سؤال وجوابمنوعات

من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده؟

من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده بعد انتشار قصة شاعر يحمل رسالة قتله لابد أن نتعرف معاً من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده؟ اذ أنه قد اشتهر العرب ومنذ قديم الزمان بحبهم الكبير للحكمة والتي يتناقلونها عن طريق القصص التي تحمل العبرة والمتعة في ان واحد وفي هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من اكثر القصص التي تناقلها العرب حتى الان لما فيها من الحكمة الكبيرة والمواعظ الكثيرة وهي قصة الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده حيث سنجيب على سؤال هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده؟ ونذكر أهم احداث هذه القصة المثيرة.

من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده

مبدئيا وقبل التطرق الى قصة الخبر بالتفصيل لا بد اولا ان نعرف من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده, الذي هو بطل قصتنا وهو الشاعر طرفة بن العبد والذي حمل رسالة قتله بيده. عرف طرفة بأنه واحد من الشعراء القدامى فقد ذاع اسمه في القرن السادس الميلادي وكان يعرف بفخره الكبير بذاته وايضا بحسن شعره وقوته كلماته وفصاحة لسنانه فقد كان من أهم شعراء عصره الا ان قصة موته الغريبة والتي حقا تستحق التأمل كانت اهم ما عرف عنه وجعل اسمه يلمع حتى اليوم.

 قصة الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده

كثير من الذي يتعرفون على من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده يبحثون على الفور عن قصة هذه الرسالة والشاعر. تحكي القصة أن أحد الملوك اراد ان يمكر بالشاعر طرفة بن العبد وخاله اذ استدعى كلاهما ثم طلب بأن يحمل كل واحد رسالة وينقلها الى والي من ولاة احد المناطق ففعلوا لكن في الطريق استوقف طرفة وخاله والذي كان يدعى  المتلمس شيخ كبير وبعد ان قص الرجلين للشيخ مقصدهم من السفر قام بتحذيرهم من ذاك الملك كونه قد عرف بالمكر والخديعة ولم يأخذ طرفة بالتحذير كما فعل المتلمس خاله والذي طلب من فتية قراءة الرسالة له كونه أمي وتبين فعلا انها رسالة تأمر بقتله ثم حذر طرفة وطلب منه فتح الرسالة التي يحملها فأبى واوصلها لذاك الوالي وتبين فعلا انها رسالة تأمر بقتله فقتل.

 الشاعر طرفة بن العبد ويكيبيديا

الشاعر طرفة بن العبد واحد من شعراء العرب ولد عام ٥٤٣ ميلاديا ولم تحدد سنة وفاته تحديدا الا انه لم يعش عمرا طويلا بحسب التقديرات. كان طرفة ذو لسان قوي وحاد وامضى معظم سنين حياته باللعب والتسلية ثم ترحل بين عدة بلدان واشتهر واخته بين العرب حتى وافته المنية.

 طرفة بن العبد من وين أصله

طرفة بن العيد ليس من الشعراء ذوي الشعر العربي الاصلي فقط بل حتى اصوله اصول عربية أصيلة فهو ينحدر من قبيلة بني ضبيعة وهي واحدة من القبائل العدنانية التي سكنت منطقة البحرين وقد ولد في البادية وترعرع فيها. طرفة ليس الشاعر الوحيد الذي برز من قبيلة بني ضبيعة فقد عرفت هذه القبيلة بكثرة شعرائها وفرسانها وهي من اهم القبائل التي عاشت في بوادي البحرين القديمة.

من هو الشاعر الذي قتله شعره؟

كما ان الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده كان طرفة بن العبد فإن الشاعر الذي قتله شعره كان المتنبي وهو الشاعر الجاهلي الغني عن التعريف فلا يوال حتى اليوم من ابرز الشعراء واكثرهم حصافة وفصاحة وقد اشتهر بشعر المدح خاصة لسيف الدولة الحمداني وعرف ايضا باعتداده الكبير بنفسه والتي ظهرت جليا في كافة اشعاره ومحطات حياته والبعص يقول ان ما قتله هو غروره الذي كان يعبر عنه عن طريق شعره.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده؟ ومثل هذه القصة لا يجب ان تسمع فقط للتسلية او من باب العلم بالشيء بل يجب ايضا ان تستفيد مما فيها من عبر وحكم ومواعظ.

زر الذهاب إلى الأعلى