منوعات

رابط اختبار العمر العقلي

رابط اختبار العمر العقلي من الاختبارات المهمة؛ التي تقيس مدى نضوجكم العقل، حيث تتعدد أنواع الاختبارات الهادفة، حيث ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الاختبارات مثل ميمورادو اختبار طريف لمعرفة العمر الحقيقي لعقلك على مواقع مجهولة بعناوين مثل: اختبر عمر عقلك الحقيقي أو اختبر ذكائك العقلي للأطفال والشباب، وتحتوي بداخلها عدد من الأسئلة تجيب عليها وفي النهاية تظهر لك نتيجة إجاباتك. كما يستخدم علماء النفس اختبار عمرك العقلي الحقيقي كوسيلةٍ موثوقةٍ وعمليةٍ لفهم عمري العقلي، وسيبين المقال أهمية الخضوع لهذه الاختبارات، ومن خلال الموقع المثالي سوف نقدم لكم رابط اختبار العمر العقلي تيك توك الرسمي، والتعرف كم عمرك بشكل مفصل على مفهوم العمر العقلي، وأسئلة اختبار عمر العقل الحقيقي ليتمكن كل فرد من الدخول إليه وإجراء الاختبار.

ما هو العمر العقلي

يتم تعريف العمر العقلي بأنه استطاعة الشخص على التفكير بكل ما يتناسب مع ما يفكر فيه من هم في نفس المستوى العمري، حيث إن اختبار العمر العقلي للاطفال يعتبر أداة خاصة بقياس الإمكانيات العقلية عند الأطفال عن طريق اللجوء إلى اختبارات الذكاء، وقد قام بابتكار ذلك المفهوم (ألفريد بينيه) بالتعاون مع زميله (ثيودور سيميون)، واللذان تم تكليفهما بواسطة الحكومة الفرنسية من أجل التحقيق في تعليم الأطفال الذين يعانون من إعاقة عقلية، مما يساعد في تنمية طريقة للتفريق بين الطفل العادي والطفل الذي يمتلك إعاقة ذهنية، وهو لا يمكنه الاستفادة من التعليم العادي.

أسئلة اختبار عمري العقلي

منذ عام 2013 طرح اختبار عمري العقلي على الإنترنت وكان في بدايته يتطلب من المستخدم إدخال عمره الحقيقي، وتطور بمرور السنوات وأصبح مترجمًا لأكثر من اثنتين وثلاثين لغةً حول العالم، وبحسب إحصاءات محرك البحث جوجل، فقد تم زيارته من قبل ملايين الأشخاص موزعين في 156 دولةً، وفيما يلي أهم الأسئلة الموجودة في اختبار العمر العقلي مع الخيارات الممكنة للإجابة على كل منها:

  • أنا شخص لدي حدودي الدنيا، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • لا أريد التفكير بالأشياء المعقدة، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أقضي معظم وقتي في…… الخيارات (فيسبوك، إنستغرام، تويتر، والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خيار غير ذلك وخيار هذا سري).
  • الدموع تفيض من عيوني غالبًا، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • بعض الناس تخبرني أنت مثل رجل/ امرأة في منتصف العمر، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أنا غالبًا أغضب، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أحب أن أكون صديقًا مع من هم أكبر مني بالعمر، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أنا غير سعيد بنهوضي باكرًا في الصباح، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أهتم بثيابي وتسريحة شعري، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أشجع نفسي “هيا” حين أنهض كل صباح، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أعرف ما هو “كل الواقع هو وهم، وكل الوهم هو واقع”، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • أتصرف دائمًا قبل التفكير، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • بعض الأحيان أهدر الوقت والمال والطعام، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • لدي خطط مستقبلية للسنوات القادمة، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).
  • لا أستمتع بقراءة كتاب، الخيارات (نعم، لا، لا هذا ولا ذاك).

شاهد ايضاً: اختبار اسماء المشاهير تيك توك

رابط اختبار العمر العقلي

يرغب الكثير من الناس في اختبار عمرهم العقلي دون الذهاب إلى طبيب نفسي، وتوجد الكثير من الاختبارات المتاحة على الإنترنت والتي يمكن من خلالها قياس العمر العقلي للشخص، ويمكن الدخول على رابط اختبار العمر العقليمن هنا“، حيث يتطلب منك في بداية هذا الاختبار تحديد العمر الزمني الحقيقي ومن ثم يقوم الموقع بعد ذلك بطرح مجموعة من الأسئلة التي قام بوضعها بعض الأطباء النفسيين المؤهلين وبعد الانتهاء من الإجابة على جميع هذه الأسئلة يظهر العمر العقلي للشخص.

الاختبار العقلي للأطفال

اختبار العمر العقلي في العديد من الدول توضع برامج لاختبار مستوى ذكاء الأطفال وعمرهم العقلي والذهني الحقيقي، فمن المعروف أن معدلات الذكاء والقدرة على الفهم والاستيعاب تختلف من شخص لآخر ومن طفل لآخر، ولكن في أغلب الدول اليوم يتم استخدام تقييم العمر العقلي للأطفال لاختبار تحصيلهم العلمي ومدى فهمهم واستيعابهم لما درسوه خلال عام معين أو مرحلة دراسية محددة.

شاهد ايضاً: اسئلة للاطفال الصغار حسب العمر واختبار الذكاء

أهداف اختبار للعمر العقلي

يُعزى الهدف المرجوّ تحقيقه من إجراء اختبار للعمر العقلي إلى تحقيق كلّ من الأهداف التاليّة:

  • المُساعدة على تصميم الخطط الدراسيّة والتعليمية لتحسين المستوى العقليّ للطفل، وخاصةً إذا كانت نتيجة الاختبار تأخر في النموّ العقلي.
  • تيسير أمور التعامل مع الأطفال بطريقة أفضل وخاصةً للحالات الاستثنايّة.
  • المُساعدة على تنمية المهارات والقدرات الفكريّة أكثر فأكثر؛ وخاصةً إن كانت نتيجة الاختبار جيّدة.
  • العمل على دعم القدرات الخاصّة بالعقل والاستيعاب.

شاهد ايضاً: رابط اختبار 15minutes4me بالعربي

أهمية اختبار الذكاء memorado

  • اختبار الذكاء العقلي ميمورادو Memorado هو أحد الاختبارات الذي يقدم لعقلك بعض التمرين ليبقى مرنًا بهذه الجملة يصف مصممو البرنامج هذا التطبيق، الذي يحتوي على عدد من الاختبارات لذاكرتك قصيرة المدى ، وذاكرتك البصرية ، تركيزك ، سرعة رد فعلك ، قدرتك على إجراء الحسابات ، وغيرها من الاختبارات.
  • يتكون التطبيق من 24 لعبة من خلال إجراء الاختبارات، ستتمكن من معرفة مهاراتك ومقارنتها مع أصدقائك وأشخاص حول العالم . بعد أن تعرف مستوى العمر العقلي الفعلي، يمكنك ممارسة التطبيق يومياً ، ولو لدقائق ، لتطوير قدراتك وزيادة تركيزك .

شاهد ايضاً: لعبة اختبار الأشخاص الحساسين (: رابط docs.google.com

هل اختبار العمر العقلي حقيقي

يُعدُّ اختبار العمر العقلي الحقيقي موثوق حسب رأي المستخدمين، وتجر الإشارة إلى أنّ أصل اختبار عمر العقل يعود إلى فرنسا، وتم إصداره لأول مرة في نوفمبر 2013، إذ يطرح الاختبار أسئلة محددة، ويتم الإجابة عليها من قِبل المستخدمين، وبمجرد الانتهاء من الإجابة على جميع الأسئلة، سيظهر العمر العقلي على الشاشة، ويمنح الموقع خيار مشاركة النتيجة مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر البريد أو الدردشة الشخصية عن طريق نسخ الرابط.

وبهذا القدر نصل لختام مقال رابط اختبار العمر العقلي اختبار العمر العقلي، والذي تناول في محتواه التعريف بِالعمر العقلي، كما وتطرقنا من خلال مقالنا هذا لإدراج اسئله اختبار العمر الحقيقي للعقل، وذكرنا أهمية وأهداف اختبارات عمرك العقلي والجسدي والروحي بشكل تفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى