نجوم ومشاهير

من تزوجات الاميرة رجوة الحسين ؟

من تزوجات الاميرة رجوة الحسين ؟

من تزوجات الاميرة رجوة الحسين ؟

الأميرة رجوة الحسين تمثل جيلًا جديدًا من القيادات النسائية في العالم العربي. كزوجة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، تكتسب مكانة بارزة في الحياة العامة وتساهم في تعزيز القضايا الاجتماعية والثقافية. ولدت في السعودية، وتحمل في جعبتها تعليماً متميزاً وتجارب متنوعة. منذ زواجها، أصبحت رمزًا للأناقة والحداثة، مما يجعلها شخصية مؤثرة في المجتمع الأردني سنتحدث في الموقع المثالي .

تزوجات الاميرة رجوة الحسين

الأميرة رجوة الحسين تزوجت من الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي عهد الأردن. تم عقد قرانهما في 1 يونيو 2023 في حفل زفاف أقيم في عمان، حيث حضرته عائلات الملكية الأردنية وضيوف من مختلف دول العالم.

الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين (28 يونيو 1994 / 19 محرم 1415 هـ -)، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ 2 يوليو عام 2009، وهو (بحسب خط الخلافة على العرش الأردني) الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني. الأمير الحسين هو أحد أفراد العائلة الهاشمية التي تحكم الأردن منذ عام 1921 والتي تعود في نسبها إلى الحسن بن علي بن أبي طالب حفيد النبي محمد من إبنته فاطمة الزهراء.

ولد الأمير الحسين في العاصمة الأردنية عمان ليكون الإبن البكر لوالده الأمير عبد الله آنذلك والأميرة رانيا، تلقى تعليمه الإبتدائي والثانوي في الأردن، ثم التحق بجامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل دراسته الجامعية وتخرج منها بعد أن نال درجة البكالوريوس في تخصص التاريخ الدولي. درس الأمير الحسين أيضًا في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا وهي نفس الأكاديمية التي درس فيها والده وجده.

في 7 من شباط عام 1999 توفي الملك الحسين، فخلفه في الحكم إبنه الأكبر الأمير -آنذاك- عبد الله بن الحسين الذي اعتلى العرش باسم الملك عبد الله الثاني بن الحسين. عين الملك عبد الله أخاه غير الشقيق الأمير حمزة وليا للعهد، وبعد أربع سنوات (عام 2004) عزله عن ولاية العهد، وظل المنصب خاليًا لمدة 5 سنوات حتى صدرت الإرادة الملكية عام 2009 بتسمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولياً للعهد وهو المنصب الذي ما يزال يشغله حتى اليوم.

ومنذ توليه ولاية العهد حرص الأمير الحسين كما الهاشميون على الحفاظ على الثوابت الوطنية، وترجمة رؤى والده الملك عبد الله في تمكين الشباب. تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة، كما رافق والده في عدد من الزيارات الدولية والمحلية. وفي عام 2015 م، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهوراً عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

كما برز اهتمام الأمير حسين بالشباب والأطفال والرياضة وأطلق عدداً من المبادرات كمبادرة (حقق) التي تُعنى بتحفيز الشباب والشابات فكرياً وتعزيز مهاراتهم المختلفة، ومبادرة (قصي) التي تعكس اهتمام الأمير الحسين بالرياضيين الشباب إلى جانب تأهيل المسعفين والمعالجين الطبيعيين، ومبادرة (سمع بلا حدود) التي تعنى بالأطفال فاقدي السمع وممن يعانون من ضعف السمع لزراعة القواقع السمعية للأطفال من مختلف محافظات المملكة. وفي العام 2015، أسست مؤسسة ولي العهد، لتكون المظلة القانونية لمختلف هذه المبادرات، ولتساعد الشباب على تعزيز مفهوم الابتكار وتأهلهم لتبوء مواقع قيادية في المنظومة العملية في الأردن.

في 1 يونيو 2023 عقد الأمير الحسين قرانه على الأميرة رجوة الحسين ابنة رجل الأعمال السعودي خالد آل سيف في حفل تميز بالبساطة وبالحرص على تضمين العادات والتقاليد الأردنية والإسلامية. وفي 3 أغسطس 2024 أعلن الديوان الملكي الهاشمي أن الأمير الحسين والأميرة رجوة قد رزقا بمولودة أسمياها الأميرة إيمان. يذكر أن الأمير حسين يمارس عددًا من الرياضات والهوايات كالمطالعة والشطرنج والقفز المظلي وكرة القدم والغوص والمغامرة والرماية وركوب الدراجات، كما يحظى بعدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي التي يعتبرها جسوراً تزيد تقاربه مع الناس وينشر على الحساب صورا لأنشطته وممارسته للرياضة وتدريباته العسكرية وزياراته الخارجية بالإضافة إلى صور مع أفراد عائلته.

اقرأ أيضًا: من هي الاميرة رجوة الحسين؟

حياته الشخصيةطفولته وتعليمه

ولد الأمير الحسين في مدينة الحسين الطبية في عمان في 19 محرم سنة 1415 هجرية الموافق 28 يوليو 1994 لوالده ولي العهد آنذلك الأمير عبد الله والأميرة رانيا (الملك عبد الله والملكة رانيا لاحقًا) وكان الإبن البكر للعائلة. له شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

أنهى الحسين تعليمه الابتدائي في مدرسة الشويفات الدولية وأكاديمية عمان الدولية،وأكمل تعليمه الثانوي في مدرسة كينغز أكاديمي في مادبا في الأردن وتخرج فيها عام 2012 التحق الأمير الحسين بجامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية وتخرج منها عام 2016 يحمل درجة البكالوريوس في التاريخ الدولي. درس الأمير الحسين أيضا في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا وتخرج منها عام 2017وهو يحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي منذ نوفمبر 2021.

الخدمة العسكرية

الملك عبد الله يلتقي بكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بحضور الأمير الحسين. (2021).

تخرج الأمير الحسين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا وأنهى متطلبات التخرج في 11 أغسطس 2017، وهي نفس الأكاديمية التي تخرج منها والده الملك عبد الله الثاني، وجده الراحل الملك الحسين بن طلال. شارك إلى جانب أفراد القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية وفي القفز المظلي والعمليات الخاصة والقوّات البحريّة، وتدرب على مختلف صنوف المهارات والعمليات القتالية. حصل على دورة قيادة الزوارق ودورة الغطس التعبوي في القوة البحرية الملكية الأردنية وشارك مجموعة الزوارق المقاتلة في الواجبات والدوريات والتمارين عام 2019. وشارك أيضا في تمارين القفز المظلي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما شارك إلى جانب أفراد القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية.

شارك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بعدّة دورات عسكرية داخل وخارج الأردن منها: دورتي مكافحة الإرهاب- النمسا، وبرنامج تدريب المهارات الأساسية لمكافحة الإرهاب – الكتيبة الخاصة / 71 العمليات الخاصة المشتركة، ودورة مكافحة الإرهاب الخاصة 2014، ودورة المظليين – القيادة البحرية الخاصة الولايات المتحدة، ودورة المظليين – مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة، ودورة مكافحة الإرهاب – الدرك الوطني الفرنسي، ودورة تدريب الطيران العامودي على طائرة البلاك هوك – السرب الملكي، وشهادة solo flight – السرب الملكي، ودورة مكافحة الإرهاب المائي – الوحدة الخاصة /71، ودورة الغطس الخاصة – القوة البحرية، ودورة قيادة الزوارق الخاصة – القوة البحرية، ودورة الطيران التعريفي على طائرة البلاك هوك DAP – الإمارات العربية المتحدة.

في 23 تشرين ثاني 2018 صدرت الإرادة الملكية بترفيعه إلى رتبة ملازم أول، وفي 11 تشرين ثاني 2021 صدرت الإرادة الملكية بترفيعه إلى رتبه نقيب. يخدم الأمير الحسين حاليًا في كتيبة المدرعات الثانية الملكية، وكان قد خدم سابقا في كتيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الآلية/1 الملكية التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى.وفي 6 حزيران 2024 صدرت الإرادة الملكية بترفيعه إلى رتبة رائد.

ولاية العهد

قبل وفاة الملك الحسين بن طلال بفترة قصيرة تم تعيين الملك عبد الله الثاني وليا للعهد عام 1998، وبعد وفاة الملك الحسين في 7 فبراير 1999، وتنصيب الملك عبد الله الثاني ملكا، صدر قرار بتعيين الأمير حمزة وليا للعهد، بعدها قام الملك عبد الله الثاني بعزل أخيه الأمير حمزة بن الحسين عن ولاية العهد عام 2004. وطوال فترة خلو المنصب اعتبر أنه طالما لم يقم بتعيين ولي للعهد فإنه وكما ينص الدستور الأردني أن الابن الأكبر للملك يكون وليًا لعهده، لذلك فإنه اعتبر بمثابة وليًا للعهد إلى أن أصدر الملك عبد الله الثاني الإرادة الملكية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولياً للعهد، وعين الحسين نائبا له عدة مرات.

تزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة خالد السيف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان الخميس.

وتم بث حفل زفاف ولي العهد البالغ من العمر 29 عاماً و المهندسة المعمارية السعودية البالغة من العمر 29 عاماً، بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحضر أفراد من العائلات المالكة حول العالم الزواج الملكي، بينهم ويليام، أمير بريطانيا وزوجته كيت، أميرة ويلز. كما حضر حفل الزفاف السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن.

الأمير هاشم بن عبدالله، الشقيق الأصغر لولي العهد، يرافق زوجة أخيه إلى داخل قاعة مراسم عقد القران.
الصورة،الأمير هاشم بن عبدالله، الشقيق الأصغر لولي العهد، يرافق زوجة أخيه إلى داخل قاعة مراسم عقد القران.
صورة أخرى للأمير هاشم بن عبدالله وهو يرافق زوجة أخيه المستقبلية إلى داخل قاعة مراسم عقد القران.
صورة أخرى للأمير هاشم بن عبدالله وهو يرافق زوجة أخيه المستقبلية إلى داخل قاعة مراسم عقد القران.
جانب من الحضور خلال مراسم عقد القران
الصورة،جانب من الحضور خلال مراسم عقد القران
حضر حوالي 140 ضيف حفل الزفاف بينهم شخصيات ملكية وسياسية عالمية

 الصورة،حضر حوالي 140 ضيف حفل الزفاف بينهم شخصيات ملكية وسياسية عالمية
من مراسم عقد قران الأمير الحسين والأميرة رجوة

التعليق على الصورة،من مراسم عقد قران الأمير الحسين والأميرة رجوة
العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني مع زوجته الملكة رانيا العبدلله في زفاف ابنهما الأكبر الأمير حسين

ختامًا، تُعتبر الأميرة رجوة الحسين مثالًا للتفاني والالتزام، سواء في دعم القضايا الاجتماعية أو تعزيز الثقافة والفنون. زواجها من ولي عهد الأردن يعكس تطلعات المملكة نحو المستقبل، ويعزز الروابط العائلية والاجتماعية. نتطلع إلى رؤية تأثيرها الإيجابي في المجتمع الأردني ودورها في دعم المبادرات الخيرية والثقافية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى