منوعات

من هو عبدالرحمن سامح ويكيبيديا

من هو عبدالرحمن سامح ويكيبيديا من هو السباح عبدالرحمن سامح؟ ماذا فعل السباح عبدالرحمن سامح ليتلقى التهديد با القتل يسرنا اعزائي في موقعكم المثالي ان نعرض لكم معلومات عن البطل عبد الرحمن سامح ، سباح مصري من مواليد 9 مارس 2000، هو بطل العالم للسباحة 2023 في مسابقة 50 متر فراشة بزمن قدره 23:04 ثانية. وسبق أن شارك في عدة بطولات من بينها بطولة العالم للألعاب المائية 2019، وحصل على ذهبية بطولة أفريقيا. و تأهل السباح عبد الرحمن سامح إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للسباحة باليونان، بعد حصوله على المركز الثالث في تصفيات البطولة بزمن قدره 23.58 ثانية.

 

شاهد ايضاً : من هو بدر العزي ويكيبيديا

 

ماذا فعل السباح عبدالرحمن سامح؟

عبدالرحمن سامح بعد ذهبية السباحة: تلقيت تهديدات بالقتـ ـل بسبب دعمي للقضية  الفلسطينية

وأدلى السباح عبد الرحمن سامح بتصريحات تلفزيونية لموقع SOS أعلن فيها دعمه للقضية الفلسطينية، قائلا: “بصراحة لا أعلم إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز أم لا. لقد مررت بأسبوع صعب للغاية على المستوى النفسي… لأن إخوتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

وكشف عبد الرحمن سامح، عن تلقيه تهديدات بالقتل، في سياق تصريحاته، قائلا: “تعرضت لتهديدات بالقتل بسبب دعمي لفلسطين.. والناس كانت تهاجمني طوال الأسبوع.. بسبب دعمي”. من أجل فلسطين…عائلتي تنام…ولا يعرفون إذا كان هناك من… …سوف يقتحم غرفتي..أو شقتي في اليوم التالي..وسوف يتساءلون “..في كل مرة لا أرد..مكالمة..إذا كنت مشغولة فقط..أو هناك من يحاول قتلي.”

 

شاهد ايضاً : من هو اسرع لاعب في العالم 2023

 سبب حذف صورة السباح عبدالرحمن سامح؟

من جانبه، اتخذ الاتحاد الدولي للسباحة خطوة غير مسبوقة، حيث قام بحذف جميع صور السباح عبد الرحمن سامح، بعد أن نشر صور جميع السباحين الحاصلين على المراكز الأولى في بطولة العالم للسباحة باليونان، بينما عبد الرحمن الحائز على الميدالية الذهبية، ولم تنشر صورته. وهي خطوة ربطها البعض بموقف السباح المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الإنجاز تحقق نتيجة العمل الجماعي والجهد المنظم على مدار أشهر عديدة، خاصة أن الفارق بين الثمانية الذين شاركوا في التصفيات النهائية كان أجزاء من مئة من الثانية، مشيداً بدعم الاتحاد برئاسة المهندس. ياسر إدريس ودور مدربه محمد الدسوقي.

واعتبر عبدالرحمن الفوز بالميدالية الذهبية، بداية الطريق لتحقيق إنجاز جديد في بطولة العالم بقطر، ومن ثم تحقيق حلم الميدالية الأولمبية، مشيراً إلى أنه غادر أمس من اليونان إلى المجر للمنافسة في الأولمبياد. التصفيات المؤهلة لسباق 50 متر حرة.

والي هنا نكون وصلنا معكم احبتي الى نهاية المقال الذي تطرقنا فية على اجابة سؤالكم عن البطل عبدالرحمن سامح وعن سبب تلقي السباح عبدالرحمن سامح ليتلقى التهديد با القتل وسبب  سبب حذف صورة السباح عبدالرحمن سامح؟

زر الذهاب إلى الأعلى