دليل السعودية

وقت صلاة العيد في الخبر 2022 ، اماكن اقامة صلاه عيد الاضحى بالخبر

توقيت صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443، هو واحد من المواعيد الهامة التي يحرص على معرفتها كافة الرجال والسكان في محافظة الخبر. وهي واحدة من المحافظات المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية. ولا شك بأنه اذا أراد المسلم ان يستشعر فرحة العيد لابد عليه من الالتزام بأداء الطقوس الدينية التي ترتبط به ومن اشهرها في عيد الاضحى هي الصلاة التي تتم جماعة مع المسلمين في المصليات والاماكن المفتوحة. وايضاً لابد للمسلم ان يحاول قدر المستطاع التخلص من الخلافات مع الآخرين كون السعادة والفرح بالعيد لا تكتمل اذا كان هناك اشياء تنقص وتقلل من بهجة العيد. في هذا المقال سنوضح لكم موعد صلاة العيد اللأضحى في الخبر 1443  من خلال بيان الساعة كم صلاة عيد الاضحى بالخـبر 2022 فتابعوا معنا.

وقت صلاة عيد الاضحى في الخبر

يحرص المسلم على استقبال العيد بفرح وسعادة ومهنئاً ومباركاً احبابه واصدقائه خصوصاً من يلتقيهم في المساجد في صبيحة أول أيام عيد الاضحى، وذلك أثناء أداء أحد اهم الطقوس الدينية المرتبطة بالعيد، الا وهي صلاة العيد. وفي الخبر لقد تم تحديد توقيت صلاة عيد الاضحى في الخبر في تمام الساعه ٥:١٤ دقيقة بعد ان تطلع الشمس وترتفع في السماء بقيد رمح في صبيحة يوم العيد. ويغتسل المسلم ويتطيب مجهزاً نفسه لحضور الصلاة جماعة مع المسلمين وعند الانتهاء من صلاة العيد يرجع الى بيته ويبدأ بتهنئة عائلته واحبابه والمباشرة بذبح الأضاحي.

موعد صلاة عيد الاضحى بالخبر 2022

وللمزيد حول توقيت صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443، لابد من ان هناك الكثير من الاشخاص متلهفون ومتشوقون لبدء اول ايام عيد الاضحى السعيد بالبحث عن كل ما يتعلق به من مواعيد وعد تنازلي. اما عن الوقت المتبقي على صلاة عيد الاضحى بالخبر 2022 فإنه ليس كثيراً اذ بعد يوم ونصف سوف تدق طبول العيد ويهل هلاله مهنئاً ومبشراً للمسلمين بالخير والسعادة. حيث أنه بالنسبة إلى توقيت أم القرى السائد في المملكة العربية السعودية فإن توقيت صلاة عيد الأضحى في الخبر هو الساعة 5:14 صباحاً.

اماكن مصليات عيد الاضحى الخبر

إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الحريق تحدد أسماء المصليات والجوامع التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك للعام ١٤٤٣ هـو وقت اقامة صلاة العيد هو (٠٥:٢٨)صباح يوم السبت القادم.

طقوس عيد الاضحى في الخبر

تتنوع طقوس عيد الاضحى في الخبر وتختلف قليلاً عن غيرها من المدن. ولكن بشكل عام يبدأ الاحتفال بعيد الاضحى منذ الصباح بالتوجه الى المساجد المفتوحة والمصليات الخاصة بالعيد والتي يتم تجهيزها لاستقبال المصلين بعد الانتهاء من الصلاة والتكبير والتهليل. يتوجه المسلمين الى بيوتهم ويبدؤون بذبح الاضاحي وذلك اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم. وخصوصا ان ذبح الاضاحي قد بدأ منذ ايام سيدنا ابراهيم. وبعد الانتهاء من الذبح يتناول المسلمون مع عائلتهم طعام الفطور المكون من المرق الموضوع على قطع الخبز بالإضافة الى لحم الاضحية وايضا كبدها. بعد الانتهاء من تناول الطعام يتوجه المسلمون الى زيارة ارحامهم وتوزيع بعض اللحم على الجيران والاهالي ودعوتهم لتناول طعام الغذاء معهم. واخيراً يتم تبادل التهاني وتحتفل الاسرة مع بعضها البعض.

وختاماً نتمنى ان تكون المعلومات المقدمة في هذا المقال حول توقيت صلاة عيد الأضحى في الخبر قد نالت على اعجابكم. وقد وضحنا لكم الساعة كم صلاة عيد الاضحى في الخبر 2022 وذلك كي تكونوا على استعداد وجهوزية للتوجه الى الصلاة في الوقت المحدد له في مصليات ومساجد الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى