منوعات

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1442 ، كم رواتب المباحث العامه السعودية

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1442 ، كم رواتب المباحث العامه السعودية ، سوف نستعرض لكم في موقعنا “المثالي ” ماهو سلم الرواتب في المباحث العامة ، والذي تم تحديده لكافة القطاعات العسكرية، في ظل اعلان اعلان رئاسة الإستخبارات العامة عن بدء عملية الإستقطاب لعام 1442 – 2020 هـ على وظائف العسكريين (الأفراد) رتبة (جندي/جندي أول/عريف) لوظائف للنساء والرجل والنساء الاطلاع على راتب وظائف الاستخبارات العامة سوف يكون مفيدا، ولذلك فاننا نقدم لكم في هذه المقالة الصغيرة معلومات عن كم رواتب رئاسة الاستخبارات العامة ، من اجل ان يتمكن المواطن من معرفة الراتب الذي يمكن له الحصول عليه بعد تثبيته في الاستخبارات السعودية رواتب ، حيث يمكن دراسة الموضوع من ناحية الراتب وخصوصا الاشخاص الذين يعملون في اماكن اخرى ويفكرون في الاستقالة والانتقال الى سلم راتب الجندي بالمباحث العامة 1441 للعمل معهم لعل رواتبهم اعلى من الراتب السابق.

نبذة عن رئاسة الاستخبارات العامة السعودية

رئاسة الاستخبارات العامة السعودية بالانجليزي General Intelligence Presidency هي هيئة حكومية تعني بالمعلومات الاستخباراتية في المملكة العربية السعودية ويتولى رئاستها الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، وتعد رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية أحد المؤسسات الأمنية السيادية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى توفير الأمن والاستقرار، وتعمل على المحافظة على مكتسبات الوطن والمواطن داخل المملكة وخارجها. وهي تكوين إداري له هيكل تنظيمي محدد.

سلم الرواتب العسكريين الضباط 1441 الجديد

تعنى رئاسة الاستخبارات العامة بتحقيق الأمن والاستقرار محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال كفاءات بشرية مؤهلة، ونظم وبرامج عمل متطورة، حيث عملت المملكة العربية السعودية على اعادة النظر في سلم رواتب الموظفين والبدلات لتتناسب مع ظروف المعيشة الصعبة في ايامنا الحالية ولتتوافق مع احتياجات الموظف فتوفر له جميع سبل الراحة والحياة الكريمة لموظفيها ملازم. ملازم أول. نقيب. رائد. مقدم. عقيد. عميد. لواء، ونعرض لكم في مقالتنا سلم رواتب الضباط الجديد مع البدلات بعدما تم تحديثها في الفترة الماضية، والتي جاءت كالتالي:

بدلات الجنود في المباحث العامة

بسبب المهام العظيمة التي يقوم بها الجنود في المباحث العامة من أجل تحقيق الأمن والعام في المملكة العربية السعودية، قد قررت الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية إضافة عدد من البدلات والعلاوات للجنود والعسكريين في قطاع المباحث العامة، ولتصبح رواتبهم على النحو التالي:

الراتب الأساسي مع العلاوات: 8000 ريال سعودي.

يتحصل الجندي على علاوة 25% بدل إرهاب و35% بدل أمن و60 ريال سعودي بدل خطر و450 ريال بدل ميدان.

كم رواتب الجنود في قطاع المباحث العامة

يعتبر قطاع المباحث العامة من القطاعات الهامة جداً في المملكة العربية السعودية، لأن هؤلاء الجنود يتمكنون من الكشف عن الجرائم، ويتحرى الكشف، حتى يصلوا إلى الحقائق، ودائماً يتعرضون إلى المجرمين الذين يثيرون للفزع، والقلق في البلاد، ولهذا قررت المملكة العربية السعودية أن تضع لهم الأجور في سلم رواتب الضباط، وأصبحت رواتبهم تصل إلى مبلغ  8000 ريال سعودي بعد أن يتم إضافة البدلات، والعلاوات إليه على النحو الآتي:

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1441

حسب الدورات أو الخدمة فمن الممكن أن يصل راتب الجندي إلى 8 آلاف ريال فيما يلي :

  • بدل أمن واستخبارات 35%
  • بدل إرهاب 25%
  • بدل إعاشة 500 ريال
  • بدل نقل 500 ريال.
  • بدل ميدان 450 ريال
  • بدل شهادة 300 ريال.
  • بدل خطر 600 ريال.
  • خصم التقاعد 289.8 ريال.

أي يصل المجموع إلى: 7213 ريال فما فوق

الجندي اول يصل الراتب تقريبا : 7400 ريال فما فوق

العريف يصل الراتب تقريبا : 8800 ريال فما فوق

وكيل رقيب الراتب يصل :  10 آلاف ريال فما فوق

رقيب الراتب يصل 11 الف ريال فما فوق.

قد يهمك أيضًا : مميزات الحرس الملكي للافراد, كم رواتب الحرس الملكي 1442

رواتب كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم والذي قدمنا من خلاله أهم التفاصيل المتعلقة حول رواتب الاستخبارات العامة للنساء ، رواتب الاستخبارات العامة مدني ، رواتب الاستخبارات العامة ضباط ، رواتب المباحث العامة ملازم ، سلم رواتب المباحث العامة للمدنيين ، الرواتب في الجهات العسكرية والأمنية في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على رواتب المباحث العامة وكيل رقيب ، كم راتب الملازم في الاستخبارات العامة ، كم راتب جندي وكيل رقيب في الاستخبارات العامة ، رواتب المباحث العامة عريف ، سلم رواتب رئاسة الاستخبارات العامة مع البدلات .

زر الذهاب إلى الأعلى