دليل السعودية

اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات 1442

اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات 1442 ،‏ ‎‏‎‎‎‎‎يوفر منتج إدارة الاستقطاعات خيار الاستقطاع المركزي للمستحقات من خلال منصة ‎اعتماد ‎SAMAGOV، والتحويل بشكل مباشر للجهات المستفيدة مثل مؤسسات التقاعد والبنوك والصناديق الحكومية وغيرها ، والعديد من المواطنين والمقيمين يتساءلون ما هي منتجات اعتماد الجديدة رابط منصة اعتماد استعلام عن الراتب لعام 2020 ، لذلك سنرفق كيفية الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد حيث تقدم العديد من المعاملات المالية من خلال البوابات الالكترونية التي تتبع لها عبر موقها الالكتروني الموجود على صفحات الانترنت ، تعمل وزارة المالية على تقديم كل سبل الراحة لكافة الموظفين التابعين لها ولجميع الموظفين داخل الدولة من خلال تقديم لهم كافة العروض والمعاملات المالية التي تخفف عليهم عناء الذهاب إلى مقر الوزارة ، بذلك توفر عليه الوقت والجهد وعناء الذهاب إلى مقرات الوزارة والعيئات التي تتبع لها.

منصة اعتماد وزارة المالية

يعد لوزارة المالية دور رئيسي في تقديم الخدمات الخاصة بهذه المنصة من خلال التصديقات التي يتم من خلالها التحقق من الضمان البنكي، وهو أحد الضمانات التي توفرها وزارة المالية، وتقوم باعتمادها من أجل الاستفادة من قبل أصحاب الخدمات التجارية التي يمتلكون سجلات تجارية، ويرغبون في الحصول على التمويل الخاصة بالمشاريع والتي تساهم بشكل كبير في في تسهيل الإجراءات والمعاملات المالية التي التابعة للجهات الرسمية، والتي تقوم وزارة المالية بالتصديق على هذه البيانات وفق الضمانات الخاصة بالمعاملات البنكية وللاستفسارات الخاصة بمنصة اعتماد وزارة المالية يمكنك الحصول عىل كافة الخدمات من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد 1441

ويمكن للموظف الحكومي الاطلاع على بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية من خلال منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد، كما يتيح منتج بيانات اعتماد للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) توفير خيار الاستعلام للقطاع المالي والمصرفي عن البيانات المتعلقة بالمنافسات والعقود الحكومية وحالة المطالبات المالية، للحصول على الخدمات المصرفية.

وأيضًا يوفر منتج إدارة الاستقطاعات خيار الاستقطاع المركزي للمستحقات من خلال منصة اعتماد، والتحويل بشكل مباشر للجهات المستفيدة مثل مؤسسات التقاعد والبنوك والصناديق الحكومية وغيرها، ويُمكّن منتج التمويل وبيع المستحقات القطاع الخاص (المقاولين والموردين) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وبيع المستحقات المالية من القطاع المالي والمصرفي من خلال المنصة.

خطوات كيفية استعلام المباشر عن الراتب والمستحقات المالية عبر منصة اعتماد

تعرف على رابط منصة اعتماد وزارة المالية استخراج بيانات الراتب ومستحقاته وحجز أوامر الإركاب 1443 تتيح وزارة المالية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية التي تسهل على المواطنين عبر منصة اعتماد أحد المنصات الحكومية التابعة لوزارة المالية وهي المنصة الأكبر في المملكة العربية السعودية وتعمل هذه المنصة على توفير المناقصات والمنافسات التي تقترحها وزارة المالية وتم وضع كافة الروابط الخاصة بالخدمات التي تقدمها منصة اعتماد.

  • ” الاستعلام عن الرواتب والمستحقات ” https://etimad.sa” .
  • التقارير والمؤشرات للمنافسات والميزانية والمدفوعات والتعمديات ورواتب ومستحقات الموظفين.
  • طلب أوامر الإركاب للموظفين، بعد تحديد موعد وجهة السفر و الرحلة، ثم طلب استصدار التذكرة إلكترونياً.
  • الضمان البنكي عبر إنشاء قاعدة موحدة للضمانات ، مع إمكانية الإصدار أو الإلغاء، والمصادرة والتعديل للضمان.
  • منتج بيانات اعتماد.
  • الاستعلام عن المنافسات والمشتريات.

رابط منصة اعتماد منافسات

جميع الأعمال التي يتبعها المواطنين في المملكة العربية السعودية لها العديد من الخدمات والتي تمثل الدعم المباشر لهذه الخدمات عبر منصة اعتماد التي تهتم بتقديم مجموعة من الخدمات الأساسية، والتي تتمثل بالمشتريات التي تضم أحد أكبر القوائم الأساسية التي تتبعها الخدمات الحكومية عبر المنصة التابعة لوزارة المالية في المملكة العربية السعودية، حيث تضم المنصة قائمة المنافسات وعمليات الشراء التي تتم وفق المناقصات المقترحة من قبل الخدمات الحكومية حيث يمكن الاستفادة من المنصة عبر البوابة الإلكترونية التي يطلق عليها اسم منصة اعتماد، وهي الصفحة التي تضم مجموعة من المحتويات وللاستفادة من خدمات المنصة يمكنك الدخول عبر الرابط التالي اضغط هنا.

