سؤال وجواب

كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع

كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع هو سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص حيث أن الشخصية واحدة من أهم مكونات الحياة فهي تنعكس على جميع الجوانب الأخرى ويمكن أن تجعلك شخصا دونا عن الآخر لأنها تمثل بصمة خاصة بكل منا. سمات الشخصية يمكن أن تكون جيدة وأيضا يمكن أن تكون مزعجة فنحن نجد الشخصية الواثقة والودودة والجذابة بينما نجد أيضا الشخصية المهزوزة أو المغرورة أو المنفرة والأمر يعتمد عليك تماما في أن تحدد مكانك من هذين الجانبين ومهما كان خيارك فهذا سوف ينعكس على حياتك بشكل خاص ومن ثم على مدى تقدير من حولك لك. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع؟ بالتفصيل.

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس واحد من أعمق المفاهيم وأكثرها تشعب فهو يشير إلى مجموعة من السمات الشخصية التي تجعل الإنسان متقبل لذاته وواعي بها وقادر على أن يعكسها أمام الآخرين. الثقة بالنفس لا تعني عدم الاهتمام بآراء الآخرين بل هي أعمق من هذا فهي تعني أنك سوف تستمع لرأي الآخرين بك لكنك سوف تنظر له على أنه نقد بناء ولن تشعر بأنه هجوم على ذاتك وكينونتك فأنت على ثقة تامة بأنك لا تمتلك ما يستحق أن تخجل منه.

كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع

كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع؟ إن الاجابة على هذا السؤال مهمة جدا فمن يثق بنفسه سوف يجد بأن جميع من حوله يقه به ويحسب له حساب فضلا عن أن ثقتك بنفسك سوف تتسلل لمن حولك ليصبحوا أيضا واثقين بك. حتى تصبح واثق من نفسك عليك أولا أن تحدث تغيير داخلي في ذاتك فمهما حاولت أن تتظاهر بأنك واثق من نفسك لا يمكن أن تستمر هذه الثقة طالما أنت لم تكن كذلك بصدق. حاول أن تمسك ورقة وتكتب فيها كافة مزاياك الجميلة والأخرى التي لا تراها كذلك ومن ثم حاول أن تتصالح مع مزاياك وسلبياتك وتتفهمها وتعمل على تعديل ما يمكن تعديله منها وسوف تجد بأن ثقتك بدأت بالارتفاع تدريجيا وهذا سينعكس بشكل تلقائي على سلوكك.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشخص يكلم في السناب

 كيف اثق في نفسي وشكلي

الثقة بالنفس وبالشكل تحديدا تكمن أولا من ادراك وشعور داخلي بأن العالم ليس مكان للمثالية. حاول أن تكتشف نقاط جمالك أو مثلا الألوان التي عندما ترتديها تشعر بأنك أجمل وأكثر جاذبية ومن ثم ايضا حاول أن تكون مهندم ومرتب ليس بشكل هوسي ومبالغ فيه بل بالشكل الذي يمنحك شعور داخلي أنك تبذل ما بوسعك لتكون جميل. الأهم من هذا كله حاول أولا أن تقنع نفسك بأنك جميل لترى بأن العالم بأكمله سيعتقد ذلك وانأى بنفسك عن الوقوع بفخ انتظار الاعجاب ممن حولك فطالما أنت ترى الجمال في نفسك لا داعي لأن يرى العالم بأكمله أن هذا الجمال فيك.

كيف اتكلم وأنا واثقة من نفسي

الكلام هو الطريقة الأساسية التي يمكن من خلالها للشخص أن يعكس ما يجري في داخله لذلك من المهم إذا كنت تريد أن تظهر ثقتك بنفسك أن تحاول جعل كلماتك غاية بالثقة ولغة الجسد تلعب هما دورا مهما جدا فالإيماءات والكلمات المباشرة الخالية من أي تلاعب أو تلعثم سوف تخرج قوية وتعكس قوة وثقة لا اضطراب وضعف.

أقرأ كذلك : كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

نصائح لزيادة الثقة بالنفس أمام الجميع

هناك الكثير من النصائح لزيادة الثقة بالنفس وأهمها أن تحاول زيادة ثقافتك ومعرفتك وأن تقنع نفسك بأن من حولك بشرا وليسوا ملائكة فأنت تخطئ وهم يخطؤون. كذلك يجب عليك أن لا تبحث عن الاهتمام من الآخرين بل أن تدعم نفسك بنفسك وتكون مكتفي بذاتك وهذا كله سينعكس على ثقتك ويظهرك أنك أكثر قوة.

وإلى هنا نصل بكم أعزائي المتابعين إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كيف اكون واثقة من نفسي امام الجميع حيث أنه من العناوين الهامة التي يبحث عنها الكثير منا وخصوصاً الذين يعانون من مشكلة نقص الثقة بالنفس أمام الأخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى