منوعات

موعد صلاة عيد الفطر المدينة المنورة 2024

موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024 موعد صلاة العيد في المدينة المنورة من الاشياء التي يهتم الناس كل سنة الى التعرف عليها كي يكونوا في الموعد المناسب لادائها , وكعادتها الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية قامت بواجبها وحددت كافة المواعيد الرسمية التي سوف تؤذي بها صلاة العيد هذا العام وذلك باختلاف كل منطقة على حدة , حيث وكما هو معروف ان موعد اداء صلاة العيد تحدد وفقا لمواعيد طلوع الشمس , ومن الاشياء التي تم التشديد عليها هذه السنة بشكل كبير نظرا للوضع المزري الذي يعيشه العالم نتيجة تفشي فيروس كورنا التاجي نجد هنالك مسالة التباعد , هذا ان ظل الوضع تابثا بطبيعة الحال وتم الابقاء على اقامة الصلاة في المساجد , لان الامر قابل للتغير في اية لحظة , عموما نحن و من خلال موضوعنا سوف نشير الى  موعد صلاة العيد في المدينة المنورة تحديدا .

لقد غيرت العديد من الدول العربية و الاسلامية موقفها بخصوص اقامة صلاة عيد الفطر حيث نظرا للوضع الذي يعيشه العالم منذ سنتين تقريبا من تفشي الفايروس قد اقرت في السنة الماضية الهيئات بالمملكة العربية السعودية منع صلاة العيد للحماية من تفشي الفيروس , الا انه هذه السنة حصل تغيير كبير وتم التقرير الى حد الساعة اقامتها خارجا و في المساجد , وبخصوص موعد صلاة العيد في المدينة المنورة فسوف يكون تحديدا مع الساعة السادسة صباحا واربعة دقائق و هذا ما  اعلنت عنه امانة المدينة المنورة في الاسبوع الماضي , تجدر الاشارة الى ان صلاة العيد هذه السنة سواء في المدينة المنورة او غيرها من مناطق المملكة سوف تقتصر فقط على تلك المساجد التي تم السماح لها باستقبال المصليين في حين سيتم الابقاء على اخرى مغلقة وهذا كله بطبيعة الحال سوف يتم تحت الاشراف التام لوزارة الشؤون الاسلامية في المملكة .

العيد فرحة.. موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024

العيد فرحة.. موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024 أعلن مركز الفلك الدولي في وقت سابق، أنه من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر 1445 في المملكة العربية السعودية، هو يوم الأربعاء 10 من شهر أبريل / نيسان للعام 2024، وفي حالة موافقة تحري الهلال الشرعي لـ الموعد السابق ذكره، فمن المتوقع أن تبدأ صلاة العيد في المدينة المنورة بتمام الساعة 5:34 صباحًا.

موعد صلاة العيد يُحدد موعد عيد الفطر بناءً على رؤية هلال شهر شوال، حيثُ تُعلن وزارة الشؤون الإسلامية عن موعد صلاة العيد بعد ثبوت رؤية الهلال.

وبحسب الحسابات الفلكية، فإنّه من المُتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وبذلك يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1445هـ.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2024 1445

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، فروع الوزارة كافة بمناطق المملكة بإقامة صلاة…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه

 

وقت صلاة عيد الفطر في الشرقية 1445-2024

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن وقت صلاة عيد الفطر في محافظات ومدن الشرقية، حيث تم تحديد موعد إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، وقد تختلق أوقات الصلاة بين مدينة وأخرى ولكن سيكون هناك فرق بسيط جداً.

  • وقت صلاة عيد الفطر في الدمام والظهران والخبر ورأس تنورة

في تمام الساعة 5:35 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في القطيف 

في تمام الساعة 5:36 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في الجبيل

عند تمام الساعة 5:37 صباحاً

  • موعد صلاة العيد في بقيق والأحساء

في الساعة 5:38 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في الخفجي 

في تمام الساعة 5:40 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في النعيرية 

عند تمام الساعة 5:41 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في القرية العليا

في تمام الساعة 5:44 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في حفر الباطن

عند تمام الساعة 5:50 صباح

 

في نهاية هذه المقالة عن صلاة عيد الفطر، يمكننا التأكيد على أهمية هذه الشعيرة الدينية في الإسلام. إن صلاة عيد الفطر تمثل فرصة للمسلمين للتجمع والتعبير عن فرحهم وامتنانهم لله بعد إتمام شهر رمضان المبارك. تجتمع العائلات والأصدقاء في المصليات والساحات لأداء الصلاة وتبادل التهاني والتبريكات. تعتبر صلاة عيد الفطر فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز الوحدة والمحبة بين المسلمين. كما أنها فرصة للتفكر في قيم العطاء والسخاء والتسامح والتضامن التي يعلمها لنا الإسلام. تذكرنا صلاة عيد الفطر بأهمية الشكر والامتنان لله على نعمه ورحمته، وتشجعنا على مساعدة الآخرين ومشاركة الفرحة معهم. إنها فرصة للتأمل والتوبة والاستغفار، وللبدء في حياة جديدة بعد شهر التقوى والتحكم في النفس. في النهاية، صلاة عيد الفطر تعكس روح السعادة والعبادة والمحبة في الإسلام. إنها مناسبة سعيدة تجمع المسلمين للتعبير عن فرحهم وشكرهم وتقديرهم لله. ومن خلال هذه الصلاة، يتجدد العهد بقيم الدين والتعاون والسلام في المجتمع الإسلامي. في نهاية هذه المقالة، نتمنى أن يكون عيد الفطر قد أتى بالفرح والبركة والسلام للجميع، وأن يعيده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والسعادة. عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير!

 

زر الذهاب إلى الأعلى