سؤال وجواب

كيف استخراج برنت من الجواز الكترونيا السعودية

كيف استخراج برنت من الجواز الكترونيا السعودية استخراج برنت من الجواز الكترونيا تعد من اكثر الخدمات على شبكة الانترنت و الذي يبحث عنها الناس بشكل كبير جدا  في المملكة العربية السعودية , وتقوم وزارة الداخلية بتقديم هذه الخدمة مع المشاركة مع وزارة الاحوال المدنية , و تقوم هذه الخدمة بتسهيل مختلف انواع الاجراءات الحكومية و كل ذلك في سبيل تقليص الوقت , و نظرا لهذا فقد اصبح بامكان المواطنين السعوديين القيام باستخراج برنت من الجواز بشكل الكتروني ودون حاجة الى التوجه الى المقرات الحكومية بشكل مستمر , عموما و ان كنت احد المواطنين السعوديين او من المقيمين بالمملكة و مهتما بالاطلاع على هذا الامر فكل ما عليك القيام به هو تتبع قراءة موضوعنا لهذا اليوم لاننا على وشك اعطائك العديد من المعلومات الهامة بشان برنت بشكل عام .

 

ماهي خدمة برنت أبشر

هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية. تتيح هذه الخدمة لأي مواطن سعودي إمكانية القيام بالإيفاد إلى أي من القطاعات الحكومية أو الجهات الخاصة للاطلاع على بياناته، أو من أجل عمل طباعة الأحوال المدنية، ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية إلكترونياً. ودون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار شريحة بيانات برنت. وفيما يلي طريقة استخراج برنت من جوازات السفر إلكترونياً في المملكة العربية السعودية.

 

طريقة استخراج برنت من الجواز الكترونيا السعودية

استخراج برنت من الجوازات هي خدمة مقدمة لجميع المواطنين السعوديين والتي تساعدهم في تعديل بياناتهم للعمل على طبعة الأحوال المدنية، وهذا الاستخراج يتم عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، حيث يتساءل العديد من المواطنين كيف اطبع برنت من الجوازات نعرض لكم طريقة استخراج برنت الجوازات عبر الانترنت اونلاين يتساءل العديد من المواطنين السعوديين عن كيفية استخراج برنت تاميني وذلك يتم عن طريق بعض الطرق التالية

  1. انتقل إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني الرسمي والذي يمكنك أن تصل إليه بسهولة عبر الضغط هنا.
  2. التسجيل على منصة أبشر عن طريق كتابة اسم الشخص وكلمة السر.
  3. انقر على المشغل وقم باختياره.
  4. ادخل مختلف المعلومات عن مكان العمل.
  5. ادخل إلى بيانات العامل الموظف.
  6. اضغط على ايقونة برنت عامل.

ستخراج برنت عن طريق النت للمقيمين

يمكن استخراج برنت عن طريق النت للمقيمين أيضًا وليس فقط للمواطنين السعوديين، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية “من هنا“.
  • الضغط على خيار “الخدمات الالكترونية”.
  • الدخول إلى قسم الأحوال المدنية.
  • ستظهر خيارات عديدة خاصَّة بالمواطن، الضغط على خيار “بياناتي” من أجل الحصول على البيانات المطلوبة بكلِّ سهولة ويسر.
  • تحويل المستخدم من أجل القيام بالتسجيل في الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.
  • كتابة البيانات في الخانات المخصصة لذلك، ومن هذه البيانات: اسم المواطن أو الشخص المقيم، رقم الهوية أو رقم الإقامة، كلمة المرور.
  • عند الانتهاء يقوم المواطن بالسماح لإحدى الجهات المختصة بالاطلاع على بياناته الخاصَّة.
  • يقوم المواطن بعدها بإرسال هذه المعلومات إلى القطاع الذي يرغب به من خلال الضغط على “اختيار القطاع”.
  • اختيار الجهة التي يرغب المواطن بتفويضها للاطلاع على البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة به، حيث يمكن للمواطن طباعة هذه المعلومات دون الذهاب إلى أحد مراكز الأحوال المدنية.
  • يقوم الموقع بمنح المواطن فترة للتأكيد على رغبته بالسماح لأحد الجهات المفوضة للاطلاع على بياناته الشخصية.
  • إذا أكَّد المواطن التفويض، يصبح بإمكان المواطن طباعة البيانات والمعلومات برنت للاستخدام في حال تمَّ طلبها من قبل إحدى الجهات الرسمية.

 

 

أهمية طباعة برنت الكترونيا

كثيرة هي الفوائد التي تقدمها خدمة طباعة برنت بشكل الكتروني، فهي خدمة تساعد المواطن في كثير من الاجراءات الحكومية التي يحتاجها، كما أنَّها توفِّر على المواطنين الوقت والجهد الكبيرين اللذين يبذلهما المواطن وهو يخرج أوراقه من المراكز الحكومية الرسمية، كما أنَّ طابعة برنت الكترونيا أدَّت إلى تخلَّص الحكومة السعودية من الشكل الروتيني للمعاملات الرسمية، كما أنَّ هذه الخدمة وفَّرت للمواطن إمكانية استخراج مستند رسمي ببياناته من أي دولة حول العالم من خلال زيارته للموقع الرسمي على الانترنت فقط، وتعبئة بياناته وتأكيد هويته، دون الحاجة للذهاب إلى المراكز الحكومية والخضوع لاجراءاتها الروتينية التي تاكل الوقت والجهد.

 

استخراج برنت الكترونيا

كما سبق القول فان الهدف من هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية هي تمكين المواطنين السعوديين  والمقيمين من استخراج ما يرغبون فيه من وثائق بشكل سهل و دون حاجة الى التوجه بشكل مستمر الى المقرات الحكومية او غيرها مما يقلص من الوقت بشكل كبير ومن الجهد ايضا , و فيما يخص خطوات استخراج برنت الكترونيا فان الامر سهل وليس على هذا القدر الكبير من التعقيد كما يتخيل العديد من الناس , و كل ما عليك القيام به هو ان تتبع الخطوات التالية بشكل تدريجي , اول خطوة تتجلى في ضرورة قيامك بالدخول الى الموقع الالكتروني للخدمة و ذلك عبر منصة ابشر , بعدها من خلال المبيان اعلى الصفحة قم بالبحث عن كلمة مستخدم جديد واضغط عليها هذا الامر بطبيعة الحال فقط ان كنت لازلت لا تمتلك حسابا على موقع ابشر , بعد هذه الخطوة سوف تظهر لك صفحة بها العديد من البيانات المختلفة قم بملئها كلها واحرص على فعل ذلك بالمعلومات الصحيحة و لا تخطا , سوف يكون عليك ادخال عمرك بالميلادي والهجري و اسمك كاملا وبريدك الالكتروني و كلمة السر الخاصة بك و العديد من المعلومات الاخرى , بعد ملئها جميعها اضغط على زر تسجيل وها انت امتلكت حسابا نشطا على منصة ابشر , بعدها سوف يظهر لك رمز امامك قم بكتابته ثم تاكد من معلوماتك التي ادخلتها , بعدها سوف تظهر لك مجموعة الخدمات التي بامكانك الاستفادة منها الكترونيا .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن استخراج برنت من الجوازات الكترونيا كما تحدَّثنا عن استخراج برنت عن طريق النت للمقيمين وعن أهمية طباعة برنت الكترونيا أيضًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى