دليل السعودية

التمامي وش يرجعون ، عائلة التماني من وين اصلهم

التمامي وش يرجعون، ان عائلة التمامي من العائلات التي تمتلك شعرة كبيرة في المملكة العربية السعودية ويتوزع أفرادها في مختلف محافظات البلاد وقد كان لبعضهم الأثر الكبير في رفعة وقدم الوطن وبصمة في المجالات التي برعوا بها وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤال التمامي وش يرجعون ونتحدث بأبرز المعلومات عن هذه الأسرة وأصولها والقبيلة التي ينتمون لها.

عائلة التمامي ويكيبيديا

قبل التعرف على التمامي وش يرجعون، فإن عائلة التمامي هي إحدى عوائل منطقة شبه الجزيرة العربية والتي عاشت في المنطقة منذ سنوات طويلة وكان لأبنائها الأثر الكبير تاريخيا وقد عرف عن هذه الأسرة الكرم والشجاعة وإعانة الملهوف وتعتبر أيضا من العوائل ذات الأصول العريقة كونها تنتمي لواحدة من أكبر قبائل شبه الجزيرة. كانت منطقة حوطة بني تميم المنطقة التي سكنت بها معظم أفراد عائلة التمامي تاريخيا فضلا عن ترحالهم لمناطق أخرى على سبيل المثال حائل والجبيل. ورد ذكر اسم عائلة التمامي في عدد من كتب الانساب وذلك بالطبع دليل اضافي على عراقة الأسرة وتأصل جذورها في المنطقة.

التمامي وش يرجعون

أما عن التمامي وش يرجعون، فإنه يرجع نسب عائلة التمامي إلى قبيلة بني تميم وهي القبيلة الغنية عن التعريف ذات البصمة في تاريخ شبه الجزيرة وتحديدا تنسب الأسرة إلى حنظلة بن تميم أي أنهم من العبادل. ترجع أصول قبيلة بني تميم بدوره للنبي اسماعيل عليه السلام فهم من ذريته ولها العديد من الفروع والبطون ومن أشهرها بنو سعد، بنو يربوع، بنو طهية، بنو العنبر، بنو أسيد.. الخ.

شاهد أيضًا: السماري وش يرجعون , اصل عائلة السماري من وين

أصل عائلة التمامي

أصل عائلة التمامي يسهل التعرف عليه من اسم الأسرة فمن الواضح أنها تنتمي إلى قبيلة بني تميم القبيلة الغنية عن التعريف وهناك العديد من الأسماء التي تشتهر بها هذه القبيلة فكما أنهم يعرفون على الاغلب بأسرة التمامي إلا أنهم يسموا أيضا بأسرة الجمعان، الحميسان، الفهيد والرقطان وكل اسم من هذه الأسماء نالته الأسرة في منطقة عاشت فيها إلا أن بعض الأسر تفضل الخصوصية فتذكر اسم الفخذ بدلا من ذكر اسم الأسرة الاصلي وهو التمامي.

عائلة التمامي من وين

وبعد التعرف على التمامي وش يرجعون لابد من معرفة انه قد عاش أفراد أسرة التمامي في عدد من الأماكن ومن أبرزها منطقة المزاحمية وحوطة بني تميم وحائل والحريق والجبيل وحاليا أيضا ينتشرون في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية فضلا عن انتشارهم في بعض المناطق العربية الأخرى وأهمها دول الخليج كالإمارات وقطر والبحرين فضلا عن بعض بلدان الشام بشكل أقل. صحيح بأن الحياة الحديثة حتمت على العديد من الأسر أن تنتقل لمدن أخرى حتى يتمكنوا من الوصول للخدمات المختلفة ويكونوا بالقرب من أماكن عملهم.

أقرأ كذلك : العيثان وش يرجع , اصل عائلة العيثان من وين

التمامي وش يرجع من اي قبيلة

ترجع أصول عائلة التمامي كما تحدثنا إلى قبيلة بني تميم وقد عرف عن هذه القبيلة مشاركتها في عدد من الوقائع التي غيرت تاريخ شبه الجزيرة بالكامل وهم بالطبع من القبائل الأصيلة وبعيدا عن أسرة التمامي ينتمي لهذه القبيلة عدد كبير من الأسر الأخرى وجميع أفرادها لهم الحق بالفخر كونهم ينتمون لهذه الأسرة ذات النسب العريق والاصالة العربية والصين الحسن ولا يوجد أدل من فخر أبناء أسرة التمامي بأصولهم من تخصيص صفحة على موقع تويتر توضح أصولهم ونسبهم وعاداتهم وتقاليدهم لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عنهم.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال التمامي وش يرجعون وذكرنا أهم المعلومات عن هذه الأسرة وعلى جميع أفرادها أن يشعروا بالفخر والاعتزاز لانتمائهم لها ويعملوا جاهدين لجعلها نجمة لامعة في سماء الوطن وسببا في رفعته كما كانت دوما وستكون بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى