سؤال وجواب

نمودج خطاب شكوى قوي رسمي

نمودج خطاب شكوى قوي رسمي نمودج خطاب شكوى قوي رسمي هو عبارة عن وثيقة يقوم الشخص بكتابتها لاجل تقديم شكاية عن موضوع معين الى جهة معينة , و نجد ان العديد من الناس يجهلون كيفية القيام بذلك لجهلهم الامور القانونية مما يجعلهم يفضلون التوجه عند الكاتب العمومي لاجل فعل ذلك , و ان كنت ايضا تواجه هذه المشكلة لكنك ترغب في كتابة خطاب من طرفك لكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك او قد بحثث بشكل مطول على شبكة الانترنت و لم تجد ما يلائم ذوقك , لا داعي لان تقلق لاننا ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سوف نقدم لك نمادج جاهزة لشكايات وانت ما عليك هو ان تختار من بينها ما تجده مناسبا .

 

ما هو خطاب الشكوى القوي

ان خطاب الشكوى هو احد الوسائل القانونية التي تستعمل لاجل التقدم الى جهة معينة مشتكيا من امر ما و غالبا ما يصدر هذا الامر من طرف شخص تعرض الى الظلم او الاعتداء لاجل محاولة استرجاع حقه بطريقة قانونية , تجدر الاشارة الى ان هنالك مجموعة من القواعد الضرورية الواجب توفرها في خطاب الشكوى كما يجب ان تكون تعبيراته قوية جدا  ويكون كاتبه ملما بالقواعد الصحيحة لكتابة خطاب قوي .

روابط تهمك

طريقة كتابة خطاب شكوى

لاجل كتابة خطاب قوي يجب ان يحترم مجموعة من القواعد الضروري توفرها  عموما يجب ان يكون الخطاب شاملا للتالي .

اولا من الضروري كتابة اسم الجهة التي تتوجه اليها بخطاب الشكوى و يجب ان يكون الاسم مكتوبا بطريقة سليمة وواضحة جدا .

تانيا سوف يكون عليك ان تكتب اسم المشتكي الذي تعرض الى الظلم او الاعتداء سواء اللفظي او الفعلي و يجب ايضا ان يكون الاسم واضحا .

القيام بكتابة اسم الشخص المشتكي عليه اي الذي قام بفعل الاعتداء و ان كان من الممكن القيام بكتابة تاريخ ميلاده و رقم هاتفه و كل المعلومات اللازمة ان كانت متوفرة , ايضا سوف يكون عليك ان تقوم بتحديد موضوع الشكوى بشكل كامل وتشير الى كافة التفاصيل التي وقعت بشكل دقيق جدا و دون اغفال اي جزء منه.

ايضا يجب القيام بتحديد حجم الاعتداء الذي حصل معك و التعبير عنه بشكل دقيق جدا مع تحديد كافة وقائع الحادثة على سبيل المثال المكان الذي حصل به الاعتداء وطريقة الاعتداء و الوقت وايضا ان كان هنالك شهود وجب الاشارة الى اسماءهم .

 

شاهد: استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة مكتب العمل

نموذج خطاب شكوى قوي

يبحث العديد من الأفراد حاليًا عن أفضل تنسيق لكتابة رسالة شكوى قوية تجاه أي طرف، لذلك خصصنا هذا المقال لنقدم لك قوالب جاهزة، ويمكن تعديل هذه التنسيقات لتناسب احتياجاتك. تابعنا:

 

النموذج :

الى السيد المدير بإدارة التعليم بمنطقة(…………………………………………………….).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

(اكتب المقدمة).

ارفع اليكم سيدي المدير خطابي هذا وفيه شكوى اليكم سيادة المدير، على أمل أن أجد من ينصف ابني مما حصل له أثناء (……..)، فلا يخفى سيدي المدير حرصكم الشديد على ضمان الحقوق، وما تقومون به من مجهود في خدمة وإرساء مبادئ العدل، وهذا ما دفعني الى كتابة هذا الخطاب اليكم سيدي المدير قصد (…………..).

(اكتب المحتوى)

واحيطكم علما انني مواطن/…………………………………………، حامل لسجل المدني رقم ________، وأن ابني/……………………………، طالب بالمدرسة /………………، ومن المعلوم انه تم تخصيص حافلتين لنقل الطلاب من ثم الى لمدرسة.

ولكن عندما تغيب الرقابة ويقل مستوى الحرص من الإدارة على الأمور بشكل مطلوب؛ يظهر التلاعب عن أداء الواجب بشكل المطلوب.

إذ أن سائقي الخاصين بالحافلات للنقل المدرسي يتفقون فيما بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب من والى المدرسة وغير مبالون بالخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الحافلة.

وما حصل أنه في يوم /……………… المنصرم تغيب الباص الخاص بنقل ابني للمدرسة فما كان من ابيهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة، واخبرهم انه سيعود لاصطحابهم من المدرسة للمنزل.

ولكن أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين في المدرسة/…… بإجبار ابني للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم بشدة ما نتج عنه إصابة ابني في /……… وجاءيبكي وفي حالة مرثية.

فما كان مني إلا أن قمت بالاتصالبالسائق للاستفسار عن الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذه عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص له.

الا انه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه. ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه قال بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الانتباه لموضوعي.

(الخاتمة)

وانه عندما لم أجد من ينصف ابني من هذا التلاعب الصادر بحقه، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين من أبناءنا.قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، راجيا منكم الحفاظ على حق ابني فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله الخذلان.

على أمل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه شكوتي ومحاسبة جميع الأطراف التي كانتلها يد في هذا التلاعب.

الى حين ردكم وتقبلوا مني سيدي المدير جزيل الشكر واسمى عبارات الاحترام والتقدير،

(مقدم الطلب)

مقدم الطلب والد الطالب/ ……… ……….. ………..

جوال(………………..)

التوقيع/

منصة قوى تسجيل الدخول

لكي يستفيد صاحب العمل من الخدمات التي تقدمها منصة قوى الإلكترونية، يجب أن يكون لديه حساب في المنصة، كما يجب تفعيل هذا الحساب عبر البريد الإلكتروني لصاحب العمل. وفي حال عدم تفعيل الحساب، لن يتمكن صاحب العمل من الوصول إلى أي من الخدمات الإلكترونية. بعد التفعيل يمكنك تسجيل الدخول بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة قوى الإلكترونية “من هنا“.
  • الضغط على خيار “تسجيل الدخول” من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال رقم الهوية أو الإقامة.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.

شاهد: التسجيل في العمل عن بعد

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة قوى

الهدف الأساسي من إنشاء منصة قوى هو تعزيز البيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال لمساعدتهم على إدارة مرافقهم الخاصة بطريقة سهلة ومريحة، وكذلك العمل على رفع جودة سوق العمل السعودي وتحسين خبرات أصحاب الأعمال في الاستثمار في المملكة مما يعزز جودة سوق العمل السعودي. زيادة فرص الاستثمار في السوق السعودي على المستويين المحلي والخارجي. ومن أهم الخدمات التي تقدمها المنصة:

  • ملف الفرد.
  • التأشيرات المهنية الفورية.
  • لوائح تنظيم العمل.
  • إصدار شهادة السعودية.
  • تأشيرات زيارة العمل المؤقت.
  • إصدار وتجديد رخص العمل.
  • خدمة نقل خدمات.
  • تغيير مهنة موظف مقيم.
  • مؤشرات العمل.
  • خدمة التوطين.
  • المستشار الإلكتروني.
  • التقرير الشهري للمنشآت.
  • خدمة إدارة الصلاحيات.
  • برنامج أجير.
  • خدمة إدارة العقود (سيتم إضافتها قريبًا للمنصة).
  • خدمة استثمار خليجي أو أجنبي (سيتم إضافتها قريبًا للمنصة).
  • فتح ملف منشأة (سيتم إضافتها قريبًا للمنصة)

 

 

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على نمودج خطاب شكوى قوي رسمي و وطريقة كتابة خطاب شكوى قوي رسمي  التي وحل مشكلة  أصحاب الأعمال، ، وكذلك تعرفنا على أهم الخدمات التي تقدمها المنصة قوى والخدمات التي تقدمها لأصحاب الأعمال في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى