تعليم

الى اي مدى يكون المليون كبيرا

الى اي مدى يكون المليون كبيرا ؟ درس من دروس الفصل الأول القيمة المنزلية الوحدة الأولى كتاب رياضيات رابع ابتدائي ف1، حيث تتطور المرحلة التعليمية في المملكة العربية السعودية بموازنة بين التعليم الالكتروني والتعليم الوجاهي، كما يرغب الطلاب في التعرف على شرح درس الى اي مدى يكون المليون كبير رابع نشاط للدرس (1-2)، استكشاف الى اي مدى يكون المليون كبيرا نشاط مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول عبر منصة قناة عين وموقع مدرستي لمعرفة حلول الدرس والمسائل المختلفة، ورد في تمارين رياضيات الصف الرابع 4 الابتدائي حل اسئلة أنشطة اختبار درس إلى أي مدى يكون المليون كبيراً بالفصل الأول القيمة المنزلية.

الى اي مدى يكون المليون كبيرا؟

باستعمال النماذج التي وضعها درس الرياضيّات في منهج صف الرابع الابتدائي، لإدارك قيمة العدد مليون وفهم إلى أيّ مدى يكون كبيرًا، فإنّه استعمل أربع خطوات توضّح للطالب بشكل عمليّ كيفيّة الوصول للعدد مليون باستخدام المُكعبّات التي تمثّل العدد 1000؛ ومن ثم العدد 10000؛ ومن ثمّ 100000 ومن ثُمّ المليون بزيادة عدد المكعبات المصنوعة للوصول لنموذج العدد 1000000، فَإلى أيّ مدى يكون كبيرًا هذا العدد؟:

  • بتمثيل ألف مكعب من نموذج العدد 1000، أو عشرة نماذج من المكعبات التي تمثل العدد 100000.

شاهد ايضاً: يمكن كتابة العدد سبعة عشر مليونا وثلاثمائة وسبعون ألف واربع مئة

استكشاف الى اي مدى يكون المليون كبير للصف الرابع

يمكن اتباع الخطوات التالية لاستكشاف إلى أي مدى تكون قيمة المليون كبيرة للصف الرابع الابتدائي، ولكن يجب تحضير المكونات التالية أولًا:

  • كرتون مقوى.
  • مقص.
  • غراء.

ثم بداية العمل كالتالي:

  • الخطوة الأولى: قم بصناعة نموذج مكعب للعدد 1000 ، وذلك بقص 6 مربعات من الكرتون طول حرف كل مربع 10 سم، وإلصاقها لتشكيل مكعب يمثل العدد 1000.
  • الخطوة الثانية: عمل نموذج للعدد 10000، وذلك بإلصاق 10 مكعبات من المكعب الممثل للعدد 1000 الذي تمت صناعته في الخطوة الأولي.
  • الخطوة الثالثة: عمل نموذج للعدد مائة ألف 100000، وذلك بتجميع 10 المكعبات الممثلة للعدد 10000، فيتكون النموذج الخاص بعدد 100000.
  • الخطوة الرابعة والأخيرة: عمل نموذج للعدد مليون 1000000، بتجميع 10 مكعبات الممثلة للعدد 100000، فيستم عمل نموذج للعدد مليون.

شاهد ايضاً: حل درس نص الفهم القرائي احب العامل صف رابع ابتدائي

حل اسئلة درس الى اي مدى يكون المليون كبيرا

صفحة 16 الفصل الاول القيمة المنزلية درس إلى أي مدى يكون المليون كبيراً للصف الرابع الابتدائي من منهاج الرياضيات، وبعد تحميل حل اسئلة كتاب رياضيات صف رابع ابتدائي ويمكن توضيح حل درس إلى أي مدى يكون المليون كبيراً جميع الأسئلة التالية:

فكر

سؤال 1: كيف صنعت نموذجاً للعدد 10000؟

الجواب:

  • قم بإلصاق 10 مكعبات من تلك التي تمثل العدد 1000.

سؤال 2: صف كيف يبدو نموذج العدد 1000000؟

الجواب:

  • هو عبارة عن 1000 مكعب من تلك التي تمثل ال 1000 أو 10 نماذج من تلك التي تمثل 100000.

سؤال 3: ما علاقة النماذج التي صنعتها بتمثيل الآحاد والعشرات والمئات ؟

الجواب:

  • النماذج هي طريقة لتمثيل الأعداد باستخدام الأرقام الموجودة في الآحاد والعشرات والمئات مكعب الألوف يشبه مكعب الوحدة نموذج عشرات الألوف يشبه عمود العشرات نموذج مئات الألوف يشبه لوحة المئة.

سؤال 4: هل لاحظت أنماطاً عددية خلال صنعك تلك النماذج؟ أذكرها ؟

الجواب:

  • نعم مكعب الألوف يتكون من 1000 مكعب وحدة ونموذج عشرات الألوف يتكون من 1000عمود عشرة ونموذج مئات الألوف يتكون من 1000لوحة مئة.

سؤال 5: كيف تعرف مقدار الوقت الذي تحتاج إليه لتعد من 1 إلى مليون ؟ فسر إجابتك ؟

الجواب:

  • أقوم بتقدير الوقت الذي أحتاجه في العد من 1 إلى 100 ثم أقدر الوقت اللازم للعد حتى 1000000 باستعمال القيمة المنزلية فأجد أنه 10000 مرة قدر الوقت اللازم للعد حتى 100

درس نشاط استكشاف الى اي مدى يكون المليون كبير رياضيات رابع ابتدائي

حل درس نشاط استكشاف الى اي مدى يكون المليون كبير رياضيات أحد دروس مادة الرياضيات الذي يبحث عنه طلاب وطالبات رابع ابتدائي الفصل الاول القيمة المنزلية، ومن خلال موقعنا تعرف على رابط تنزيل نشاط استكشاف درس إلى أي مدى يكون المليون كبيراً بالفصل الأول في كتاب الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من الفصل الدراسي الأول، عبر رابط التحميل المباشر لموقع موسوعة تعليم المناهج السعودية.

  • لتحميل نشاط الدرس (1-2): إلى أي مدى يكون المليون كبيرا الرياضيات صف رابع ابتدائي الفصل الدراسي الأول” من هـنـا“.

شرح درس إلى أي مدى يكون المليون كبيراً قناة عين

درس نشاط استكشاف إلى أي مدى يكون المليون كبيراً هو ضمن دروس مادة الرياضيات الفصل الاول القيمة المنزلية لطلاب الصف الرابع الابتدائي ف1 في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث الطلاب والطالبات عن حلول درس الى اي مدى يكون المليون كبير رابع ابتدائي عبر منصة مدرستي او موقع عين التعليمي ضمن تدريبات وأسئلة ترد تحتاج لتحضير وتحليل وهو شرح عملي مبسط، وميسر لدرس استكشاف العدد مليون، أي تطبيقي حيث يقوم الطالب بالستكشاف بنفسه في أي قيمة يكون المليون أكبر ما يكون، وهي العدد الذي يسبق البليون مباشرة، وفي الفيديو التالي سيجد الطالب شرح درس الى اي مدى يكون المليون كبيرا قناة عين عبر يوتيوب:

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال الى اي مدى يكون المليون كبيرا، بالإضافة إلى حلول درس الى اي مدى يكون المليون كبيرا؟ طرحنا لكم أحبتنا تعريف القيمة المنزلية وعددها اللانهائي، بالإضافة إلى توضيح رياضيات صف رابع ابتدائي في المملكة العربية وأهمية المهارات المطروحة في فهرس المنهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى