معلومات دينية

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022 .. اي ساعة صلاة العيد بالكويت

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022 هو من الأمور التي تضج بها محركات البحث وذلك كون عيد الأضحى قد أصبح على الأبواب حيث أن التجهيزات والتحضيرات لاستقبال العيد في الكويت قد أوشكت على الانتهاء. ومن ضمن هذه التجهيزات هي تجهيز المساجد ومصليات الكويت لاستقبال المصلين بسبب اقتراب موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022 خصوصاً ان اليوم هو يوم عرفة. وفي الكويت لا تختلف طقوس الاحتفال كثيراً عن باقي دول الوطن العربي حيث يتم استقبال عيد الاضحى بالذهاب للصلاة عيد الأضحى في صبيحة أول ايام النحر, ومن ثم استكمال مظاهر الفرح والبهجة بالعيد. في هذا المقال سنسهل عليكم الوصول إلى وقت صلاة عيد الاضحى بالكويت 2022 من خلال توضيح كافة مواعيد صلاة العيد في مختلف المدن الكويتية فتابعوا معنا.

موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت 2022

يبدأ موعد صلاة عيد الاضحى بالكويت 2022 في تمام الساعة 5:17 دقيقة في صبيحة أول ايام العيد, واذ يهتم الكثير من سكان الكويت بهذا الموعد من أجل اقامة شعائر صلاة العيد والتي في كل عام يتم التجهيز في كل المصليات تمهيداً لاستقبالها وتجهيزها من حيث النظافة والسلامة في ظل استمرار الحرص على توفير أفضل مكان للصلاة. وتختلف مواعيد الصلاة في الكويت من مدينة إلى أخرى ولكن هذا الاختلاف يكون فقط بمقدار دقائق بسيطة تتبع إلى وقت شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح في السماء. في الأسفل سنوضح لكم موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022 بالتفصيل لكل مدينة على حدة.

توقيت صلاة عيد الأضحى في مدن الكويت 2022

تختلف مواعيد الصلاة في الدولة ذاتها بين المدن, حيث أن ذلك يتبع للفوارق بين المناطق الزمنية في تلك المدن. فيما يلي موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022:

  • في مدينة الكويت سوف تكون صلاة عيد الاضحى في تمام الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة.
  • اما في مدينة الفروانية والتي تعتبر من أهم مدن الكويت ستكون صلاة عيد الاضحى في تمام الساعة 5:18 دقيقة.
  • في منطقة حاولي تم تحديد موعد صلاة عيد الاضحى في تمام الساعة الخامسة و15 دقيقة.
  • اما في منطقة مبارك ستقام صلاة عيد الاضحى في تمام الخامسة وسبعة عشر دقيقة.
  • واخيراً في منطقة الاحمدي ستكون صلاة عيد الاضحى 2022 في تمام الساعة 5:15 دقيقة.

الساعه كم صلاة العيد الاضحى في الكويت 2022

وكنوع من إظهار السعادة بحلول العيد واقتراب موعد الصلاة, يبحث الكثير من المسلمين في هذه الأوقات عن العد التنازلي لاستقبال الصلاة ومواعيدها في مختلف أنحاء العالم الاسلامي. وفي الكويت كذلك أيضاً وبسبب هذا الشوق واللهفة لأداء صلاة العيد فإنه بعد البحث تبين أنه باقي على صلاة عيد الأضحى بالكويت 2022 فقط مجرد ساعات تقل عن 18 ساعة, حيث أن موعد الصلاة سيكون في تمام الساعة 5:17 صباح الغد.

اجازة عيد الاضحى في الكويت 2022

وفق ما ورد من تصريحات حول اجازة عيد الأضحى في الكويت 2022 فإنه سوف تبدأ الاجازة منذ صبيحة يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو للعام 2022. وستستمر هذه الاجازة حتى تاريخ الرابع عشر من الشهر ذاته، ولكن سوف تترك أيام كل من الثلاثاء والاربعاء والخميس أيام وراحة يأخذ فيها الموظفون والعاملين في الكويت قسطاً من الراحة بمناسبة العيد على ان يستأنفوا دوامهم في المؤسسات الحكومية في السابع عشر من يوليو الموافق يوم الأحد.

 

وبذلك نصل إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2022 والذي يختلف من منطقة إلى أخرى ولكن في مدينة الكويت بشكل عام سيكون موعد الصلاة في تمام الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى