دليل السعودية

هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور

هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور، واحد من الاستفسارات الجديدة التي تطرح حول نظام التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعام 1443. وذلك بعد ان تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة بأنه يوجد مجموعة من المعايير والشروط التي من خلالها يمكن السماح للزوجة ان تسجل في الضمان الاجتماعي المطور اذا انطبقت عليها هذه المعايير. لذلك في هذا المقال سوف نوضح لكم بالتفصيل مدى دقة خبر هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور ام لا. واذا كان نعم سنوضح لكم كافة التفاصيل والشروط التي يمكن من خلالها التسجيل للزوجة في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد فتابعوا معنا.

الضمان الاجتماعي المطور

تشير كلمة الضمان الاجتماعي المطور الى برنامج الدعم المقدم من قبل وزارة التنمية البشرية والاجتماعية في المملكة، والذي يهدف بالدرجة الاولى الى تقديم اكبر دقيقة للمساعدة والاعانة لمن يستحقونها في السعودية. وتأتي ضمن اطار توفير حياة كريمة للعاطلين عن العمل في مختلف انحاء السعودية بشكل عام او معاش شهري لهؤلاء يسهل في تغطية جزء من احتياجاتهم اليومية. ولتوفير سبل العيش الكريم لذوي الدخل المحدود ويشار الى ان الضمان الاجتماعي مقدم لفئات معينة وضمن شروط محددة.

شاهد أيضًا: هل الضمان المطور مستمر مدى الحياة

هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور

تتساءل الكثير من النساء هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور، وذلك بعد الاعلان الاخير من قبل وزارة التنمية البشرية في هذا السياق. ونعم انه يحق للزوجة ان تقدم على الضمان الاجتماعي المطور 1443 وذلك بعد ان تتوفر فيها مجموعة من الشروط المعلن عنها ضمن قرارات وزارة الموارد البشرية الاخيرة، فاذا كانت الزوجة تنطبق عليها هذه الشروط والمعايير فإنها كغيرها من الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي تستطيع ان تتقدم وتسجل للحصول على معاش شهري ضمن برنامج الدعم الاجتماعي المطور في السعودية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة

بعد الاجابة على سؤال هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور، لابد من التعرف على مجموعة من شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة، والتي تم الاعلان عنها قبل ايام وهي كالتالي:

  • اول شرط لكافة الفئات هو ان تكون الزوجة حاملة للجنسية السعودية او متزوجة من رجل سعودي.
  • ان يكون عمر الزوجة ما يزيد عن 35 عام.
  • الا تمتلك الزوجة اي من السجلات التجارية او المهنية.
  • ان لا يكون لدى الزوجة اي عمالة مهنية.
  • الا يتجاوز الدخل الشهري للمتزوجة الحد المانع للضمان الاجتماعي.
  • يحق للمرأة المهجورة ما يزيد عن ثلاثة اشهر الحصول على الضمان الاجتماعي في حال احضرت شهود.
  • ان تثبت الزوجة هجرة الزوج.
  • اذا كانت الزوجة قد فقدت زوجها ولديها اطفال لا تستطيع اعالتهم فإنها تستحق الضمان الاجتماعي.

أقرأ كذلك : شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين 1443

تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي المطور

اذا كان لديك حساب على موقع الضمان الاجتماعي المطور وترغبين في الدخول اليه فهذه الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتسجيل الدخول:

  • اولا توجهي الى منصة الضمان الاجتماعي المطور وقومي بالنقر على تسجيل الدخول ضمن النفاذ الوطني.
  • بعد ذلك يجب ان تتم كتابة كلمة السر واسم المستخدم وكافة البيانات المطلوبة كرقم الهوية او الاقامة.
  • كتابة كلمة المرور على منصة ابشر ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • سيظهر رمز تحقق يجب كتابته من ثم الانتظار حتى يتم تحميل الحساب الخاص بالمستفيد.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

بسبب السؤال المتكرر حول موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا، الشهر فإننا نقول بأنه كما في كل شهر فان نزول الضمان الاجتماعي يكون في اول يوم من الشهر الميلادي من كل عام. وذلك بعد ان تتم عملية ايداع المعاش ضمن حسابات المستفيدين ومن ثم مراجعة الطلب. وفي حال تأكد استحقاقهم له بناء على الشروط والمعايير المرتبطة بهم فانه يحق لهم استلام الضمان الاجتماعي.

والى هنا نختتم سوياً هذا المقال الخاص بالتفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور 1443. وذلك بتوضيح الاجابة عن سؤال هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور 1443، وذلك بعد الاعلانات والقرارات الجديدة من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى