دليل السعودية

موعد التدريب الصيفي للمعلمين 1444 متى يبدأ

موعد التدريب الصيفي للمعلمين 1444 متى يبدأ، حيث تهتمّ منصة وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا في البرامج التدريبية لكل المعلمين والمعلمات والطلبة، ويرغب العديد من موظفي المؤسسات التعليمية في معرفة مواعيد التسجيل في مركز التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات لعام 1444. لذلك من خلال الموقع المثالي سوف نوضح لكم متى بدء برنامج التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات 2022، ونتناول الحديث على موعد بدء التدريب الصيفي للمعلمين لهذا العام هذا، وسوف نطرح متى يبدأ نهاية التقديم في برنامج التدريب الصيفي للمعلمين ١٤٤٤ وخطوات التسجيل للتدريب أيضًا.

التدريب الصيفي للمعلمين 1444

  • يعتبر التدريب الصيفي للمعلمين واحدًا من ضمن برامج التطوير التي قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • الجدير بالذكر أن هذا البرنامج مقدم لجميع المعلمين والمعلمات في مختلف المدن والمحافظات السعودية؛ وكذلك مختلف المراحل التعليمية والدراسية ابتداءً من مرحلة رياض أطفال ووصولًا إلى مرحلة الثانوية العامة.
  • كما أن الهدف الرئيسي من طرحه هو الارتقاء بمستوى المعلمين والارتفاع بمستوى أدائهم المهني وتحسين مخرجات التعلم للطلاب، وذلك وفقًا لجميع المعايير المهنية.

يبدأ التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات بتاريخ 25-12-1443 ويستمر حتى 27-1-1444، وذلك ما أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث أتاحت المجال أمام شاغلي الوظائف التعليمية من التسجيل والاستفادة من التدريب الصيفي إما بشكل وجاهي مباشرة أو بشكل إلكتروني عن بعد.

موعد التدريب الصيفي للمعلمين 1444

إنّ موعد التدريب الصيفي للمعلمين 1444 سوف يبدأ من يوم الأحد بتاريخ 25 ذو الحجة 1443 هجري، وهو ما يوافق تاريخ 24 يوليو 2022 ميلادي، ذلك وفقًا لما حددته وزارة التعليم في السعودية وعليه، فإن برامج التدريب الصيفي سوف تكون بعد عيد الأضحى المبارك بدءًا من يوم الأحد وهو أول أيام تنفيذ البرامج التدريبية الصيفية منذ بداية الإجازة الدراسية للعام، ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار بأن موعد نهاية برامج التدريب الصيفي سوف يكون في يوم الخميس بتاريخ 27 محرّم 1444 هجري وهو ما يوافق 25 أغسطس 2022 ميلادي.

خطوات التسجيل في مركز التدريب الصيفي للمعلمين 2022

بعد معرفة متى موعد التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين لعام 2022، لا بد من الإشارة إلى أن عميلة التسجيل في برنامج التدريب الصيفي للعام الحالي تتم من خلال منصة تدريب الإلكترونية، ومن إجراء عدة خطوات نرفقها فيما يلي:

  • الولوج إلى منصة مركز التدريب الصيفي للمعلمين عبر الرابط التالي “من هنا” عن طريق شبكة الانترنت مباشرة.
  • قيام المُتقدم بإنشاء حساب جديد على منصة التدريب.
  • إدخال جميع البيانات والمعلومات التي تطلبها المنصة، كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، وإدخال رمز التحقق.
  • مراعاة الدقة عند كتابة كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحة كتابتها في الخانات المُخصصة لها.
  • تحديث المعلومات والبيانات التي تحتاج إلى تحديث.
  • اختيار برنامج التدريب الصيفي الذي يتوافق مع تخصص المعلم، وذلك من ضمن مجموعة من البرامج المُتاحة.
  • التقديم على الدورة التي يرغب المعلم في التسجيل بها؛ وذلك بواسطة تنفيذ الإجراء التالي وهو النقر فوق زر البحث؛ ومن ثم النقر فوق التسجيل يتمكن المعلم من إرسال الطلب.

شاهد ايضاً: مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2022-1443

شروط التقديم في برنامج التدريب الصيفي للمعلمين

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع وتخصيص مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المعلمين والمعلمات الذين يرغبون بالتسجيل في برنامج التدريب الصيفي، وهذه الشروط هي:

  • يجب ألا يزيد عدد المتقدمين على البرنامج سواء المباشر أو الإلكتروني المتزامن عن 30 متدرباً.
  • يجب تخصيص مساعد متدرب إذا أصبح عدد المتدربين 50 أو أكثر.
  • يشترط توافق البرنامج الذي تقدم عليه المتدرب مع مؤهلة وتخصصه وجميع المهام الموكلة إليه في العمل.
  • يشترط على كل متدرب أن يحصل على نسبة 80% من الحضور الخاص بساعات التدريب الصيفي، وذلك من أجل الحصول على شهادة التدريب.
  • يجب على كل متقدم للبرنامج الصيفي أن يكون موظفًا بالفعل في وزارة التعليم السعودية.

شاهد ايضاً: بوابة موعد التقديم في التطوير المهني التعليمي الصيفي المرحلة الثالثة 1444

معايير منصة التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات

يوجد العديد من المعايير التي لا بد من المعلمين الالتزام بها عند موعد البدء بالتحاق في منصة التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، ونرفق فيما يلي أبرز وأهم المعايير كالتالي:

  • من معايير التسجيل في منصة التدريب الصيفي لجميع المعلمين العاملين في القطاع التعليمي اجتياز ما لا يقل عن ثمانين في المئة من إجمال ساعات البرنامج التدريبي.
  • يمتلك المعلم المُلتحق بالبرنامج على شهادة حضور في حال تمكن من حضور جميع ساعات البرنامج، أو ما يزيد عن 80% منها.
  • العمل على توفير مساعد مدرب لكل 50 متدرباً في حال بلغ عدد المُتدربين في البرنامج 30 أو أكثر.
  • على كافة المُعلمين الملتحقين في البرنامج التدريبي الصيفي أن يكونوا من منسوبي إدارته التعليمية الفعليَّة.
  • يتشرط على كل معلم أن يلتحق في البرنامج التدريبي الصيفي الذي يتوافق تمامًا مع تخصصه.

شاهد ايضاً: موعد بداية الدوام الصيفي للمدارس 1443 السعودية

متى ينتهي التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين ١٤٤٤

أكدت وزارة التعليم السعودية ضمن إطار الحديث حول موعد انتهاء التدريب الصيفي للمعلمين هذا العام 1444 هـ أن هذا البرنامج سوف يستمر تقديمه خلال فترة زمنية لن تتجاوز الشهر حيث ستعلن نهاية التسجيل في برنامج التدريب الصيفي وجميع الدورات التدريبية المقدمة من خلاله في يوم 27 من الشهر الأول لعام 1444 هـ والذي سيوافق يوم 25 من شهر أغسطس لعام 2022 م.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تناولنا فيه الحديث حول موعد التدريب الصيفي للمعلمين 1444 متى يبدأ التسجيل، حيث تعرّفنا من خلال السطور السابقة على متى يبداء وقف انتهاء التسجيل في التدريب للمعلمات والمعلمين في المملكة العربية السعودية، وكذلك طرحنا خطوات التقديم في مركز البرنامج بسهولة ويسر.

زر الذهاب إلى الأعلى