دليل السعودية

كيف اطلع شهادتي الثانويه

كيف اطلع شهادتي الثانويه، احد الاستفسارات التي يطرحها الطلاب والطالبات الراغبين في استخراج شهادة الثانوية القديمة. سواء كان ذلك من خلال الانترنت عبر نظام نور التعليمي او ربما من خلال زيارة الاماكن المختصة لاستخراج شهادة الثانوية العامة في السعودية. وقد يحدث بعض الامور التي تسبب تعذر الحصول على الشهادة في الوقت المناسب. وإن شهادة الثانوية العامة في السعودية المرحلة التي تسبق الانتقال الى التعليم العالي اي الدخول الى الجامعات واستكمال عملية التعليم بكافة مراحلها لذلك تبرز من هنا اهمية استخراج شهادة الثانوية القديمة بأحد الطرق المتوفرة في هذا المقال بعنوان كيف اطلع شهادتي الثانويه فتابعوا معنا بالتفصيل.

شهادة الثانوية العامة في السعودية

ان شهادة الثانوية العامة تعتبر بمثابة السلم الذي ينقل الطالب من عملية الدراسة ومرحلتها في المدرسة الى التعليم العالي والدخول الى مرحلة جديدة في حياة الطالب وهي المرحلة الجامعية. اذ يستكمل التعليم فيها بتخصص يتيح له وظيفة في المستقبل ومساراً يحدد هواياتهم لذلك عملت وزارة التربية والتعليم في السعودية على تسهيل الطرق التي يمكن من خلالها استخراج شهادتي الثانوية العامة للطلاب وذلك لأهميتها الكبيرة كما اسلفنا.

كيف اطلع شهادتي الثانويه

تنقسم الاجابة عن سؤال كيف اطلع شهادتي الثانويه الى قسمين. اذ انه يمكن للطالب ان يقوم بهذا من خلال التوجه الى المدرسة واستخراج الشهادة او يمكنه ان يحصل على الشهادة من خلال الانترنت عبر التوجه الى نظام نور التعليمي، وذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات بعد الدخول الى المنصة وتطبيقها بشكل صحيح ومن ثم استعراض الشهادة وامكانية طباعتها ورقياً وذلك تمهيداً للتسجيل في الجامعة.

أقرأ كذلك : كيف اطلع نتائج الطلاب من نظام نور 1443

كيف اطلع شهادتي الثانوية القديمة من نظام نور

في ما يلي سنوضح لكم الخطوات التي يجب اتباعها في حال رغب الطالب في استخراج شهادة الثانوية العامة بشكل الكتروني من خلال منصة نور التعليمية ١٤٤٣ وهي كالتالي:

  • اولاً يجب ان يتم الدخول الى موقع نور التعليمي.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول الى حساب الطالب من خلال كتابة كلمة المرور واسم الطالب. ايضاً كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • بعد ذلك يتم تحديد ما هو الفصل الدراسي المراد استخراج الشهادة له.
  • بعد ذلك يجب النقر على خيار بحث  لاستعراض انواع الشهادة التي ترغب في الحصول عليها.
  • بعد اظهار نتائج الشهادة الخاصة بالطالب يمكن له استعراضها والحصول على النتيجة ومن ثم طباعتها ورقياً اذا اراد ذلك.

شاهد أيضًا: كيف اطلع الشهادة من منصة مدرستي

كيف اطلع شهادتي الثانوية من المدرسة

في حال كان الطالب نظامياً في المدرسة فإنه يتاح له فرصة الحصول على الشهادة فور الاعلان عن النتائج الخاصة به. وعليه ايضاً القيام بالخطوات التالية التي تعلمه كيف اطلع شهاده الثانويه وهي كما يلي:

  • اولاً يتوجه الطالب الى المدرسة التي يدرس فيها
  • في حال كان نظامياً كما اسلفنا فإنه يتاح له الحصول على الشهادة.
  • يتوجه الطالب الى مكتب شؤون الطلبة الواقع ضمن الادارة التعليمية.
  • بعد ذلك يجب ان يتم تقديم طلب للحصول على الشهادة بعد ان يتم دفع الرسوم المستحقة للإصدار.
  • واخيراً يتم تحديد موعد لاستلام الشهادة الخاصة بالطالب.

كيفية التحقق من شهادة الثانوية ١٤٤٣

اذا رغب الطالب في التحقق من البيانات الواردة في شهادة الثانوية الورقية فانه يتاح له ذلك من خلال الدخول الى موقع نور واستعراض نتيجة الطالب من الواجهة الرئيسية اذ سيظهر الجدول الخاص بدرجات الطالب في كافة المواد التعليمية، فيمكنه من خلال ذلك تطابق العلامات المتواجدة في الشهادة مع التي تتواجد في الجدول على منصة نور التعليمية.

وختاما هكذا نصل واياكم أعزائي الطلاب الى نهاية هذا المقال التعليمي الخاص بمن يطمحون الى الحصول على الشهادة الثانوية. وذلك من خلال الاجابة على كيف اطلع شهادتي الثانويه ١٤٤٣، سواء كان ذلك بشكل الكتروني او من خلال التوجه الى المدرسة وطلب الحصول على الشهادة الثانوية.

زر الذهاب إلى الأعلى