منوعات

وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445

وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 من المعلوم أنه بقي فقط أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عيد الفطر المبارك , لذا يبحث الناس بشكل مكثف حول متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 , حيث يتلهف المسلمون هناك بشوق لأداء صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 , لما يطمعون به من نيل الأجر والثواب العظيمين الذي سيكسبون من أداء صلاة العيد , لذا في كل أماكن البحث سواء على جوجل أو محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة , نجد أن أكثر ما يتكرر في الوقت الحالي هو السؤال عن متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 , وما هو أول أيام عيد الفطر في بريدة , لذا سنجيب في هذا المقال عن متى وقت صلاة العيد في بريدة 1445 وسنذكر موعد صلاة العيد في المملكة العربية .

 

 

متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445

أعلنت وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 , حيث أنه عيد الفطر في بريدة 1440سيكون يوم الخميس الموافق الأول من شهر شوال 1445 هـ / 10 ابريل 2024 م., وأعلن بالتالي عن متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445, والذي من المقرر أن يكون بعد شروق الشمس في تمام الساعة 5:39 صباحا، ويمتد وقتها حتى تزول الشمس ويحين وقت صلاة الضحى. الجدير بالذكر أن تكبيرات العيد ستبدأ بعد صلاة الفجر في أول يوم من أيام عيد الفطر الموافق 13 مايو 1445 هـ ، وإذا تعذر الحضور لأداء صلاة العيد في المساجد ، فإنه يسمح لك بأداء صلاة العيد بمفردك أو مع عائلتك.

شاهد: متى موعد صلاة عيد الفطر في خميس مشيط 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445

يكون موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1445 يوم الخميس شوال 1445 هـ / 10 ابريل 2024 م م. وبحسب التقديرات الفلكية ، فإن المملكة تتحرى الهلال وبعدها يعلن موعد أول أيام عيد الفطر دون الاعتماد على هذه الحسابات ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (إنَّا أمَّة أمِّيَّة لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين).

متى يبدأ وقت صلاة عيد الفطر في السعودية؟

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية للمملكة بأنها قامت بتجهيز 1051 جامعًا لاستقبال المصليين القاطنين في المنطقة الشرقية، كما تم توضيح موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية على النحو التالي.

 

 

  • محافظات الدمام والظهران والخبر ورأس التنورة سوف تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:35 صباحًا.
  • أما بالنسبة توقيت صلاة عيد الفطر في القطيف سيكون في تمام 5:36 صباحاً.
  • محافظة الجبيل سوف تبدأ الصلاة في تمام الساعة 5.37 صباحًا.
  • كذلك محافظتي البقيق والإحساء في تمام الساعة 5:38 صباحًا.
  • الخفجي تبدأ 5:40 صباحًا.
  • محافظة النعيرية 5:41 صباحًا.
  • محافظة القرية العليا في تمام الساعة 5:44 صباحًا.
  • توقيت صلاة عيد الفطر  محافظة حفر الباطن 5:50 صباحًا.

فضل صلاة عيد الفطر

صلاة العيد من الخيرات التي لها أجر عظيم ، فهي نعمة وتطهير للمسلمين ، ولهذا تعتبر صلاة العيد من شعائر الإسلام الظاهرة ، وقد ارتبطت بعملين عظيمين: العبادة ، وهي عبادة الصيام والحج ، حيث يجتمع فيها المسلمون ويبشرون ويهتفون ، مبتهجين بنعمة ربهم عليهم بالطاعة والقرابة لنيل رضا ربهم في هذا اليوم العظيم.

 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن متى وقت صلاة عيد الفطر في بريدة 1445 , وموعد عيد الفطر في السعودية 2024 , وما هو فضل صلاة عيد الفطر.

زر الذهاب إلى الأعلى