دليل السعودية

كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن 2022

كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن, هو من الأمور التي تهم كل من يتلقون الدعم الإضافي. خصوصاً أنه قد شهد العالم في الآونة الأخيرة عدد من الأحداث المؤسفة التي ابتدأت بفيروس كورونا ثم الآن بعدد من الازمات السياسية العالمية، وقد انعكس هذا على حياة الأفراد في كافة أنحاء العالم إذ شهدت معظم الدول موجات ارتفاع كبيرة في الأسعار. ومن هنا جاء دور الدعم الإضافي لحساب المواطن في التخفيف عن مواطنيها والحد من آثار الارتفاع السيئة على المجتمع ككل وخاصة الفئة ذات الدخل المحدود. ومن هنا صدرت أوامر ملكية في المملكة العربية السعودية بتخصيص دعم مادي للمواطنين لمساعدتهم على تجاوز الفترة الصعبة وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤال  كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن؟  بالإضافة إلى التطرق إلى موعد ايداع الدعم الاضافي لحساب المواطن لشهر ذو الحجة  1443وكم هو المبلغ المخصص لكل فئة على حدة.

ما هو الدعم الاضافي لحساب المواطن 2022

قبل التعرف على كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن, فإنه لابد من الإشارة أن الدعم الاضافي لحساب المواطن هي مبادرة تم الإعلان عنها في الرابع من شهر يوليو للعام ٢٠٢٢ حيث تم تخصيص مبلغ يقدر بعشرين مليار ريال سعودي لدعم ومساندة الأسر الفقيرة في المملكة ومساعدتها في تجاوز الفترة الاقتصادية الصعبة والجهة المسؤولة عن توزيع هذا الدعم هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث وعن طريق لجان متخصصة تم وضع عدة معايير ليتم قبول طلبات الاستفادة من هذا الدعم ومن ثم تحديد آلية تلقيه.

أقرأ كذلك : كيفية اضافة تابع في حساب المواطن ، كيف اضيف تابع مولود الى حساب المواطن

كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن

وبالنسبة إلى كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن, فإنه كما تحدثنا في الاعلى فإن المبادرة التي أعلن عنها بمرسوم ملكي تتضمن تخصيص مبلغ عشرين مليون ريال لدعم الاسر الفقيرة وسيكون المبلغ المرصود لمبادرة الدعم الاضافي لحساب المواطن ثمانية مليار ريال بحسب ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حتى الآن لم تتوضح التفاصيل الكلية لهذه المبادرة لكن يتوقع أن تعلن الوزارة خلال الأيام القادمة عن بدء تلقي طلبات الاستفادة ومن ثم توضح الية قبول الطلبات وكيفية الحصول على الدعم الاضافي.

موعد ايداع الدعم الاضافي لحساب المواطن لشهر ذو الحجة

سيتم صرف الدعم الاضافي لحساب المواطن لشهر ذي الحجة للمستفيدين المسجلين في البرنامج في يوم الاربعاء الذي يوافق السابع من شهر ذي الحجة والسادس من شهر يوليو ٢٠٢٢ وموعد صرف الدعم جاء لمساندة الأسر المستفيدة والتوسعة عليهم في عيد الأضحى المبارك والذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1443

وأما عن كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن بالنسبة إلى كل فرد, فإنه بعد انتشار القيمة الكلية لبرنامج الدعم الاضافي لحساب المواطن تساءل الكثيرون عن نصيب الفرد الواحد من هذا الدعم وجاء التوضيح من الجهات المختصة بأن رب الأسرة الذي تنطبق عليه شروط البرنامج سوف يحصل على مبلغ ٧٢٠ ريال سعودي من الدعم أما الفرد غير المتزوج فإذا كان يبلغ من العمر أكثر من ثمانية عشر عاما فسوف يحصل على مبلغ ٣٦٠ ريال سعودي وإذ كان أقل من ثمانية عشر عاما فستكون قيمة الدعم ٢١٥ ريال والتفاوت في قيمة الدعم المالي جاء ليتلاءم مع المسؤوليات الملقاة على عاتق المستفيد فرب الأسرة ليس كالشاب العازب وهكذا.

أقرأ كذلك : رقم حساب المواطن للشكاوي المجاني 1443

كم مبلغ حساب المواطن للأرملة

يختلف مبلغ الدعم المالي المقدم من برنامج الدعم الاضافي لحساب المواطن للأرملة باختلاف عدة عوامل حيث يؤخذ بعين الاعتبار عدد أفراد أسرة هذه الأرملة وما إذا كانت تحصل على اي مصدر دخل اخر وقيمة هذا الدخل ان وجد ومن ثم يتم حساب قيمة الدعم وفقا لهذه العوامل ويقدم لها بشكل شهري.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ وتحدثنا بمعلومات متنوعة عن هذه المبادرة والتي من شأنها أن تخفف على المستفيدين بعضا من الالتزامات الملقاة على عاتقهم وهذا بدوره يعزز مفهوم التكافل المجتمعي ويسهم في دعم جهود رؤية ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى القضاء على الفقر وتقليل نسبة العوز في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى