منوعات

من هي صابرين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي صابرين ويكيبيديا السيرة الذاتية الفنانة صابرين هي ابنة شقيقة نعيمة عاكف، وبدأت الفنانة صبرين طريقها الفني وهي في سن صغير بالمرحلة الرابعة، وقامت بتصوير أدوار صغيرة في الأفلام السينمائية. وبعد بلغوها سن الثانية عشرة، قررت تجربة الغناء وبرعت في ذلك، حيث حققت شهرة واسعة في ذلك الوقت. الفنانة صبرين اللتحقت بكلية الآداب وتخصصت بقسم الفلسفة، ولكنها ان تتفرغ اكثر للممارسة التمثيل والغناء،وقامت بتصوير العديد من الادوار بالسينماء والاذاعة المصرية.

من هي صابرين ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

من هى شقيقة نعيمة عاكف السيرة الذاتية

قدمت فن الرقص والغناء والمونولوج والتمثيل. أسعدت الملايين وكان حظها في هذا العالم قليلاً، تزوجت مرتين ورزقت بطفل وحيد وهاجمها وحش المرض الذي أنهى حياتها التي كانت مفعمة بحب الحياة والسيرك والفن، حياة قصيرة في العمر.. ولدت في مدينة طنطا حيث كان سيرك والدها، يقدم عروضه خلال ليالي الاحتفال بمولد السيد البدوي وخرجت نعيمة إلى النور لتجد نفسها بين الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية مثل أبيها وأمها وسائر أفراد أسرتها، ولما بلغت سن العاشرة تزوج والدها من أخرى غير والدتها التي اضطرت إلى ترك السيرك مع أولادها لتستقر في شقة متواضعة بشارع محمد علي ثم انتقلت نعيمة إلى ملهى الكيت كات الذي كان يرتاده معظم مخرجي السينما، فالتقطها المخرج أحمد كامل مرسي وقدمها كراقصة في فيلم ست البيت ومنه اختارها المخرج حسين فوزي لتشارك في بطولة فيلمه العيش والملح وبعده تعاقد معها على احتكار وجودها في الأفلام التي يخرجها لحساب نحاس فيلم وقامت بأول بطولة سينمائية لها في لهاليبو ورغم فارق السن الكبير بينهما إلا أن المخرج حسين فوزي تزوجها ونقلها من شارع محمد علي إلى فيلا بمصر الجديدة. وتوالت أفلامها ولمع نجمها في السينما من خلال أفلام: بلدي وخفة، بابا عريس، فتاة السيرك، جنة ونار، تمر حنة، يا حلاوة الحب. وبعد عشرة أعوام من الزواج انفصلت نعيمة عن زوجها في هدوء شديد بعد أن أخرج لها 15 فيلماً آخرها فيلم أحبك ياحسن ثم تزوجت من المحاسب صلاح الدين عبد العليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد صلاح الدين عبد العليم، وحصلت نعيمة عاكف على لقب أحسن راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958 ضمن خمسين دولة شاركت في هذا المهرجان.

    • الموطن:
    • مصر
    • تاريخ الميلاد:
    • 7 اكتوبر 1929
    • تاريخ الوفاة:
    • 23 ابريل 1966

الفنانة صابرين تفضل التمثيل والدراما عن الغناء

أوضحت الفنانة صابرين مع إنجي علي في برنامج أسرار النجوم، معلنة أنها استقبلت بشكل كبير وبفرح في جميع الدول العربية، كما حصلت على وسام زعيم الدول بعد تقديم مسلسل أم كلثوم. وأضافت الفنانة صابرين أنها استمتعت كثيراً بأداء جريمة اغتيال مدرسة مع هشام سليم. كما ذكرت الفنانة صابرين أنها تفضل الدراما والتمثيل بشكل عام، وأنها عملت في السينما في نحو 50 فيلما. كما تمنت تقديم المزيد من الأعمال مع الراحل أحمد زكي رغم تعاونها السابق معه، وأعربت عن أسفها لاعتذارها عن أكثر من 4 أفلام معه ومع المخرج عاطف الطيب الذي كان مسئولا عن إخراج كل هذه الأفلام، و لتصبح هذه الأعمال أعمالاً مميزة في مسيرتها الفنية، كما أنها تعبر عن افتقادها للفنان الراحل نور الشريف.

ولفتت الفنانة صابرين خلال اللقاء إلى أن هناك أجيال بارزة تظهر على الساحة حاليا، منها؛ أمير المصري وميان السيد؛ وذكرت أنها غنت في أحد الأيام مرجع مسلسل “الدنيا وردة بيضاء” مع عبد المنعم مدبولي وهدى سلطان، لكن حاليا لم يطلبوا منها أداء أغنيات مسلسلهم. جدير بالذكر أن مسلسل “أمل إي” هو آخر أعمالها والذي تم عرضه على قناة DMC، والعمل من إنتاج شركة سينرجي وتأليف محمد. الحناوي، إخراج أحمد عبد الحميد، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم؛ دنيا المصري، خالد الصاوي، حمدي هيكل، ندى بسيوني، وآخرون.

 

 

من هو زوج صابرين واولادها

كانت الفنانة صبرين قد تزوجت سابقًا من رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف، وأنجبا منه ابنا يدعى نور ياسر عبد اللطيف. ومع ذلك، انفصلوا بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب. وبعد فترة من الانفصال، تزوجت من رجل يدعى طارق صادق، وأنجبا منه ثلاثة أبناء هم يوسف طارق صادق، علي طارق صادق، عمر طارق صادق.

اقرأ أيضا : من هى الفنانة ناهد فريد شوقي ويكبيديا

أسماء مسلسلات صابرين

الفنانة صابرين هي فنانة متعددة المواهب وقد قامت بالعديد من الأعمال الناجحة في مسيرتها الفنية. من بين أشهر مسلسلات صبرين القديمة ومسلسلات صابرين الجديده هى :

 

  • مسلسل اخترت حياتي 1988.
  • مسلسل مغامرات رشا 1990.
  • مسلسل أهالينا 1997.
  • مسلسل أم كلثوم 1999.
  • مسلسل العمدة هانم 2009.
  • مسلسل الفنار 2008.

ما هي أبرز الأعمال التي قدمتها صابرين في مسيرتها الفنية؟

صابرين قدمت العديد من الأعمال المميزة في مسيرتها الفنية، ومن بين الأعمال البارزة التي قدمتها يمكن ذكر:

  1. فيلم “أمير البحار” (1985): قامت صابرين بدور البطولة في هذا الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا. تجسدت فيه دور فتاة تعيش في قرية ساحلية، وتقع في حب شاب يعمل صيادًا.
  2. مسلسل “عائلة الحاج متولي” (1990): قدمت صابرين أداءً مميزًا في هذا المسلسل الشهير، حيث جسدت دور امرأة قوية ومستقلة تحارب من أجل حقوقها وحقوق النساء في المجتمع.
  3. فيلم “أحلام الفتى الطائر” (2003): شاركت صابرين في هذا الفيلم الذي حقق شهرة واسعة. لعبت دور الأم العازبة التي تحاول توفير حياة أفضل لابنها المعاق.
  4. مسلسل “سوق العصر” (2010): قامت صابرين بدور البطولة في هذا المسلسل الاجتماعي، حيث تجسدت فيه دور امرأة تعمل كبائعة في سوق شعبي وتواجه تحديات الحياة.
  5. فيلم “عملية احتيال” (2019): شاركت صابرين في هذا الفيلم الجريء، حيث لعبت دور امرأة تدخل في عملية احتيال مع مجموعة من الأشخاص.

هذه بعض الأعمال المميزة التي قدمتها صابرين، وهناك العديد من الأعمال الأخرى التي تعكس موهبتها الفنية وتنوع أدوارها.

 حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات عن أدوارها المميزة في الأعمال السينمائية والتلفزيونية. من بين الجوائز التي حازت عليها:

  • حصدت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي عن دورها في فيلم “أمير البحار” عام 1985.
  • فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفيلم العربي بأمريكا عن دورها في فيلم “أحلام الفتى الطائر” عام 2003.
  • حازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن دورها في فيلم “سوق العصر” عام 2010.
  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مهرجان دبي السينمائي عن دورها في فيلم “عملية احتيال” عام 2019.

إن هذه الجوائز تعكس تقدير الجمهور والنقاد لموهبة صابرين وأدائها الرائع في أعمالها المختلفة.

 

في ختام هذه المقالة، لا يمكننا إلا أن نثني على مسيرة الفنانة صابرين وإسهاماتها الكبيرة في عالم الفن. فهي فنانة متعددة المواهب، استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في مجال التمثيل، وتركت بصمة لا تنسى في قلوب الجماهير. بدأت صابرين مشوارها الفني في سن مبكرة، وعرفت بموهبتها الفذة وجاذبيتها الفريدة. تألقت في أدوار متنوعة ومتعددة، حيث استطاعت أن تجسد شخصيات مختلفة ببراعة وإتقان. كان لها دور بارز في تطوير صناعة السينما والدراما في العالم العربي، وتعتبر من أبرز الفنانات اللواتي أثرن في تغيير المشهد الفني. لم تكن صابرين مجرد فنانة موهوبة، بل كانت رمزًا للجمال والأناقة والأنوثة. تألقت في الشاشة بإطلالاتها المميزة وأسلوبها الفريد، وأصبحت مصدر إلهام للكثيرات من النساء في العالم العربي والشرق الأوسط. على مدار مسيرتها الفنية الحافلة، حصدت صابرين العديد من الجوائز والتكريمات، وكان لها تأثير كبير على الجمهور. وما زالت تواصل إثراء الساحة الفنية بأعمالها المميزة وتحظى بشعبية واسعة حتى اليوم.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى