دليل السعودية

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443 , من الأمور التي يهتم بها الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك فيصل للعام 1443. حيث أن المرحلة الجامعية واحدة من أهم المراحل التي يدخل إليها أي شخص كونها تحدد مساره الوظيفي في المستقبل وتؤثر على كافة جوانب حياته وتكسبه الخبرات والمؤهلات التي تمكنه من بدء حياة جديدة يكون فيها عنصر بناء وإنتاج للمجتمع. تزخر المملكة العربية السعودية بعدد من الجامعات المميزة والتي وفرت أعلى درجات المهنية والاحترافية في تأهيل الطلبة وتوفير خريجين مؤهلين لسوق العمل ومن أبرز هذه الجامعات جامعة الملك فيصل والتي خصصنا هذا المقال لكافة الراغبين بالانتساب لها حيث سنتحدث عن كيفية التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443 وأيضا بمعلومات عديدة عن الجامعة.

 جامعة الملك فيصل

قبل البدء في شرح التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443, فإن جامعة الملك فيصل هي واحدة من أهم الجامعات في المملكة حيث تم تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي بأمر مباشر من الملك فيصل رحمه الله وبتنفيذ من الملك خالد ال سعود والجامعة وتقع في محافظة الأحساء. الجامعة حاليا من الجامعات الرائدة في منطقة السرق الأوسط كما ويوجد لها فرع آخر في منطقة الدمام وتشهد منافسة عالية جدا بين خريجي الثانوية العامة الراغبين بإكمال مشوارهم التعليمي بها وتشكل تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات.

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443

كون الجامعات هي منبر التغيير والحداثة والانفتاح واكبت معظم الجامعات في المملكة العربية السعودية الحياة التكنولوجية الجديدة وارفقت الخدمات الإلكترونية ضمن الخدمات التي تقدمها للطلبة ومنها جامعة الملك فيصل. وتتم عملية التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443 بالخطوات التالية:

  • اولا عليك أن تدخل للموقع الالكتروني الخاص بالجامعة
  • من الصفحة الرئيسية اضغط على بوابة القبول الموحد للطلبة.
  • ادخل المعلومات والبيانات الشخصية التي يطلبها الموقع.
  • ادخل معلومات السكن والعمل أن وجدت.
  • اضغط على حفظ البيانات واطبع الطلب واحتفظ به.

تخصصات جامعة الملك فيصل

بعد أن بدأت بأربع تخصصات فقط توسعت جامعة الملك سعود لتشمل حاليا معظم التخصصات العلمية والأدبية والاكاديمية ما فتح المجال أمام تنوع خيارات الطلبة وعظم حصرها بخيار أو اثنين كما في الماضي. تتوزع التخصصات على مختلف كليات الجامعة وأبرزها كلية الحقوق والهندسة والطب وطب الأسنان والطب البيطري وعلوم المجتمع وإدارة الأعمال والزراعة والعلوم والحاسب.. الخ.

رسوم جامعة الملك فيصل ١٤٤٣

الدراسة العليا أما أن تكون بمنحة دراسة أو على حساب الطالب وفي حال الدراسة على حساب الطالب في جامعة الملك فيصل يستوجب على الطالب دفع الرسوم بشكل فصلي وتعتمد قيمة الرسوم على عدد الساعات التي يعتمدها الطالب في كل فصل ويتم احتسابها عن طريق ضرب عدد الساعات برقم ١٦٥ وإضافة عشرة ريال سعودي وتشمل هذه الرسوم كافة المساقات التي يتقدم بها الطالب والخدمات التي تقدمها الجامعة له.

موعد التسجيل في جامعة الملك فيصل ١٤٤٣

فتحت جامعة الملك فيصل باب التسجيل أمام الطلبة الراغبين بالانتساب لها في مختلف التخصصات منذ الخامس عشر من شهر محرم وحتى يوم الجمعة التاسع عشر من نفس الشهر ولجعل عميلة التسجيل أكثر سلاسة حددت الجامعة لكل دفعة يوم خاص للتسجيل فيما يكون اليوم الأخير مفتوح أمام كافة الطلبة الذين لم يتقدموا من كافة الدفع.

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن كيفية التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443 وثق تماما انك عندما تختار جامعة الملك فيصل فخيارك مميز وسوف ينعكس على خبراتك وقيمة شهادتك فيما بعد لكن يبقى الأمر بالطبع عائد الى طموحك ورغبتك الشخصية في اختيار الجامعة والتخصص الأنسب.

زر الذهاب إلى الأعلى