منوعات

معنى كلمة fan speed في ريموت المكيف

معنى كلمة fan speed في ريموت المكيف أصبح العديد من الناس يستخدمون جهاز المكيف بشكل مستمر من أجل التبريد والحصول على الجو المريح في فصل الصيف، ولكن لا يعلمون معاني الكلمات في ريموت المكيف لأنها مكتوبة باللغة الانجليزية، حيث يوجد العديد من الأزرار ضمن الجهاز الخاص بالمكيف، كما يختلف ترتيب وعمل كل زر باختلاف نوع الجهاز، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يختلف اسم الزر من شركة لشركة، وذلك بما يتناسب مع المهمة التي يقوم بها المكيف نتيجة الضغط على الزر. دعونا وإياكم من الموقع المثالي نتعرف على ما معنى كلمة fan speed في المكيف.

ما هي مكيفات الهواء؟

مكيف الهواء هو عبارة عن مروحة موجودة في الوحدة الداخلية للمكيف، ويمكن تثبيت المكيف بداخل أي مكان، ويعتمد عمل المكيف على قيام المروحة بإطلاق الهواء البارد من الفتحات الخاصة بالتهوية، وتوزيعه في كافة أنحاء المكان ويساعدها على ذلك الشفرات المتحركة الموجودة بشكل أفقي وعمودي، وعند تعرض المروحة الموجودة داخل المكيف للتلف، فإن المكيف سيستمر في عمله في إطلاق الهواء البارد، ولكن بكميات بسيطة، وهذا لا يساعد على تحقيق التبريد المطلوب للمكان.

معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف

إنّ معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف هو الزر المسؤول عن التحكم في قوة ضخ الهواء من المكيف إلى جميع أجزاء الغرفة، وذلك من خلال التحكم بالمروحة الداخلية للمكيف المنزلي، في العادة يحتوي المكيف على ثلاث سرعات مختلفة حيث يتم التحكم في هذه السرعات من خلال الريموت كنترول الخاص بالمكيف بالإضافة إلى أنه يحتوي على التحكم التلقائي الآلي الذي من خلاله يتم التحكم بسرعة المروحة حسب درجة حرارة الغرفة ودرجة الحرارة المطلوبة.

مصطلحات ريموت المكيف

تستخدم بعض المصطلحات الشائعة في جهاز التحكم الخاص بالمكيف (الريموت)، وعلى الرغم من اختلاف الأنواع، إلى أن المصطلحات المستخدمة هي ذات المعنى تقريبًا، وأشهر مصطلحات ريموت المكيف هي:

  • Swing: يساعد هذا الزر على التحكم في اتجاه تدفق الهواء لزيادة الراحة عن طريق تأرجحه أفقيًا (اللوحات) أو عموديًا (فتحات التهوية) في المستوى المفضل لدينا.
  • Mode: هذا هو زر اختيار الوضع، حيث يمكن تحديد وضع التشغيل الخاص بنا لبيئة محيطة مختلفة، (بارد، جاف، مروحة)، وسيعمل مكيف الهواء أيضًا بنفس وضع التشغيل في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيله.
  • TURBO: يعمل هذا الزر على زيادة تأثير التبريد إلى أقصى حد في أي وضع تشغيل للحصول على أقصى سعة، ويعمل تلقائيًا مرة أخرى بالإعدادات السابقة قبل وظيفة TURBO.
  • QUIET: يعمل هذا الوضع الفريد على زيادة مستوى الراحة الصوتية عن طريق خفض مستوى ضوضاء الوحدة الخارجية، ويتم تحقيق ذلك عن طريق تغيير التردد وسرعة المروحة في الوحدة الخارجية.
  • FAN: هناك أربعة مستويات لتدفق الهواء، وهذه الوظيفة لتمكين التحكم في تدفق الهواء من منخفض أو متوسط ​​أو مرتفع أو تلقائي.

شاهد ايضاً: ثروباك وش معناها ، ايش تعني كلمة ثروباك throwback

أفضل سرعة للمروحة في مكيف الهواء

ترتبط سرعة المروحة في المكيف على درجة حرارة الجو الداخلية والخارجية للمكان الموضوع فيه المكيف، فعندما تكون درجة حرارة الطقس مرتفعة فإن سرعة المروحة المتناسبة معها هي Med، وقد يلزم أحيانًا وضع سرعة المروحة على High، ويمكن الحصول على التبريد عند ارتفاع درجة الحرارة من خلال Low، وتعتمد سرعة المروحة في المكيف على موقع الغرفة الموجود فيها المكيف وعدد ساعات تعضها للشمس بشكل مباشر.

شاهد ايضاً: طريقة تحويل المكيف من بارد الى حار lg

وش تعني كلمة eco في المكيف

eco يعني زر توفير الطاقة، ويوجد في جميع المكيفات الحديثة التي تعمل من خلال جهاز التحكم عن بعد، وتتمثل آلية عمل هذا الزر في استخدام المروحة والضاغط بكفاءة لاستهلاك الحد الأدنى من الطاقة، وهذا يسهم في تحقيق درجة الحرارة اللازمة، وعندما يصل المكيف إلى درجة الحرارة المطلوبة فإن الضاغط يتوقف ويحافظ على سرعة المروحة دون الاستهلاك الإضافي للطاقة.

وضيفة زر fan speed في المكيف

تشير كلمة Fan Speed في ريموت المكيف إلى الزر المسؤول عن التحكم في قوة قذف الهواء، حيث يمكن من خلاله التحكم في سرعة المروحة المسؤولة عن تبريد أو تدفئة المكان، ويوجد أربعة إعدادات للمروحة، هي: منخفضة، ومتوسطة، وعالية، وتلقائية، والإعداد الخاص بالتلقائية يعمل على تنظيم سرعة المروحة وفقًا لدرجة حرارة المكان الموجودة، ودرجة حرارة المكان المطلوبة.

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله ما معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف بالانجليزي والعربي، وما هي مكيفات الهواء، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن المعنى العملي والحرفي لزر fan speed في المكيف، بالإضافة لشرح معاني قائمة مصطلحات أزرار ريموت المكيف.

زر الذهاب إلى الأعلى