منتجات منصة اعتماد الجديدة 2021

ووفقاً لما تم الإعلان عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر “تويتر” هناك العديد من المنتجات التي يتم توفيرها من خلال تلك المنصة، ومن خلال هذا المقال نعرض بعض المنتجات التي تم الإعلان عنها:

  • منتج خدمات التكامل الربط الإلكتروني مع العقود والتعميدات والمطالبات المالية
  • أوامر الدفع بين الأنظمة الداخلية في الجهات الحكومية
  • منتج التقارير والمؤشرات الجهات الحكومية من استخدام قدرات ذكاء الأعمال للحصول على البيانات والتقارير ودعم اتخاذ القرار، كما يساعد في تحليل الأداء ومراقبة المؤشرات وتطوير المتابعة والتخطيط المالي.
  • ‏‎‎‎‎يوفر منتج الضمان البنكي خدمة إصدار الضمانات البنكية من قبل القطاع الخاص (المقاولين والموردين) وربطها مع المنافسات والمشتريات الحكومية، كما يوفر خاصية التعديل والإلغاء إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع القطاع المالي والمصرفي.
  • ‏‎‎‎‎‎يتيح منتج بيانات اعتماد للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) توفير خيار الاستعلام للقطاع المالي والمصرفي عن البيانات المتعلقة بالمنافسات والعقود الحكومية وحالة المطالبات المالية، للحصول على الخدمات المصرفية.

مزاد اعتماد

‏‎‎‎‎‎‎يساهم منتج مزاد اعتماد في إدارة عملية بيع السلع والمنقولات عبر آلية المزادات الإلكترونية، ويستهدف رفع مستوى التنافسية بين المستفيدين الراغبين بالشراء.

التمويل وبيع المستحقات

‏‎‎‎‎‎يُمكّن منتج التمويل وبيع المستحقات القطاع الخاص (المقاولين والموردين) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وبيع المستحقات المالية من القطاع المالي والمصرفي من خلال منصة ‎اعتماد الإلكترونية.

منتج أوامر الإركاب

يقدم هذا المنتج خدمات إدارة عمليات أوامر الإركاب من خلال منصة اعتماد، حيث يستطيع الموظف الحكومي من خلاله تحديد وجهات السفر واختيار الرحلة المناسبة واصدار تذكرة السفر بشكل إلكتروني وذلك من خلال الربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية،  بالإضافة إلى منتج الضمان البنكي الذي يوفر خدمة إصدار الضمانات البنكية من قبل القطاع الخاص (المقاولين والموردين) وربطهما مع المنافسات والمشتريات الحكومية، كما يوفر خاصية التعديل والإلغاء إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع القطاع المالي والمصرفي.

تقديم منتج أوامر الإركاب للخطوط السعودية

كما تقدم منصة اعتماد خدمة الحصول على أوامر الإركاب، حيث يستطيع الموظف الحكومي من:

تحديد وجهات السفر.

اختيار الرحلة المناسبة.

إصدار تذكرة السفر بشكل إلكتروني.

الربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية.

الإدارات التي تشملها خدمات منصة اعتماد الإلكترونية بوزارة المالية

إعداد الميزانية : من خلال منصة اعتماد يتم الإعلان عن الميزانية العامة للدولة سنويا، عن طريق تمكين جميع الجهات الحكومية رفع طلب ميزانيتها السنوي بطريقة آلية، من خلال تعبئة نماذج الكترونية ضمن مشروع اعداد الميزانية العامة للدولة في وزارة المالية.

إدارة المنافسات والمشتريات

تقدم المنصة خدمات طرح المناقصات وفحص العروض والترسية إلكترونيا، وتمكن القطاع الخاص من الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها إلكترونيا، وتقديم وفحص العروض والتقييم الفني لكلا من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

إدارة العقود والاعتمادات

تعمل وزارة المالية من خلال منصة اعتماد على إدارة كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات وتسجيلها بشكل إلكتروني من أجل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية و وزارة المالية.

إدارة الميزانية

تركز المنصة على مجموعة من الخدمات في إطار إدارة الميزانية في الجهات الحكومية عن طريق توفير خدمات تخطيط الميزانية وعرض الميزانية ومناقلات الميزانية وتبليغ الميزانية.

إدارة الحقوق المالية للموظفين

تمكن المنصة الجهات الحكومية من رفع طلبات أوامر الصرف والدفع وتعويضات العاملين إلكترونيا.

إدارة المدفوعات

من خلال هذه الخاصية يستطيع العاملون في القطاع الخاص من تقديم مطالباتهم المالية الخاصة بمشاريعهم مع الجهات الحكومية تشمل خدمات أوامر الصرف والدفع إلكترونيا.

طريقة تسديد فواتير منصة اعتماد

يتم سداد فاتورة منصة اعتماد من خلال خدمة “سداد الفواتير” الحكومية والمعروفة في المملكة العربية السعودية، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل سداد فواتير منصة اعتماد وهي على النحو التالي:

1. اطلب شراء وثائق المنافسة على منصة اعتماد.

2. انتظر لحين إصدار فاتورة برقم خاص.

3. ادفع قيمة الفاتورة من خلال الحساب البنكي بحسب رقم الفاتورة عبر نظام سداد الخدمات الإلكترونية.

4. فور استلام المبلغ المالي سوف يتم إرسال رسالة إلى المورد تحتوي على قبول الدفع ورقم الفاتورة الخاصة به.

زر الذهاب إلى الأعلى