منوعات

من هو اشرف عبدالغفور ويكيبيديا

من هو أشرف عبد الغفور ويكيبيديا ممثل مصري، ولد في مدينة المحلة الكبرى عام 1942. حصل على دبلوم قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1963. بدأ العمل الفني من خلال المسرح عام 1962. بمسرحية (غلفدان هانم)، وأتبعتها بمسرحيات (سليمان الحلبي، ثلاث ليال، ميت بلا قبور، موت جيفارا، وطني عكا، النار والزيتون). كما شارك سينمائيًا في عدد من الأفلام منها: (الشيطان، ورجال في الفخ، وصوت الحب، وشوارع خلفية)، لكن معظم أعماله كانت في التلفزيون، مع تخصصه في تقديم المسلسلات التاريخية والدينية، منهم: (الإمام مالك، القضاء في الإسلام، وداعا قرطبة، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، الليث بن سعد).

 

 أشرف عبدالغفور

أشرف عبد الغفور فنان مصري. ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر في 22 يوليو 1942. بدأ أشرف مشواره الفني عام 1962 عندما شارك في مسرحية جلدان هانم. قدم أكثر من 280 عملاً فنياً من مسلسلات ومسرحيات، وحصل على دبلوم التمثيل من المعهد. المدرسة العليا للفنون المسرحية عام 1963، واشتهرت بتقديم الأدوار في المسلسلات التاريخية والدينية، ومن بينها الإمام مالك، وعمر بن عبد العزيز، وهارون الرشيد.

كم عمر أشرف عبدالغفور

يبلغ عمر أشرف عبد الغفور واحداً وثمانين عاماً، منذ 22 يوليو 1942م. وهو أحد الفنانين المصريين اللامعين. زوجة الفنان أشرف عبد الغفور هي ابنة عمه وتدعى شمعة. تزوجها بعد قصة حب طويلة ومشاكل عائلية، وأنجبا ثلاثة أبناء، الفنانة ريهام عبد الغفور وريم. عبد الغفور وتامر عبد الغفور.

 

اقرأ أيضًا: من هو سعد الجزاف وما هو سبب وفاتة

سبب وفاة أشرف عبد الغفور

سبب وفاة أشرف عبد الغفور: وقع ذلك في حادث مروع على طريق مصر الإسكندرية مساء اليوم، وكان برفقته زوجته في العناية المركزة، والتي أصيبت بجروح خطيرة. نوافيكم بالتفاصيل الكاملة وآخر الأخبار عن وفاة أشرف عبد الغفور إثر حادث على طريق مصر الإسكندرية بمجتمع ماونتن فيو يوم 3 ديسمبر عن عمر ناهز 81 عاما. كما أصيبت زوجته التي كانت معه في سيارتهما الخاصة بجروح خطيرة، مما أدى إلى بقائها في مستشفى الشيخ زايد التخصصي. اكتشف معنا أيضًا معلومات عن السيرة الذاتية لأشرف عبد الغفور وأهم الحقائق ومواقف الفنان الراحل.

 

رحلة أشرف عبد الغفور مع أحفاده

أضاف: شقيقها التالي هو الطبيب الصيدلي محمد. وأخوهم الثالث عمره سنتين في كلية الصيدلة وسيتخرج. أشرف، نجل تامر، يدرس الاقتصاد والعلوم السياسية. يوسف الابن الأكبر لريهام، درس صناعة الأفلام في كندا، وهو الآن يمارس التصوير، وستجد اسمه في الأغنية الرئيسية لمسلسل تحت الوصاية، والحفيد الأصغر. خالص هو فاروق ابن ريهام الصغير وعمره 10 سنوات. وتابع: في عام 2017، كان عمر ابن ريهام الصغير أقل من 5 سنوات، لذلك لم أتمكن من أخذه معي. أخذت الخمسة الآخرين بمفردي في فلوريدا، في ديزني لاند. جلسنا 22 يومًا، أنا وهم فقط، من أسعد أيام حياتي، وأيام حياتهم، لأنني شعرت إلى الآن أنني اشتغلت. شيء في حياتهم لن ينسوه أبدًا.

 

رسالة ريهام عبد الغفور لـ والدها

وسبق وأن حرصت الفنانة ريهام عبد الغفور على توجيه رسالة لـ والدها أشرف عبد الغفور بكلمات مؤثرة، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

حيث كتبت ريهام عبد الغفور: “بوست في حب هذا الرجل.. هذا العظيم.. هذا النبيل.. هذا الكريم.. مصدر الحنية.. مصدر الأمان.. مصدر الحب.. يارب يخليك ويديمك علينا نعمه يا حبيبي.. ويارب جيناتك الخطيرة دي يورثوها أولادي.. أشرف عبد الغفور”.

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنان أشرف عبد الغفور مسلسل رشيد الذي يدور في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الجريمة، حيث يُتهم محمد ممدوح في جريمة قتل خلال الأحداث، كما يعيش محمد ممدوح قصة حب مع ريهام عبد الغفور التي تجسد دور كوافيرة، ويتم القبض عليه ليلة زفافه على ريهام عبد الغفور، ويتناول العمل حقبتين زمنيتين مختلفتين بينهما 15 عامًا.

 

وفي وفي نهاية المقالة من  يكون قد تم التعرف على من هو الفنان أشرف عبدالغفور ،وسبب وفات الفنان القدير أشرف عبدالغفور الفقيد سيظل حيًا في قلوبنا من خلال أعماله التي تستمر في إلهام وتأثير الجمهور. لقد ترك بصمة قوية وتركيزًا على الجودة والإبداع في مجاله الفني. ستظل ذكراه عالقة في ذاكرتنا وسنحتفظ بمساهماته الفنية الرائعة. أرجو أن يجد ذووه الصبر والقوة في هذا الوقت العصيب. وأدعو لروح الفقيد بالراحة الأبدية ولعائلته وأحبائه بالطمأنينة والسلوان. إن خسارة فنان مثله لن تملأ الفراغ الذي تركه، ولكن يمكننا الاحتفاء بإرثه

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى