منوعات

زيادة راتبين للضمان الاجتماعي المطور الدفعة الجديدة

زيادة راتبين للضمان الاجتماعي المطور الدفعة الجديدة في البداية دعونا نتعرف عن الضمان الاجتماعي المطور هو نهج شامل وشامل لتوفير الحماية الاجتماعية للفرد والمجتمع. يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة للأفراد والمجتمعات المحتاجة. يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على مجموعة من السياسات والبرامج التي تهدف إلى توفير الحماية والدعم للفئات الضعيفة والمحرومة في المجتمع

 

 

 

زيادة رواتب الضمان 500 ريال في سبتمبر

تساؤلات من المواطنين المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي حول صرف زيادة الراتب المتزايدة في تلك الأيام فحسمت وزارة الموارد البشرية الجدل وردت على تلك الأخبار حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية عن وجود زيادة في الراتب التقاعدي 500 ريال، على أن يتم صرفها ابتداءً من الشهر المقبل سبتمبر المقبل.

الفئات المستفادة من الزيادة

يمنح الضمان الاجتماعي الأفراد المحولين من الضمان القديم للمطور زيادة لقيمة المعاش الشهري قيمتها 100 ريال سعودي.

يحصل رب الأسرة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم وتم تحويله للمطور على زيادة في الراتب بدعم قيمته 550 ريال سعودي.

يوجد بعض الرواتب الإضافية قد تم صرفها لجزء من الفئات المستحقة ولكن تم إيقافها لوجود خطأ ما لتصبح تلك الدفعات مرتجعة.

 

شروط الحصول على رواتب الضمان الاجتماعى المطور

 

يشمل الضمان الاجتماعي عدة فئات من أبناء المملكة ليمنحهم رواتب بشكل دائم وشهري، وقد أجرى الضمان الإجتماعي بعض التعديلات الخاصة بقانون معاش الضمان ليصبح المعاش المطور أكثر حرصًا على تقديم الحماية الإجتماعية للمواطنين.

 

يجب أن يكون المستفيد من راتب الضمان من أبناء المملكة ويحمل الجنسية السعودية.

كما يجب أن لا يتعدى راتب المستفيد من معاش الضمان الشهرى مبلغ قيمته 1100 ريال سعودي، مع ضرورة أن يكون تلك المستفيد ضمن الأسر الفقيرة بالمملكة ومحدودي الدخل.

يلتزم المستفيد بضم جميع الأفراد التابعين له من أسرته فقط وتسجيلهم وإضافتهم للضمان الاجتماعي.

لا يحق للموظفين بالقطاع العام والمصالح الحكومية ويتم صرف رواتب شهرية لهم ذات عائد مرتفع التسجيل بالضمان الاجتماعي.

يجب أن يكون المستفيد من الضمان الاجتماعي لديه المسكن المستقل به وعدم تواجده بدور إيواء الدولة التى تخضع لإشراف الدولة الحكومي.

كم زيادة الضمان الاجتماعي للفرد والعائل

 

وفقًا إلى المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية فإن زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور لجميع المستفيدين يكون بنسبة 20%، وبالتالي تكون الزيادة للفرد والعائل كما يلي:

  • نصيب العائل في الضمان الاجتماعي المطور يرتفع إلى 1320 ريال بعد أن كان 1100 ريال.
  • نصيب التابع في الضمان المطور يرتفع إلى 660 ريال بعد أن كان 550.
أمر ملكي صرف راتبين

في ختام المقالة عن الضمان، يمكننا أن نستنتج أن الضمان الاجتماعي يعد جوهريًا لبناء مجتمع عادل ومستدام. يهدف الضمان إلى توفير حماية ودعمًا اجتماعيًا للأفراد والمجتمعات المحتاجة، ويسعى لتحقيق التوازن بين الفقر والعدالة الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى