منوعات

موعد صلاة عيد الفطر في ابو ظبي 2024

موعد صلاة عيد الفطر في ابو ظبي 2024 متى موعد صلاة عيد الفطر في ابو ظبي , تعد مدينة ابو ظبي من اكثر المدن في الامارات العربية المتحدة اكتظاظا والتي يعيش بها العديد من العرب وغير العرب من المسلمين , لهذا نجد ان السؤال عن موعد صلاة عيد الفطر او يوم عيد الفطر من الاسئلة التي يكثر طرحها عند نهاية اقتراب شهر رمضان المبارك كل سنة وهذا الامر طبيعي جدا , فالجميع يرغب في التعرف على العيد لاجل اتخاد اجراءاته الخاصة , على سبيل المثال التهيئة للسفر لاجل زيارة الاهل و الاحباب او تبادل الزيارات مع الاصدقاء لاجل مباركة عيد الفطر لهم , عموما وان كنت في الامارات العربية المتحدة و بالتحديد في مدينة ابو ظبي ومهتما بمعرفة موعد صلاة عيد الفطر فيها فاننا سوف نخبرك بذلك من خلال موضوعنا لهذا اليوم لهذا فعليك باكمال القراءة الى اخر سطر .

 

وقت صلاة عيد الفطر في ابو ظبي

بما اننا نتحدث عن الامارات العربية المتحدة فانها احد البلدان الشاسعة المساحة و بالتالي فسوف يكون هنالك بها فارق وقت كبير جدا بين مناطقها وهذا شيء بديهي , لكن عموما وما يهمنا هو وقت صلاة العيد في ابو ظبي تحديدا , لذا ان كنت تسكن هذه المدينة او فقط مهتما بمعرفة متى تقام صلاة العيد بها هذه السنة فانها سوف تكون في تمام الساعة السادسة صباحا بالتمام والكمال على ان تستمر الى حين وصول شمس الظهر , وتجدر الاشارة الى ان هنالك اختلاف كبير في وقت اداء صلاة عيد الفطر في باقي مدن ومحافظات الامارات العربية واليكم مواقيت صلاة العيد هذه السنة في بقية المدن .

مع الاشارة الى ان السلطات لم تعلن الى حد الان ما ان كانت صلاة العيد هذه السنة في الامارات العربية المتحدة سوف تجرى بشكل عادي في المساجد او سوف يتم الابقاء على حالة الحجر الصحي و تجرى بشكل فردي في المنازل .

موعد عيد الفطر المبارك في الامارات

لازال العديد من الناس الى حدود هذا اليوم سواء من الاماراتيين نفسهم او من المقيمين في ارض الامارات يتساؤلون عن موعد عيد الفطر هذه السنة , وان كنت ايضا ترغب في التعرف عليه , فان عيد الفطر في الامارات هذه السنة يوم الاربعاء .

 

صلاة عيد الفطر لها أهمية

صلاة عيد الفطر لها أهمية كبيرة في الإسلام وتعد من العبادات المهمة التي يؤديها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. إليك بعض الأسباب التي تجعل صلاة عيد الفطر مهمة:

  1. التعبير عن الشكر والفرح: صلاة عيد الفطر تعبر عن فرحة المسلمين بانتهاء شهر رمضان وتحقيق الصيام والعبادة. إنها فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان لله على نعمة الصيام وتحقيق العبادة بنجاح.
  2. تعزيز روح المحبة والتراحم: صلاة عيد الفطر تجمع المسلمين في المساجد والمصليات، وتعزز روح المحبة والتراحم بينهم. إنها فرصة للتواصل مع الأصدقاء والأقارب وتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.
  3. تعزيز الوحدة الإسلامية: صلاة عيد الفطر تجمع المسلمين من مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وتعزز الوحدة الإسلامية بينهم. إنها فرصة للتجمع والتلاحم وتذكير المسلمين بأنهم جزء من أمة واحدة تجمعها الإيمان والعبادة.
  4. تذكير بالمبادئ الأساسية للإسلام: صلاة عيد الفطر تذكر المسلمين بالمبادئ الأساسية للإسلام وقيمه العظيمة مثل الصبر والتواضع والتسامح والعطاء. إنها فرصة لتجديد العزائم والعهود مع الله، وللتذكير بأهمية تطبيق هذه القيم في حياتهم اليومية.
  5. تعزيز الروح الاجتماعية والمجتمعية: صلاة عيد الفطر تعزز الروح الاجتماعية والمجتمعية بين المسلمين. إنها مناسبة للتواصل والتعارف وتقديم المساعدة لأولئك الذين في حاجة. كما تشجع على إقامة الولائم وتبادل الهدايا في هذا اليوم المبارك.

إن صلاة عيد الفطر لها أهمية كبيرة في توحيد المسلمين وتعزيز الروح الإيمانية والاجتماعية بينهم. كما تذكرهم بقيم الإسلام الأساسية وتعزز الشعور بالفرح والشكر لله.

صلاة العيد في الفجيرة                             

بالانتقال إلى إمارة الفجيرة، كانت صلاة عيد الفطر المبارك العام السابق في تمام الساعة 6:05 صباحاً، والتي كانت يسبقها ويلحقها تكبيرات المسلمين، ويوزع الأطفال التمور والحلوى.

موعد صلاة العيد دبي

لم تعلن الجهات الدينية بعد عن موعد صلاة العيد في دبي، لكنها كانت في تمام 6:10 صباحاً من عام 2024، أي قبل أبوظبي بدقيقتين فقط، وبشكل عام لا تتجاوز الفروقات بين إمارات الدولة أكثر من 6 دقائق.

وقت صلاة العيد الشارقة

صلاة العيد في الشارقة لعام1445 هجري كانت في تمام الساعة 6:07 صباحاً، أي بعد دقيقتين فقط من صلاة العيد في إمارة الفجيرة.

 

الاستعداد للعيد في الامارات 

يأتي عيد الفطر المبارك بعد شهر رمضان الذي يصوم فيه المسلمون من مطلع الفجر حتى غروب الشمس، وفي الأيام الأخيرة من الشهر الكريم يستعد المسلمون لاستقبال العيد، فيزينوا الشوارع بالأضواء والزينة، ويوزعوا الحلويات، ويقوموا بارتداء الملابس الجديدة

والنساء في الإمارات تقوم بتنظيف المنزل وترتيبه، والرجال يقوموا بإطلاق النار في الهواء أول أيام عيد الفطر ليعبروا عن الفرح والسرور بقدومه، كما يقوم الرجال بأداء الرقصات التقليدية الشعبية مثل رزقة الرزفة.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه موعد صلاة العيد في الإمارات لعام 1445 هجري، وتبدأ صلاة العيد في الوقت الباكر من اليوم، وبعد الصلاة تعقد المجالس عند الشيوخ وتقدم القهوة العربية والحلوى والتمور

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى