منوعات

من هى حلا شيحة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي حلا شيحة ويكيبيديا السيرة الذاتية حلا شيحة هي ممثلة وعارضة أزياء مصرية. ولدت في 3 يناير 1982 في القاهرة، مصر. بدأت حلا شيحة مسيرتها الفنية كعارضة أزياء في سن مبكرة، وشاركت في العديد من الحملات الإعلانية والعروض الضخمة في مصر والعالم العربي. وفي عام 2004، قامت حلا شيحة بأول تجربة تمثيلية لها في فيلم “البدلة المسطحة”، لكن الشهرة الحقيقية جاءت لها من خلال دورها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 2007، حيث حققت نجاحا كبيرا وشهرة واسعة. في العالم العربي. ثم لعبت حلا شيحة العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية المميزة، وشاركت في العديد من الأعمال الناجحة مثل “حد سميع حاجة”، و”عمر وسلمى”، و”الجزيرة”، و”سوق الجمعة”. وتتميز أدوارها بالتنوع والقدرة على تجسيد شخصيات مختلفة. وإلى جانب مسيرتها الفنية، تعمل حلا شيحة أيضًا كناشطة اجتماعية، وتهتم بالقضايا الاجتماعية وحقوق المرأة. حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة عن أعمالها الفنية. وتعد حلا شيحة إحدى الوجوه البارزة في صناعة الترفيه في مصر والعالم العربي، وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المعجبين والمحبين.

 

من هي حلا شيحة؟

حلا شيحة هي ممثلة مصرية، ولدت لأب مصري وأم لبنانية في 23 فبراير عام 1979م. بدأت مشوارها الفني عام 1999م، حيث كان أول ظهور لها إلى جانب الممثل المصري حسين فهمي. وبعد ذلك بدأت بالظهور في العديد من المسلسلات والأفلام، وفي عام 2006م أعلنت الفنانة ارتدائها الحجاب واعتزال الفن والتمثيل. وفي عام 2019، عادت إلى الساحة الفنية، وبعد 3 سنوات اعتزلت الفن من جديد.

السيرة الذاتية لحلا شيحة

تملك الممثلة حلا شيحة سيرة ذاتية مميزة يتكللها الكثير من النجاح، كما يمكن عرض سيرتها الذاتية على الشكل التالي:

  • الاسم: : حلا أحمد ذو الفقار شيحة.
  • مكان وتاريخ الولادة: في 23 من شهر شباط لعام 1979 ميلادي في محافظة الاسكندرية.
  • الجنسية: مصرية.
  • العمر:  43عام.
  • مكان الإقامة: مصر.
  • الحالة الإجتماعية: متزوجة من السيد معز مسعود.
  • الديانة: مسلمة.
  • عدد الأولاد: 4 أولاد وهم هنا، خديجة، أحمد، عائشة.
  • المهنة: ممثلة.

من هو زواج حلا شيحة 

تزوجت الفنانة حلا شيحة 4 مرات، حيث كان زوتجها الأول من الفنان المصري هاني عادل والذي لم يدم لفترة طويلة لتعلن اعتزالها بعد انتشار خبر انفصالها عن زوها الأول، كما قامت بارتداء النقاب، ثم تزوجت من شاب كندي كان قد اعتنق الدين الإسلامي حديثاً وأنجبا أربعة أبناء، لتهاجر مع زوجها وأولادها إلى كندا، ثم عملت كداعية إسلامية في عام 2014 ميلادي، لتعود إلى الفن من جديد في عام 2018 ميلادي، كما أعلنت بأنها خلعت الحجاب وشاركت بالعديد من الأعمال فنية، ثم تزوجت من السيد يوسف هرسن في عام 2018 لينفصلا بعد عام واحد فقط، ثم تزوجت من الباحث في الشؤون الإسلامية السيد معز مسعود منذ عام 2021 ميلادي.

اعتزال الفنانة حلا شيحة

لم تصرح الفنانة حلا شيحا بأنها اعتزلت الفن، حيث تشارك بأعمالها السينمائية والمسرحية منذ عام 2019 حتى الآن ولكن اعتزلت الفن في وقت سابق، وذلك في عام 2006 لتعود من جديد إلى الساحة الفنية، بالإضافة إلى أنها ارتدت الحجاب وعملت كداعية إسلامية ثم اعتزلت وعادة إلى التمثيل من جديد.

المسيرة الفنية لحلا شيحة

فيما يأتي نبذة عن المسيرة الفنية للفنانة حلا شيحة:

بدأت الفنانة مسيرتها الفنية عام 1999م بمسلسل بدور سهيلة في مسلسل كلمات، ثم شاركت بعد ذلك في نفس العام بمسلسل نسر الشرق الجزء الأول بدور شمسة خاتون، وبدور منار متار العزيزي في مسلسل الرجل الآخر، وفي عام 2000م شاركت مرة أخرى في الجزء الثاني من مسلسل نسر الشرق، وكان لها دور البطولة في كل من مسلسل المنزل المشبوه، وبدور نهى إلى جانب الممثلة منى زكي وأحمد حلمي في فيلم ليه خلتني أحبك.

شاهد: من هى ياسمين عبد العزيز ويكيبيديا

أفلام ومسلسلات حلا شيحة

ببداية عام 2001م شاركت الفنانة بدور البطولة إلى جانب الممثل هاني سلامة والممثل أحمد حلمي في فيلم السلم والثعبان، ثم بعد مرور عام كان للفنانة أدوار عديدة وكان لها ظهور مميز في عدة أفلام، مثل؛ فيلم سحر العيون بدور سمية، وفيلم تايه في أمريكا، وبدور نوسة في فيلم اللمبي، وبعد ذلك أدت الفنانة دور البطولة في فيلم عريس من جهة أمنية، مع الفنان الكبير عادل إمام والفنانة لبلبة في عام 2004م، وفي عام 2005م كان لها دور في مسلسل راجع لك يا إسكندرية، وأدوار بطولة في كل من غاوي حبك، وأريد خلعاً.

 

أفلام ومسلسلات حلا شيحة بعد اعتزالها

قامت حلا شيحة بدور أميرة، الفتاة المحجبة في فيلم كامل الأوصاف، ثم اعتزلت الفن بعد هذا الفيلم، إلا أنها عادت للتمثيل في عام 2019م ومثلت في المسلسل الإذاعي نوسة نحلة ثانك يو، ثم قامت بدور صافية بمسلسل زلزال إلى جانب كل من محمد رمضان وماجد المصري، ثم بعد عامين شاركت الممثلة في المسلسل الدرامي خيانة عهد، كما شاركت في فيلمين أولهما مش أنا، وفيلم هيبتا الجزء الثاني

ما هي بعض الجوائز التي حازت عليها حلا شيحة؟

حلا شيحة حازت على عدد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرتها الفنية. من بين الجوائز التي حازت عليها:

  1. جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” في مهرجان الفضائيات العربية عام 2008.
  2. جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم “حد سامع حاجة” في مهرجان الفضائيات العربية عام 2010.
  3. جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم “عمر وسلمى” في مهرجان الفضائيات العربية عام 2008.
  4. جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم “الجزيرة” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2007.

 

وفي نهاية المقالة تألقت حلا شيحة في مشوارها الفني واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في وقت قصير. تميزت بأدوارها المتنوعة والقوية في الأعمال الدرامية والسينمائية، وتمكنت من إبراز موهبتها وقدرتها على التأقلم مع الشخصيات المختلفة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى