سؤال وجواب

قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط

قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط، هو واحد من ابرز الاسئلة التي يتم البحث عنها للتعرف على لعبة الشطرنج، وهي واحدة من اشهر الالعاب التي تنتشر حول العالم. وان لعب الشطرنج يثير الحماس بالإضافة الى انه ينمي العقل من خلال محاولة الفوز في هذه اللعبة التي ظهرت منذ القرن السادس الميلادي، وذلك في شمال الهند واستمرت في التطور والانتشار حتى وصلت الى كافة العالم. فأصبحت لعبة دولية حديثة. وكونها من اشهر الالعاب الشعبية المسلية فان العديد من الاشخاص يطمحون الى التعرف على كل ما يتعلق بها من قواعد وقوانين لعبة الشطرنج. بالإضافة الى كيفية تحريك قطع الشطرنج. في هذا المقال سنخصص الاجابة بشكل اعمق على قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط. بالإضافة الى نصائح هامة كي تفوز في لعبة الشطرنج.

لعبة الشطرنج

ان لعبة الشطرنج حازت على شعبية واسعة كونها من اشهر ما يتم لعبه من العاب مسلية ومثيرة للحماس والتسلية. وايضاً تنمي العقل والذكاء لدى كل من يلعبها من خلال البحث عن طرق للفوز بها. ويتم لعب هذه اللعبة سواء كان بين الاصدقاء او بين العائلة للترفيه عن بعضهم البعض. الى جانب ذلك فإنها تلعب بشكل الكتروني وفي منافسات عالمية. وقد اختلفت الآراء حول مصدر لعبة الشطرنج الاول الا انهم قد قالوا بأن اول من لعب الشطرنج هو الهنود.

قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط

يبحث لاعبي ومحبي الشطرنج عن اجابة سؤال قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط. وذلك كون قطع الشطرنج تتحرك بأشكال تختلف عن بعضها البعض. وتتألف لعبة الشطرنج من ستة قطع لكل قطعة مسمى مختلف ولكل منها مزايا ورتب تختلف عن الاخرى. فمن هذه القطع ما تتحرك في كافة الاتجاهات بشكل حر سواء كان للأمام او الخلف او للأعلى او الاسفل. الا ان من هذه القطع قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط. وهذه القطعة اسمها قطعة الفيل اذ انها تتميز بكونها تتحرك للأمام وتلتقط قطريا. وايضاً هذه القطعة لا يمكنها ان تتجه الى الخلف ابداً.

انواع قطع لعبة الشطرنج

بعد التعرف على قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط, لابد من الإشارة إلى أنه تتألف لعبة الشطرنج من ستة قطع كما قلنا في الاعلى. ولكل من هذه القطع دور يختلف عن الاخر وينبغي على كل من يرغب في بدء التعلم لعبة الشطرنج ان يتعرف على اساسياتها ومن ضمن هذه الأساسية انواع قطع لعبة الشطرنج التي تختلف عن غيرها وتأخذ كل منها طريقة في الحركة وطريقة في التأثير. لذلك ها هنا اليكم اسماء قطع لعبة الشطرنج:

  • قطعة الملك
  • الملكة
  • قطعة البيادق
  • قطع الفرسان
  • قطع الغربان
  • قطع الأساقفة

نصائح للفوز في لعبة الشطرنج

اذا كنت تطمح الى الفوز في لعبة الشطرنج وتحقيق الهزيمة للطرف الاخر لابد لك ان تتبع هذه النصائح الذهبية:

  • لا تخطط قبل البدء في اللعب وذلك كي تبحث في اللعبة عن طرق كي تحقق الفوز اذ ان الذكاء والتفكير يزداد في المنافسة.
  • استغلال كافة الطلبات الفورية التي يمكنها ان تقضي على الطرف المقابل.
  • التفكير جيداً في كافة المزايا والعيوب التي تتعلق بالقطع الخاصة بك اثناء اللعب لمعرفة التحرك بشكل صحيح.
  • اعداد قائمة تحتوي على مجموعة من اهم حركات القطع التي تم ترشيحها بناء على ما تعرضت به من فرص وتهديدات خلال السابق.

وختاماً هكذا نكون قد اجبنا عن سؤال قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط. بالإضافة الى اننا وضعنا مجموعة من التفاصيل المتعلقة بلعبة الشطرنج واصلها الاول. وختاماً وضعنا لكم باقة من النصائح الذهبية التي يمكنكم الاخذ بها للفوز والنصر في لعبة الشطرنج.

زر الذهاب إلى الأعلى