سؤال وجواب

من هى الفنانة دلال أبو آمنة ويكيبيديا

من هى الفنانة دلال أبو آمنة ويكيبيديا السيرة الذاتية للفنانة دلال أبو آمنة ولدت دلال أبو آمنة في 9 أغسطس 1983 في مدينة الناصرة الواقعة شمال فلسطين. كان والدها يملك مطعماً للأسماك في البلدة، ولها أيضاً أربع شقيقات: سلام، نداء، فاتن، وجيهان. كما تعمل جيهان وسلام في الغناء والفن، بينما تعمل فاتن ونداء في مجال الفنون البصرية. درست دلال في المعهد التقني الإسرائيلي في حيفا وحصلت على الدكتوراه في علوم الدماغ والفيزيولوجيا العصبية.

التقت دلال أبو آمنة بالطبيب والشاعر عنان عباسي عام 2001م، عندما كانت طالبة في المرحلة الثانوية، وكان هو طالب الطب في السنة الرابعة. وتزوجا بعد تخرجها، وأنجبا ولدين: لور وهشام. وتشير إلى أنهما يشتركان في الفن والثقافة والعلم والتوجهات الفكرية والعلمية أيضا.

 

 

السيرة الذاتية للفنانة دلال أبو آمنة

دلال أبو آمنة، مغنية ومنتجة فلسطينية. وفيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنها

اسم الشهرة
دلال أبو آمنة
الاسم الحقيقي كاملًا
دلال غازي محمد أبو آمنة
بلد الأصل
تاريخ الميلاد
9 – 8 – 1983م
مكان الميلاد
مدينة الناصرة – شمال فلسطين
مجال الشهرة
الغناء

نشأت دلال أبو آمنة

نشأت دلال أبو آمنة في عائلة تحب الفن. كان والدها عازفًا على العود، وبدأت مشوارها الفني في مرحلة مبكرة من حياتها. وفي عام 1987م، عندما كان عمرها 4 سنوات فقط، شاركت في مسابقة أميرة الربيع وحصلت على اللقب. بدأت بغناء الأغاني الوطنية والشعبية في الحفلات والمناسبات المدرسية. أنشطة اجتماعية ووطنية متنوعة منذ أن كان عمرها 13 عاماً.

بعد ذلك، أتقنت دلال أداء الأغاني التراثية الشامية والفلسطينية، وشهد على أدائها عدد من كبار الموسيقيين في الوطن العربي. وعرفت بالجمع بين الأصالة والحداثة في أغانيها. شاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت العديد من الأغاني.

صور الفنانة دلال أبو آمنة

دلال ابو امنةدلال ابو امنة
دلال ابو امنةدلال ابو امنة
دلال ابو امنةدلال ابو امنة
دلال ابو امنةدلال ابو امنة
 دلال ابو امنة
دلال ابو امنة
دلال ابو امنة

دلال أبو آمنة بعد خروجها من السجن

ونشرت دلال أبو آمنة، صورة لها مع أطفالها عبر حسابها على إنستغرام، وعلقت: “بعد قضاء ليلتين في الحبس الانفرادي ظلما وافتراء.. أنا حرة.. حرة كما كنت وحرة كما سأظل دائما وأبدا”. إلى الأبد… وجسدي الذي كان هزيلاً بسبب إضرابي عن الطعام لمدة ثلاثة أيام أصبح… الآن أقوى… وإيماني بالله أعمق… وقناعتي برسالتي و لقد تضاعف واجبي عدة مرات “
دلال ابو امنة
وأضافت دلال أبو آمنة: “لقد حاولوا تجريدني من إنسانيتي وإسكات صوتي وإذلالي بكل الطرق. لقد أهانوني وقيدوا يدي ورجلي بالأغلال، لكنهم بذلك جعلوني أكثر فخرًا واعتزازًا. سيبقى صوتي رسول محبة، مدافعاً عن الحق في هذا العالم. شكرا لكل من دعمني من جميع أنحاء العالم. كانت كلمة أو دعوة أو موقفا. حبي وامتناني لعائلتي الحبيبة، زوجي، أولادي، أمي، أخواتي، وأصدقائي الذين تحملوا وعانوا الكثير من أجلي. أحبكم جميعا في الله، والحمد لله.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على  من هى الفنانة دلال أبو آمنة ويكيبيديا ، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتهِ الذاتية بشكل مُفصل ولدت دلال أبو آمنة في 9 أغسطس 1983 في مدينة الناصرة الواقعة شمال فلسطين. كان والدها يملك مطعماً للأسماك في البلدة، ولها أيضاً أربع شقيقات: سلام، نداء، فاتن، وجيهان. كما تعمل جيهان وسلام في الغناء والفن .

زر الذهاب إلى الأعلى