سؤال وجواب

موعد صلاة عيد الاضحى في القطيف متى وقت الصلاة الساعة كم 2022

وقت صلاة العيد الاضحى في القطيف 2022، والبحث عن موعد الدقيق لهذه الصلاة واحد من اكثر الامور التي تضج بها محركات البحث في الايام الاخيرة من العشر الاوائل لشهر ذي الحجة. وذلك كونها تعني بداية اول أيام عيد الاضحى المبارك والذي يبدأ منذ الصباح بأول طقس من طقوسه الا وهو صلاة العيد. والتي تكون في موعد محدد يعلن عنه من قبل وزارة الشؤون الاسلامية في المملكة ضمن قائمة كافة مواعيد الصلاة لجميع مدن ومحافظات المملكة. وان سكان القطيف ايضاً بما انهم من مواطني المملكة ينتظرون على احر من الجمر بدء اول ايام عيد الاضحى المبارك. في هذا المقال سنسلط لكم الضوء على وقت صلاة العيد في القطيف بالإضافة الى التعرف على الساعة كم صلاه العيد الاضحى في القطيف 1443 فتابعوا معنا.

وقت صلاة العيد في القطيف

تبدأ صلاة العيد في القطيف عند حلول الساعة الخامسة و 14 دقيقة، وذلك في أول ايام عيد الاضحى المبارك والذي من المقرر وفق ما تم الاعلان عنه من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في المملكة ان يكون في يوم السبت المقبل المصادف لتاريخ التاسع ن يوليو لعام 2022 وذلك في كل العالم الاسلامي. ويهتم الكثير من سكان القطيف بهذا الموعد خصوصاً ممن ينوون حضور صلاة العيد جماعة مع المسلمين في المصليات والاماكن المفتوحة المعلن عنها من قبل امانة القطيف قبل البدء العيد بأيام.

متى توقيت صلاة العيد الأضحى في القطيف 2022

إن موعد صلاة عيد الاضحى محدداً وفقاً لما قاله العلماء من موعد زمني موحد وهو بعد ان تطلع الشمس وترتفع في السماء قيد رمح واحد. وقد تم احتساب هذه المدة بالدقائق على أنها تتراوح ما بين 15 الى 20 دقيقة بعد طلوع الشمس في السماء. أما عن القطيف فإن وقت صلاة العيد فيها يكون عند حلول الساعة الخامسة و 14 دقيقة. اذ تبدأ طقوس الصلاة التي يليها التكبير والتهليل الذي يستمر الى ما يقارب ثلاثة ايام من عيد الاضحى وهي ايام التشريق. وبعد الانتهاء من الصلاة تبدأ مراسم العيد التي على راس القائمة بها ذبح الاضاحي وتوزيعها.

الساعة كم صلاة عيد الاضحى في القطيف

ان موعد صلاة عيد الاضحى في القطيف 1443 قد حدد بأنه يبدأ مع حلول الساعة الخامسة و14 دقيقة في الصباح. حيث يتوجه المسلم بعد تجهيز نفسه الى المصليات والاماكن المفتوحة المخصصة لأداء صلاة العيد في كل عام والمجهزة وفقاً لإجراءات الحماية الصحية. وتتألف صلاة عيد الاضحى من ركعتين بالإضافة الى خطبة العيد التي تتم في كل عام وفي الغالب يكون محتواها وموضوعها هو سنن العيد وآدابه.

أقرأ كذلك : وقت صلاة عيد الاضحى في الخرج الساعة كم 2022

مميزات محافظة القطيف

تُعدّ محافظة القطيف مركزًا استراتيجيًّا هامًّا بميّزات وساحات ومعالم رائعة، حيث تضمّ قلعة القطيف، قلعة تاروت، قصر محمد بن عبد الوهاب الفيحاني، عين الكعبة، مستوطنة جاوان، ميناء دارين، كورنيش القطيف، حمام أبو لوزة، وكما تقع على ضفة الخليج العربي الغربيّة وتمتدّ من صفوى شمالًا حتّى ظهران جنوبًا، ومن الجدير بالذّكر أنّها تتميّز بمناخ مداري ذو رطوبة مرتفعة صيفًا وبارد شتاءً، وفيها المظاهر الطبيعية الثلاثة “الصحراء، الماء، الجبل”.

موعد صلاة العيد الاضحى في القطيف 2022

لكل من يتلهف ويترقب بدء اول ايام عيد الاضحى المبارك وذلك للتوجه الى المصليات وحضور صلاة العيد الاضحى جماعة مع المسلمين فإن هذه الفقرة مخصصة له. حيث سنتعرف على كم باقي على صلاة العيد الاضحى في القطيف 2022 حيث انه لا يفصلنا عن هذا الموعد سوى أيام قليلة. اذ بدأ العد التنازلي لبدء ايام عيد الاضحى المبارك لهذا العام. وان وقت صلاة العيد في القطيف هو ٥:١٤ صباحاً.

 

وختاماً نتمنى ان يعيد الله علينا وعليكم هذا العيد المبارك باليمن والبركات. قدمنا لكم خلال ثنايا المقال وقت صلاة العيد في القطيف 2022 وذلك في ما يتعلق بصلاة عيد الاضحى وطقوسها التي لا تختلف من مكان الى اخر سوى في الموعد والوقت المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى