دليل السعودية

الدعم العقاري متى ينزل 1443

الدعم العقاري متى ينزل 1443، احد الاستفسارات التي يهتم بها كافة المستفيدين من برنامج الدعم السكني المقدم من قبل وزارة الاسكان في السعودية. والذي يعمل بشكل اولي على توفير الوحدات السكنية لمختلف الافراد ذات الحاجة في السعودية لتمليك العقارات، سواء كان ذلك بأسعار مناسبة للجميع او ربما يتم في بعض الاحيان منح اراضي مجانية لبعض الاشخاص من ذوي الدخل المحدود. وبسبب اقتراب موعد نزول الدعم السكني لشهر ذو الحجة فإن العديد من الاشخاص المستفيدين والتي تنطبق عليهم الشروط يبحثون عن الدعم العقاري متى ينزل 1443، للتوجه في الوقت المناسب والحصول على هذا الدعم. في هذا المقال سنقدم لكم كافة المعلومات التي تختص ببرنامج الدعم السكني سواء كان من حيث موعد نزول الدعم السكني ١٤٤٣ الى جانب رابط الاستعلام عن كل ما يختص بالدعم السكني فتابعوا معنا.

برنامج الدعم السكني

يصنف برنامج الدعم السكني المقدم في المملكة العربية السعودية لكافة السكان المستحقين لهذا الدعم أنه اكبر واشهر البرامج التي تساعد الافراد على الحصول على شقق سكنية ووحدات عقارية. وذلك بالتعاون والتنسيق المقدم من قبل صندوق التنمية العقارية في السعودية. وتم تحديد مجموعة من الشروط بناء عليها يتم تحديد شخصية الشخص في الحصول على الدعم من هذا البرنامج سواء كان بتقديم اسعار مناسبة ومساعدته على تملك العقارات او من خلال منحه عقاراً مجاني او ارضاً مجانية.

الدعم العقاري متى ينزل

وحول الدعم العقاري متى ينزل، فإنه قد حدد من قبل وزارة الاسكان بأنه سيتم صرف ونزول الدعم السكني ١٤٤٣ في يوم الخميس الموافق الرابع والعشرون من شهر ذي القعدة وذلك بخصوص التاريخ الهجري. اما بما يتعلق بموعد صرف الدعم السكني 2022 فإنه سيكون في الثالث والعشرون من شهر يونيو والذي يصادف يوم الخميس. وكما هو معتاد فانه في كل عام يتم صرف الدعم السكني في الثالث والعشرون من الأشهر الميلادية. واما الاعلان عن الموعد فيكون عادة في اليوم السابق وهو الثاني والعشرون من شهر يونيو.

شروط الحصول على الدعم العقاري 2022

وبعد التعرف على الدعم العقاري متى ينزل، فإنه يشار أنه قد اعلنت وزارة الاسكان ان هناك مجموعة من الشروط يتم من خلالها تحديد أحقية الشخص في استلام الدعم السكني ومساعدته على الحصول على العقارات سواء كان مجاناً او بأسعار مناسبة حسب الشروط وكان من ضمن هذه الشروط:

  • الشرط الاول للحصول على الدعم السكني هو ان يكون صاحب الدعم يمتلك الجنسية السعودية
  • ينبغي عدم امتلاك المتقدم للحصول على الدعم السكني اي عقار مملوكا باسمه وذلك في حد اقصاه الخمس سنوات السابقة.
  • يجب ان يبلغ المتقدم للحصول على الدعم ما يزيد عن 24 عاما.
  • يجب الاقامة داخل حدود واراضي المملكة العربية السعودية.
  • عدم استفادة الشخص من اي من اشكال الدعم الحكومي المقدم في السعودية.

شاهد أيضًا: كم باقي على الدعم السكني 1443؟

خطوات التقديم على الدعم السكني 2022

اذا كنت ترغب في معرفة الدعم العقاري متى ينزل، لابد لك من الدخول الى رابط الاستعلامات والتسجيل. ولكن اذا كنت ممن لم يقدموا على الدعم السكني حتى هذه اللحظة لابد لك من اتباع هذه الخطوات للتسجيل والتقديم على الدعم السكني 2022 وهي كالتالي:

  • اولا توجه الى منصة سكني السعودية. https://sakani.sa/
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر التسجيل في سكني.
  • ستظهر لك مجموعة من الشروط والاحكام قم بالنقر على موافق.
  • انقر على خيار انا لست روبوت.
  • بعد ذلك اضغط على استلام كلمة السر عبر رسالة نصية وتفقد هاتفك حيث ستصلك كلمة السر.
  • بكون بتعبئة كافة البيانات المطلوبة من رقم الهاتف والبريد الالكتروني وما شابه. ومن ثم انقر على تسجيل.
  • ستظهر لك خدمة التقديم على برنامج الدعم السكني قم بالنقر عليها ووافق على الشروط والاحكام بعد قراءتها.
  • قم بتدوين كافة البيانات المتعلقة بالسكن الحالي.
  • سيتم بعد ذلك التحقق من الاهلية ومن ثم ستظهر لك مجموعة من البيانات التي ينبغي عليك تعبئتها.
  • واخيراً بعد الاجابة عن كافة هذه البيانات قم بالنقر على الحصول على الاستحقاق.

رابط الاستعلام عن الدعم العقاري

بعد التعرف على الدعم العقاري متى ينزل 2022 لا بد لنا من ادراج رابط نزول الدعم العقاري للتعرف على موعد الصرف او ايضاً الشروط اللازمة للحصول على اهلية واستحقاق هذا الدعم او ايضا اي استفسار قد يخطر على بال المستفيدين. ولقد أتاحت وزارة الاسكان هذه الخدمة من خلال التوجه الى موقع سكني من خلال الرابط التالي: https://sakani.sa/

 

وهكذا نختتم وإياكم أعزائي المتابعين هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن برنامج الدعم العقاري 1443 اذ انه احد البرامج المميزة التي تقدم خدمة تمليك العقارات بأسعار مناسبة للسعوديين ووضعنا بين ايديكم الدعم العقاري متى ينزل للعام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى