تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2020 , قصيرة وطويلة كاملة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2020 , قصيرة وطويلة كاملة ، فالاذاعة المدرسية هى وسيلة الاعلام في المدرسة ومن خلالها يستطيع الطالب التعبير من خلال مقدمة اذاعة ، بجانب انه من خلالها يتم الكشف عن ميول الطلاب والطالبات ومواهبهم؛ ومن هذا المنطلق  سوف نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة قصيرة جدا وسهلة ، من خلال هذا المقال بعنوان “ افضل مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وقصيرة “؛ كما أنه يجب أن نُعطى الإذاعة المدرسية حقها من العناية والإهتمام من خلال إتاحة الفرصة للطلاب لكى يبدعوا فى إعداد فقراتُها، ويجب ان نعلم تمام العلم بأن الطالب إذا لم يجد الإهتمام من قِبل المعلم فلن يهتم هو ايضاً وستسود السلبية على الأجواء التعليمية، والان سنتعرف وإياكم على مقدمة اذاعة مدرسية 2020 ، احلى مقدمة إذاعة مدرسية رائعة , من خلال الفقرة التالية.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2020 , قصيرة وطويلة كاملة

تعتبر الإذاعة المدرسية من الانشطة المحفزة الذي يقوم بها الطلاب في بداية يومهم الدراسي داخل أسوار مدارسهم، والتي تشمل لعض من المواضيع والقضايا والمقولات التي يتم طرحها في الإذاعة المدرسية، هناك الكثير من الطلاب في هذا الوقت يبحث عن اروع اذاعة مدرسية جاهزة ، فسنقدم لكم الإذاعة المدرسية، بالإضافة إالى الفقرات التي تحتويها مقدمات الإذاعة المدرسية.

لهذا سوف نقدم لكم متابعينا الكرام مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة لعام 2020 – 1442 ،وايضا خاتمة اذاعة مدرسية كاملة روعه وحلوه ليتسنى للجميع التعرف على احلى واجمل المقدمات للاذاعة المدرسية وتقديمها امام الطلاب بكل سهولة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة قصيرة للبنات

في مقدمة اذاعتنا المدرسية سوف نتحدث اليوم عن بعض الاشياء التي تخص الفتيات، والامور التي تهم البنات، حيث اكثر مايميز البنات عن الاولاد هو الاهتمام بالجمال والمظهر الحسن، وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية للفتاة، حيث تعتبر الفتيات هم امهات المستقبل، الذين يبنون الاجيال القادمة، فالام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعب طيب الاعراق.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر. أما بعـــد:

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة باللغة العربية الفصحى

بسم الله الرّحمن الرّحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد، نرحّب بكم أعزاءي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهلّ به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطّالب (….) على مسامعكم. بعد الانتهاء من قراءة القرآن يقول الطّالب المقدّم (طيّب الله هذه الأنفاس). أمّا الآن نقطف لكم زهرةً من بستان النّبوّة والحديث الشّريف مع الطّالب (…. ).

يتمّ تقديم فقرات منوّعة تثري معلومات الطّلبة، ومثيرة لحماسهم، ويمكن القول عند كلّ فقرة مثلاً (أما الآن مع فقرة……. الّتي أعدّها لكم الطّالب ………). وفي نهاية برنامج الإذاعة المدرسيّة يقول الطّالب (في الختام لا يسعنا إلّا أن نقدّم جزيل الشّكر لكلّ من ساهم في إنجاح فقراتنا الإذاعيّة، ونشكر لكم حسن استماعكم، آملين أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعيّ الّذي قدّمه لكم (طلّاب الصّف …. بإشراف المعلّم ……)، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

مقدمة إذاعة مدرسية لطلاب المرحلة الثانوية

في مدارس المرحلة الثانوية لا نحتاج إلى مقدمات تتحدث عن الصباح ولا الورد والزهور مثل المراحل الابتدائية، حيث أن الطلبة في المرحلة الثانوية فتيات وشباب كبار بل يمكن أن نضع بعض الجمل والعبارات التي نبدأ بها الإذاعة فقط فيمكن أن نقول مثلًا:

الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، واسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين. أما بعد نبدأ في فقرات الإذاعة المتنوعة.

أحدث مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد أما بعد السيد الموقر مدير المدرسة السادة المحترمين المدرسين والمدرسات إخواني الطلبة والطالبات يسرنا أن نقوم بتقديم البرنامج الإذاعي لكم لهذا اليوم وأول شيئ نبدء بة هذا البرنامج  هو آيات الكتاب الحكيم ومع القرآن الكريم والطالب (….) صدق الله العظيم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي والآن مع الحديث الشريف والطالب (….) .

اجمل مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

مراكب الجد والنشاط نمتطي، ومن هذا المكان وفي هذا الزمان، أخوانكم في جماعة الإذاعة المدرسية، يحيونكم بأنقى تحية.. تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرحب بكم أجمل ترحيب في هذا اليوم الموافق  /   لعام

ونأمل أن يكون لقائنا بكم عبقا، وطرحنا لكم بينا، فما أروع أن نتحدث لكم لتنصتوا إلينا، فبارك الله في هذا الجمع، وحيا الله الجميع.

نبدأ بمفتاح الجموع، ودستور المسلمين، القرآن الكريم، يتلو علينا آيات منه الطالب:

ومهما بحثنا عن هدي فلن نجد أقرب إلى القلوب من هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والآن مع الحديث الشريف والطالب:

يخفي الله حقائقه في أصغر خلائقه، وغاب عن ذكره من لا يتبصر في حكمته، والآن مع حكمة اليوم يقدمها الطالب:

في طريقنا نحوكم، وجدنا كلمات هادفة تنتظر من يحملها لكم راجين منكم سماعها، والآن من الكلمة للطالب:

ونضيء اجتماعنا بنور من فقرة (    ) مع الطالب:

وخير الدعاء ما صدر من القلب ونطق به اللسان، ونختم إذاعتنا بدعاء نؤمن عليه في خشوع، مع الطالب:

عدنا والعود أحمد، فالحمد لله على الوصول، والشكر لله على السلامة، ولا نقول لكم وداعا، بل إلى لقاء جديد بإذن الله

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة كاملة الفقرات حديثة ورائعة

فقرات مقدمة الإذاعة المدرسية غالبًا ما تبدأ بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، مع ذكر حديث نبوي شريف أو أكثر، ومن ثم البدء في قول بعض الحكم أو الأقوال المأثورة.

كذلك تشمل فقرات الإذاعة المدرسية فقرة إخبارية، تضم أهم ما قد ينشر من أخبار في ذلك اليوم، مع فقرة فنية يتم التحضير لها سابقًا بفترة والتدريب عليها، ضمن الفرق المدرسية المسرحية أو الغنائية وغيرها.

الحمد الله الأول والآخر…. الظاهر والباطن…

الأول فليس قبله شيء,والآخر فليس بعده شيء

الظاهر فليس فوقه شيء,والباطن فليس دونه شيء

مديرتي الفاضلة…معلماتي العزيزات…. أخواتي الطالبات…..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

مع إشـــراقـــه شمس هــذا الصــبــــاح ومع

زقــزقــة عصافيره نبدأ معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم))

(( الموافق / / 142هـ …

وخير ما نستهل به إذاعتنا في هذا الــصــبـــــــــاح )

)آيات بينات من الذكر الحكيم(( تتلوها عليكم الطالبة/

وبعد أن استمعنا على كلام الله عز وجل نستمع إلى كلام سيد الأنام عليه افضل

الصـــــلاة وأتم التسليم والطالبة/

والآن مع )) كلمة الصباح ((لهذا اليوم وهي بعنوان)) ((

والطالبة/

والآن هيا بنا إلى زاوية)) علم ومعرفة (( والطالبة/

ومن زاوية علم ومعرفة هيا بنا إلى))

ســــــؤال وجـــــائـــــــزة (( والطالبة/

وأخير نتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

صباح الخير مديري المحترم المعلمون الرائعون وزملائي الأعزاء ، إنه لمن الرائع أن أرحب بكم جميعا في هذا اليوم الميمون ؛ نظرا لأننا سنقوم اليوم بالاحتفاء بأكثر المناسبات روعة وهي يوم المعلم ، فهي فرصة هامة لتبادل بعض الكلمات عن المعلمين ، ودورهم في المدارس وتأثيرهم على الطلاب .

المعلم هم العمود الفقري لمجتمعنا لأنه يساهم بشكل كبير في تشكيل مستقبل الأمة ، أي الطلاب ويوجههم ليصبحوا مواطنين مثاليين في البلد ، وظيفة المعلم مليئة بالمسؤولية والتحديات لأن ليس لكل الطلاب عقلية واحدة ، وبالتالي يجب أن يكون المعلم ديناميكيا متفاهما ويعتمد أنماط تدريس مختلفة للطلاب المختلفين .

التدريس مهنة تتطلب أكثر من مجرد المعرفة ، يجب أن يكون المعلم إنسانا جيدا يمكنه تحمل مسؤولية وظيفته وفهم حساسية الموقف الذي يجتمع فيه الطلاب من خلفيات مختلفة للتعلم ، ومن ثم يتقدمون بطلب المهارات والمعرفة بأفضل قدراته أثناء التدريس .

لقد وجدنا من خلال تواجدنا هنا في المدرسة أهم الصفات وأحلاها في طاقم التدريس ، وهي أن المعلمين هنا يظهرون الحماس أثناء التدريس ويخلقون أجواء إيجابية ، وبيئة تعليمية تساعد الطلاب في اكتساب المعرفة بسرعة ومتعة ، ولا يتبع هؤلاء المعلمون النمط الموحد ، لكن بدلا من ذلك فهم يبتكرون طرق التدريس لإبقاء الطلاب منتبهين ومتحمسين طوال الوقت .

يعتبر أهم دور يلعبه المعلم هو تحفيز الطلاب ، فالطلاب هنا يجدون أن معلمهم نموذج يحتذى به ويحاولون تقليده ، لذلك كان المعلمون هنا بالفعل قدوة ومثل ونموذج مشرف .

حسنا أود في نهاية تلك المقدمة الطويلة ، ولكن كان لابد منها لأعطي كل المعلمين هنا حقهم ، ولست بقادر على ذلك بالطبع ولن أوفيهم حقهم أبدا فيما يقدمونه من أجل مسيرة العملية التعليمية ومن أجل تعليم الطلاب ، ولكن أحب أن أتوجه بشكر كبير لمدرسينا الذين يهتمون بكامل المدرسة بكل رحمة وحب وإخلاص ، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذه المدرسة ، وإليكم الآن أهم فقرات الإذاعة .

أفضل مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة 2020

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله له الملك، وله الحمد، وله الثناء الحسن، في السماء مُلكهِ، وفي الأرض سُلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته؛ والصلاة والسلام على من أُرسِل بأكرم رسالة، وأعظم نبوة محمد بن عبدالله رسول الله وحبيبنا ومعلمنا الكريم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. ثم أما بعد:

من هذا الفضاء الواسع، والكون الخاضع، يسرنا ان نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم …. الموافق ……/…../…..                  فمع نفحات إيمانية وسطور ربانية يتلوها عليكم الطالب /…….

إن البرية يوم مبعث أحـــمدٍ *** نظر الإله لــها فبدل حالها  ومع الحديث الشريف يقدمه الطالب /…….

ومن الحكمة نأخذ قبساً ومع الحكمة من اختيار الطالب /……..

وكلمتنا الصباحية لهذا اليوم الطيب المبارك بعنوان ……. من   اختيارالطالب /…….

إلى هنا نكون قد اتينا الى نهاية برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونتمنى لكم يوما ملئ بالتفوق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية

سنرفق لكم اجمل مقدمات فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية كاملة ، حيث تعتبر فقرة الشعر من أهم الفقرات التي يتم عرضها في الاذاعة المدرسية كل صباح، والتي سوف نوضح لكم فيما يلي بعض المقدمات المناسبة لفقرة الشعر:

المقدمة الأولى: بسم الله الرحمن الرحيم، عليكم أن تتفاءلوا فمازال في هذه الدنيا أمل، ونبدأ كل صباح بالتفاؤل والأمل والجد والاجتهاد؛ لهذا فإننا ندعوكم إلى الاستماع لفقرة من أهم الفقرات التي نقدمها لكم كل صباح والتي تضفي علينا جميعًا الطاقة الإيجابية وتثب في نفوسنا الأمل وهي فقرة الشعر والتي سوف يقدمها لكم الطالب/……….

المقدمة الثانية: بسم الله الرحمن الرحيم، تتعدد أهمية الشعر، فالأبيات الشعرية أصبحت عبارة عن أحكام نحكيها في المواقف العادية كل يوم، كما أن الشعر يقع على الأذن وقوع الموسيقى الجميلة ويتميز بتناسق المعاني، لهذا فإننا سوف نعرض لكم فقرة الشعر لسان الطالب/……….

خاتمة اذاعة مدرسية روعه وحلوه

خاتمة اذاعة مدرسية عن إذاعتنا المدرسية اليوم للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية أخيرا وليس آخرا، نشكركم على حسن الاستماع جعلنا الله وإياكم ممن يستمعون القول ويتبعون أفضله، أما بعد/ بعد أن انتهت فقرات إذاعتنا اليومية اليوم، التي تعبر عن ما أودعناه لكم من الاحترام والحب، ونأمل أن تكون حازت على رضاكم، فإذا وجدتم خيرا فادعوا لنا بظهر الغيب، وان كان العكس فاغفروا لنا تقصيرنا، نحن لا نهرب من الاعتراف بالخطأ والتقصير، ولا ندعي الكمال، ولكن نحاول أن نكون عند حسن ظنكم وننال رضاكم، ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، نلقاكم على خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحدث مقدمه اذاعة مدرسية رائعة جدا وسهلة بالصور

عرضنا لكم في هذا المقال محتوى مهم حول أحداث مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة ، ونرجو أن تكونوا استفدتم من  محتوى هذا المقال عن احلى مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة كاملة ، وأن تكون الإذاعة شامل لجميع المعلومات التي تحتاجون إليها، وسوف نكون في انتظار أسئلتكم واستفساراتكم حول مقدمه اذاعه مدرسيه لعام 1442 بالفقرات ، وفي حال أردتم التعرف على أجمل مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة ، نرجو منكم تركها في التعليقات المتوفرة أسفل المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!