منوعات

كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت

كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت ، نقل الكفالة للوافد او العامل في المملكة العربية السعودية عن طريق النت هي من الأمور البسيطة والسهلة المتاحة للمواطنين العاملين في معرفة اذا تم نقل كفالتك الكفيل ام لا ، والتي يمكنهم الاستفادة منها بكافة الأشكال والطرق المختلفة حيث أن الجهات المختصة بالسعودية أصدرت نص يفيد بمقدرة العامل على كيفية معرفة انه تم نقل كفالتي من خلال اتباع أبرز الخطوات والإجراءات الرسمية عبر الجوال، التي لا بد من اتباعها والتي تحتاج إلى بعض الإجراءات واللوازم القانونية من خلال تنفيذ عملية الجواب على سؤالكم كيف اعرف اذا تم نقل كفالتي او لا ، وهي أحد الإجراءات البسيطة التي تتيحها موقع وزارة الداخلية وإدارتها في المملكة العربية السعودية.

نقل الكفالة من خلال الإنترنت

نقل الكفالة أحد الإجراءات الأساسية التي يبحث عنها بالغالب الوافدين والعاملين في المملكة العربية السعودية ولا تتم عملية نقل الكفالة إلا من خلال استكمال كافة الشروط المطلوبة والتي لا بد من توافرها وهي نفس الشروط السابقة التي سبق ذكرها، بالإضافة إلى الدخول عبر رابط الاستعلامات السابق والتي يتيح كافة الخدمات الخاصة بعملية نقل كفالة عامل منتهية اقامته، وهي أحد الإجراءات الرسمية التي أصبحت أسهل مما كانت عليه في الماضي، حيث أصبح الوافد بإمكانه الاستعلام عن كافة الشروط والخطوات الخاصة بعملية التنفيذ إلكترونيا.

كيف أعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت

بعد أن تقوم بخطوات نقل خدمات عامل وافد عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية فإن العامل بحاجة إلى التأكد من أنه تم نقل كفالتة بنجاح عن طريق الإنترنت، كل ما عليك للإجابة على سؤال كيف أعرف أنه تم نقل كفالتي عن طريق النت هو اتباع الخطوات التالية:

1. لمعرفة انه تم نقل كفالتك قم بالدخول على موقع وزارة العمل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المرفق بالأعلى.

2. اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم قم بتسجيل الدخول.

3. حدد اسم المنشأة الحالية للعامل، ثم اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد.

4. اكتب رقم الإقامة ثم اضغط بحث.

5. سوف يظهر أمامك بيانات العامل والمنشأة ومن خلال اسم المنشأة سوف تعرف أنه تم نقل الكفالة أو سيظهر لك رسالة بأن طلب نقل الكفالة مازال تحت الدراسة.

إجراءات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

يسعى المواطنين للاستفادة من كافة الخدمات بأدني مجهود أو أقل إجراءات قد تعيق المواطنين من الاستفادة من الخدمات المقدمة والحديث بالفترة الأخيرة حول خطوات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل والتي تتم عن طريقة مجموعة من الطرق التي تم توضيحها من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية التي تهتم بشكل كبير في تقديم الخدمات الأساسية التي يستفيد منها المواطن بشكل مباشر تساعده على الاستفادة من الخدمة المتاحة له ومن الخدمات التي يبحث عنها الموطنين طريقة نقل الكافة دون موافقة الكفيل والتي تتم عن طريق مجموعة من الطرق منها.

  • الدخول عبر الصفحة الخاصة بـ وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد
  • انشاء حساب جديد في حال المستفيد كان أول استخدام للمستفيد.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم رمز التحقق وتسجيل الدخول.
  • الضغط على أيقونة نقل كفالة عامل وافد.
  • إدخال رقم الإقامة.
  • النقر عبر أيقونة بحث.

كيفية معرفة هل تم نقل الكفالة أم لا

يقوم صاحب العمل الذي تريد نقل كفالتك إليه بالموافقة أولاً عبر بريده الإلكتروني ، وذلك بعد قيامه بفحص البيانات المرسلة إليه.

حالة الطلب في وزارة الداخلية : تم نقل خدمة العامل الى صاحب عمل جديد

من خلال موقع ابشر الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية لتقديم التسهيلات لجميع المواطنين والوافدين، يمكننا الإجابة على تساؤل حيث تم تنزيله في موضوع سابق وهو نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة ، من خلال الدخول على  الخدمات الإلكترونية ومنها يمكن الدخول على قائمة الجوزات، تلك القائمة تنسدل منها العديد من قوائم الاستعلام، يمكننا من خلالها التعرف على الإقامة والعمالة الجديدة.

يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمكفول والكفيل الجديد مع تقديم نموذج خاص بطلب نقل الكفالة يتم  أخذ الموافقة عليه من الكفيل القديم في أغلب الأحوال، ماعدا وجود بعض الحالات الخاصة المستثناة والتي أقرتها الوزارة بعدم ضرورة الحصول على موافقة الكفيل القديم على طلب نقل الكفالة.

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

يمكنك معرفة إجراءات الاستعلام عن نقل كفالة عمل وافد في الجوازات او من خلال موقع وزارة العمل ، وذلك عن طريق إدخال رقم الإقامة فقط .

_ يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل بالسعودية   https://www.Saudi.gov.sa

_ بعد فتح الصفحة الرسمية الخاصة بالموقع يتم الضغط على كلمة *ابدأ الخدمة* وسوف يتم فتح  صفحة التسجيل للبيانات.

_ يتم تسجيل القيم الخاصة بالمستخدم وكلمة المرور الخاصة بالتسجيل في موقع وزارة العمل .

_ يجب اختيار اسم الشركة، والضغط على اختيار نقل الوافد .

_ سوف يتم الانتقال إلى صفحة يجب ملئ جميع البيانات الخاصة بالمنشأة ، ثم الضغط على كلمة ارسال .

_ سوف تظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بموعد نقل كفالة عامل وافد.

_ بعد ذلك يجب الحصول على موافقة الكفيل، وأيضا موافقة صاحب العمل المطلوب نقل الكفالة إليه.

في نهاية المقال يشمل الحديث كافة الطرق والخطوات والشروط التي يجب توافرها من أجل التعرف على كيف اعرف ان العامل تم نقل كفالتي ، كيف اعرف تم نقل كفالتي ام لا ، وهي الطريقة التي أصبحت أسهل مما كانت عليه سابقا بالإضافة إلى أنه الطريقة التي تشرف عليها وزارة التنمية و الموارد البشرية من خلال تقديم كافة الخدمات بصورة إلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!