تعليم

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد 2020

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد 2020 ، يبحث العديد من الطلاب والطالبات عبر مواقع التواصل عن مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد ، الذي نقبل عليه بقلوب مليئة بالأمل، ونرسم من خلال الخطط الجديدة للحياة المشرقة، فالأمل بوجه الله علي الدوام، ولا يعلم المرأة منا متى تتغير لأحوال، ويصبح علي عاتقنا المسؤولية من اجل المساعدة في بناء المجتمع، والعمل علي وضع حجارة الصروح المتينة التي تعتمد عليها السعودية والبلاد في النهضة نحو الوصول إلي الطموح المرغوبة للبلاد فالرقي يعتمد علي التعاليم في النهاية فإذا أراد الغرب ضرب وتدمير الأمم عليهم هدم صروح العلم الكبير، فدعنا نتعرف على احلى وأفضل إذاعة مدرسية جميلة ورائعة عن العام الدراسي الجديد من خلال الفقرة التالية سنرفق لكم اروع اذاعة مدرسية في بداية العام الدراسي ، اذاعة ترحيبية بالعام الدراسي الجديد .

اذاعة مدرسية عن استقبال العام الدراسي الجديد

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة الفقرات

سنرفق لكم اجمل إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد 1442، مع بداية العام الدراسي الجديد اليوم يحتفل كافة الطلاب في حلول الموسم الدراسي لهذا العام، وهو أحد الموسم السنوية التي تهل علينا مع انتهاء الإجازة الصيفية، كما ويذهب اليوم كافة الطلاب والطالبات في الصباح الباكر الي المدرسة وذلك لكي يبدأ كل منهم حلقة التعارف مع الزملاء الجدد، ومع المعلمين، والتعرف على مقدمة فقرات اذاعة عن العام الدراسي الجديد 1442 ؟ برنامج اذاعة عن بداية فصل دراسي جديد ، اذاعة عن بداية الفصل الدراسي الاول من الخطة المدرسية لهذا العام، وفي هذا المقال سنرفق لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد روعه حلوه ، مقدمة اذاعية عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة و جميلة للبنات والشباب جاهزة يمكنكم إقتباسها كما هي، والآن مع اذاعة عن بداية العام الدراسي الجديد 1442 في الاتي.

مقدمة اذاعة عن بداية العام الدراسي الجديد روعه حلوه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين .

مدير المدرسة الفاضل . الأساتذة الفضلاء. زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وأهلا وسهلا بكم من جديد في رحاب مدرسة :

. في العام الدراسي الجديد 1442 – 2020

ها قد عدنا جميعا إلى طريق العلم ودرب المعرفة ..

عدنا أعظم نشاطا وأعلى همة وأكثر تصميما على بلوغ المنى وتحيق الطموح ..

فمرحبا ألف بكم جميعا ومرحبا خصوصا بالطلاب المستجدين في الصف الأول ..

إخواني .خير ما نستهل به عامنا الجديد تلاوة من القرآن الكريم .من سورة العلق ..

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ إذاعتنا المدرسية هو كلام الله جل في علاه ، وذلك على لسان الطالب /……… ذا الصوت العذب والشجي وهو يتلوا علينا آيات من القران الكريم ، بسم الله الرحمن الرحيم

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ۱ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ ۲ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ۳ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ٤ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ٥ كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى ٦ أَنْ رَآَهُ اسْتَغْنَى ٧ إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى ۸ أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى ۹ عَبْدًا إِذَا صَلَّى ۱۰ أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى ۱۱ أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى ۱۲ أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى ۱۳ أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى ۱٤ كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَا بِالنَّاصِيَةِ ۱٥ نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ ۱٦ فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ ۱٧ سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ ۱۸ كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ ۱۹ صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

بعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم آية من سورة العلق، سوف نستمع إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على لسان الطالب …… : قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : ( من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سهل اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ ، وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ ، إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ ) .

فقرة كلمة الصباح عن بداية العام الدراسي الجديد

ولكل صباح كلمة نبحر عبرها إلى كل ماهو نافع وكلمة الصباح والطالبـــة/………………..

تدور الأيام دورتها فينقضي عام ويحل عام جديد فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح فلنعقد العزم منذ البداية أن نجعل هذا العام عاما دراسيا متميزا ولنجعل من مدرستنا خلية نحل تشتعل نشاطا وحيوية كما أوصيكم ونفسي أن نلتزم بأنظمة المدرسة ونحافظ على مرافقها .. ونحترم معلمينا/معلماتنا الذين حملوا على عاتقهم مهمة تعليمنا وتربيتنا ولنعكس صورة حسنة عن الطالب السعودي المسلم

ونسأل الله تعالى أن يلهمنا الإخلاص في طلبنا للعلم كي نفوز بالأجور العظيمة طيلة العام الدراسي ،،وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

فقرة الحكمة

نقدم لك حكمة رائعة وتلقيها عليكم الطالبة ..

لا تؤجل عمل اليوم للغد

التأخير عن الدراسة وبداية اليوم المدرسي يجعل الطالب لا يستفيد بشكل جيد من المدرسة ولذلك عليك الحضور في موعدك للمدرسة للحصول على أكبر كم من المعلومات و التحصيل الدراسي .

فقرة القصيدة

الأن نستمع لأبيات من الشعر مع الطالبة …

علـمي مـعي حـيث يممـت ينفعنــــي *** قلبــــي وعــــاء لا بطــــن صـــندوق

إن كنت في البيت كان العلم فيه معي *** أو كنت في السوق كان العلم في السوق

فقرة هل تعلم عن العام الدراسي الجديد

هل تعلم أن غياب الطالبة عن المدرسة والحصص يؤدي إلى عدم فهم المادة وبالتالي انخفاض مستوى التحصيل الدراسي .

هل تعلم أن أول صحيفة يومية هي جريدة البلاد .

فقرة سؤال وجواب

والآن مع سؤال وجواب ومع الطالبــــة :…….

1*من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام لتعلم لغة اليهود؟

الجواب : الصحابي الجليل زيد بن ثابت رضي الله عنه

2*من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام ليعلم أهل اليمن الدين؟

الجواب الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه

3. ما هي إلا أيام وتحل علينا مناسبة عظيمة وركن من أركان الإسلام ، فما هي هذه المناسبة؟

الجواب فريضة الحج

فقرة الاقوال

والآن مع الأقوال ومع الطالبــ/ــة :

قيل اطلب العلم من المهد إلى اللحد

وقال الشاعر: تعلم فليس المرء يولد عالما **وليس أخو علم كمن هو جاهل

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء مع الطالبة \

اللهم يا ربنا ربِّـــنا على طاعتك , وعلى ما يقربنا إليك , وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا , واغفر لنا كل ذنب وخطئية , وكل ما اجترحته حواسنا واقترفناه في ليل ونهار, وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين ويا ارحم الراحمين.

خاتمة اذاعة عن بداية العام الدراسي الجديد

في الختام أود أن أوجه الشكر إلى مدير المدرسة الذي له الفضل بعد الله تبارك وتعالى في هذا التطور والمكانة التي وصلت إليها المدرسة ، وأوجه الشكر إلى المعلمين الذي يقدمون أهم المعلومات إلى الطلاب بكل أمانة ويحرصون على سلوكيات الطلاب ، وكذلك أوجه الشكر إلى الطلاب وأرجوا من الله أن يوفقهم في بداية العام الدراسي الجديد ، وفي الختام أود أن أشكر فرقة الإذاعة المدرسية التي بذلك جهدها على أن تقدم إذاعة مدرسية مميزة تقدم معلومات مهمة ، وأرجوا من الله التوفيق لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لتحميل اذاعه مدرسيه عن العوده للمدارس قصيرة

تنزيل اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد والذي يمكنك ان تقوم بتحميله بكل سهولة من خلال الموقع المثالي، يمكنك تحميل مقدمة عن العام الدراسي الجديد بصيغة pdf وملف وورد متناسق للغاية يصلح للطباعة أو حتى التحميل على الهاتف الجوال، حيث يوجد فيها ولتحميل اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد 1442؟ وا كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد للطالبات ؟ للتحميل فعليك ان تقوم بالضغط على الرابط هنا.

انتهى المقال اعزائي القراء ولقد تحدثنا فيه عن اذاعة عن العام الدراسي ؟ كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد وذكرنا لكم بعض المعلومات حول كلمة عن الفصل الدراسي الجديد حديثة ؟ اذاعة مدرسية عن العام الجديد 2020 ؟ أسئلة عن العام الدراسي الجديد ؟ ، و نتمنى أن تنال إعجابكم وتتمكنوا من استقبالها بسهولة، وسوف يسعدنا تلقي جميع أسئلتكم بخصوص حوار عن العام الدراسي الجديد ؟ ايه قرانيه عن بداية العام الدراسي الجديد ؟ اذاعة مدرسية عن الدراسة ؟ اذاعة مدرسية لأول يوم دراسي ؟ وسوف يتم الرد عليكم في أسرع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!