت يوم عيد الأب إلى يوم ديني مقدس، ففي الدول وعند الشعوب التي تدين بالكاثوليكية يوافق عيد الاب يوم القديس يوسف النجار، وتحتفل به هذه البلدان بشكل سنوي في التاسع عشر من مارس آذار منذ القرون الوسطى وحتَّى الوقت الحالي.

وما زالت بلدان كثيرة في العالم تحتفل بعيد الأب في يوم التاسع عشر من مارس آذار على اعتبار هذا التاريخ موروثًا من قرون سابقة، وفي أمريكا اللاتينية تحتفل الشعوب اليوم بعيد الأب في يوم التاسع عشر من مارس آذار. فقد أخذوا هذه الثقافة من الأسبان والبرتغاليين الذين دخلوا أمريكا اللاتينية وسيطروا عليها أول اكتشافها، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ الكثير من الدول حول العالم تحتفل بعيد الأب مع الأمريكيين الذين يحتفلون بعيد الأب في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو حزيران وهو الشهر السادس من شهور السنة الميلادية، وتقوم الشعوب المحتفلة بهذا اليوم بتقديم الهدايا والتحيات للآباء. وتقدم إليهم عبارات الشكر والامتنان على ما بذلوه في سبيل بناء الأجيال والأمم، ولا بدَّ من القول إنَّ الاحتفال بعيد الأب في قارة أستراليا يتمّ في يوم الأحد الأول من شهر أيلول سبتمبر الشهر التاسع من شهور السنة الميلادية من كل عام.

كم باقي على عيد الأب 2022 العد التنازلي

يعتبر يوم الاب من الأعياد المستحدثة في الثقافة العربية، فيُخطئ البعض في تحديد تاريخ عيد الأب العالمي ٢١ يونيو للاحتفال بآبائهم بطريقة تليق بجهدهم وعطائهم اللامتناهي، ويرغب العديد معرفة كم باقي على عيد الأب 2022 في السعودية، العراق, تونس، الجزائر، سوريا، لبنان، مصر، الإمارات، البحرين، الكويت، اليمن، قطر، سلطنة عمان، الأردن، فلسطين، المغرب، ليبيا، السودان، موريتانيا، الصومال، جيبوتي، جزر القمر، وفقًا لهذا التاريخ في العديد من الدول العربية باستثناء بعض الدول العالمية، فإنه لم يتبقى على الاحتفال بعيد الأب سوى عدة أيام، ويمكن حساب كم باقي على عيد الاب العالمي ٢٠٢٢ من خلال العداد التنازلي:

كم تبقى على يوم الأب 1443 أو كم باقي على عيد الاب العالمي العد التنازلي لعيد الاب 2022 أو باقي كم يوم على عيد الاباء :

باقي على عيد الأب العالمي 2022: 8 أيام حيث يصادف يوم الاب ١٤٤٣ لهذه السنة يوم الثلاثاء ( 1443/11/22 هجري | 2022/06/21 ميلادي ) ويوجد عداد تنازلي في أسفل أعلى الصفحة يخص اليوم العالمي للأب.

تاريخ عيد الاب العالمي في الدول العربية

يختلف تاريخ الاحتفال بيوم الأب العالمي من دولة لدولة، ونعرض لكم فيما يأتي تاريخ عيد الاب العالمي في العديد من الدول العربية:

  • تحتفل الإمارات العربية المتحدة بيوم عيد الأب العالمي في 19 يونيو من كل عام، أي سيكون يوم الأحد الموافق لتاريخ 19 يونيو / حزيران 2022م.
  • تحتفل جمهورية مصر العربية والعراق بعيد الأب العالمي في تاريخ 20 يونيو من كل عام، أي سيصادف يوم الأثنين 20 يونيو / حزيران 2022.
  • تحتفل لبنان بيوم الاب في تاريخ عيد الأب ٢١ يونيو من كل عام، أي أنَّه سيصادف عيد الأب في لبنان يوم الثلاثاء 21 يونيو / حزيران 2022م.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الأب يوم العشرين من يونيو من كل عام، أي أنَّه سيصادف يوم الأحد 20 يونيو 2022م.
  •  كما يوافق موعد عيد الاب العالمي 2022 في العراق يوم الأحد الموافق 20 يونيو.

شاهد ايضاً: متى موعد عيد الام 2022 , تاريخ يوم الأم العالمي

متى اليوم العالمي للاب

يوم الأب العالمي Father’s Day هو يوم عالمي للاحتفال بالآباء تكريمًا لحياة أبنائهم، ولشكرهم على ما قدموه خلال حياتهم من دعم نفسي ومعنوي ومادي لأبنائهم، ويحتفل بيوم الأب في جميع أنحاء العالم، ولكن في مواعيد مختلفة، وتُعد البلاد التي تعتنق الدين المسيحي الكاثوليكي هي أكثر البلدان التي تحتفل بعيد الأب، وحدّدت تاريخ 19 مارس/ آذار يومًا للاحتفال بعيد الأب في كل عام.

كما يصادف اليوم العالمي للاب 2022 تاريخ 21 من شهر يونيو/ حزيران، حيث تختلف مواعيد الأيام التي يُحتفل بها بعيد الأب العالمي ما بين دولة وأخرى من دول العام، لذا نُدرج في ما يأتي توضيح لمواعيد الاحتفال بهذا اليوم العالمي في عدد من الدول:

اسم الدولةتاريخ يوم الأب العالمي
1. دولة سويسرا وليتوانيا يوم 5 من شهر يونيو.
2. دولة النمسا يوم 12 من شهر يونيو.
3. دولة السلفادور يوم 17 من شهر يونيو.
4. دولة غواتيمالا يوم 17 من شهر يونيو.
5. دولة بولندا يوم 23 من شهر يونيو.
6. دولة نيكاراغوا يوم 23 من شهر يونيو.
7. دولة الدومينيكان يوم 31 من شهر يونيو.
8. جميع الدول العربية باستثناء فلسطين وجيبوتي والصومال وسوريا واليمن والسودان وموريتانيا يوم 21 من شهر يونيو.
9. العديد من دول الأوروبية يوم 19 من شهر يونيو.

مظاهر الاحتفال بعيد الاب العالمي

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الاب العالمي من دولة لأخرى، ومن أبرز المظاهر في للتعبير عن الاحتفال وتكريم الأب ما يلي:

  • اعتبار عيد الأب العالمي يوم عطلة رسمية في العديد من بلدان العالم.
  • تجهيز مائدة شهية من الطعام، فيها الأصناف التي يحبها الأب.
  • جَلب الهدايا القيمة والمميزة واهدائها للوالد، فقد يتم إهداء الأب هدايا قد تكون رمزية لكنها مُعبرة.
  • تبادل الرسائل، والصور والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعبر عن فضل ومكانة الأب.
  • تجميع أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع مع الأب.

شاهد ايضاً: كم باقي على يوم الام ٢٠٢٢ العد التنازلي

موعد يوم الأب بالهجري 1443

يوافق موعد عيد الأب العالمي في السعودية بالتاريخ الهجري لعام 1443 يوم العشرون من شهر ذو القعدة، وهو التاريخ التي تحتفل فيه كافة أرجاء المملكة بيوم عيدالأب، وهو التاريخ الموافق ل19 حزيران في التاريخ الميلادي، كما وتحتفل العديد من الدول العربية بنفس التاريخ في هذه المناسبة الرفيعة.

وبهذا القدر نصل لِختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله كم باقي على عيد الأب 2022 العد التنازلي، والذي تناول في محتواه الحديث عن يوم الأب العالمي، وموعد الاحتفال به في الميلادي والهجري، وفكرة هذا اليوم، ومواعيد الاحتفال بهذا اليوم في عدد من الدول، وكانت هذه كافة التفاصيل حول كم باقي على عيد الاب عد تنازلي.

زر الذهاب إلى الأعلى