دليل السعودية

منصات العمل الحر في السعودية

منصات العمل الحر في السعودية ، تضع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدداً من المواقع بالمملكة، حيث يعد العمل الحر أحد أهم وأبرز منصات العمل الحر العربية التي يتم العمل بها من قبل العديد من الأفراد، والتي تشمل الكثير من المجالات التي يتم من خلالها ممارسة الأنشطة المتعلقة بالأعمال الحرة والتي تعد الاستفادة الكاملة للأفراد المشاركين في الأعمال الحرة التي تمثل المهنة الأساسية والرسمية التي يعتمد عليها عدد كبير من الاشخاص من خلال الأنشطة المتاحة، والتي  تعد بمثابة أبرز الأنشطة التي يتم الإعتماد من قبل الكثير من الأفراد من أجل الحصول على المهنة الخاصة به من خلال بحث عن فرص العمل الحر في السعودية والتي تكسبه المزيد من المهارات المتعددة من خلال الأنشطة المتاحة ومن أبرز الأنشطة التي يمكن العمل بها ضمن وثيقة عمل، لذلك سنرفق لكم ما هي اشهر منصات العمل الحر في المملكة .

ما هو العمل الحر؟

تنطوي هذه الطريقة على تنفيذ نشاط تجاري أو مهني من تلقاء نفسها ، وبالتالي فإن الفوائد والمخاطر هي أيضًا من الشخص المذكور. يتعلق الأمر بريادة الأعمال والعمل الحر ؛نظرًا لخصائصه ، والتي من بينها ربما يبرز تعقيد تنفيذها ، هناك خوف عام كبير يجرؤ على القيام به.

مواقع العمل الحر السعودية

قامت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق مبادرة العمل الحر بهدف تشجيع المواطنين على إقامة مشاريع العمل الحر المختلفة داخل المملكة، لما تسهم به هذه المشروعات من توفير فرص عمل للمواطنين من الذكور والإناث بالمملكة، حيثُ يُمكن لأي شخص إصدار وثيقة العمل الحر عبر خطوات سهلة لا تتطلب وقتاً طويلاً.

منصات العمل الحر في السعودية

مبادرة من وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية تهدف إلى تنظيم وتحفيز مهن العمل الحر في المملكة العربية السعودية للمساهمة في إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات، والتي تمكنك من إصدار وثيقة العمل الحر من خلال إجراءات سريعة وميسرة، والاستفادة من المميزات والخدمات المقدمة.

منصة بحر للأعمال الحرة

قام وزير العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية بالقيام بفتح منصة إلكترونية خاصة بالأعمال الحرة بالسعودية، خاصة لأهالي السعودية والمقيمين فيها فقط، وتعمل هذه المنصة كرابط بين أصحاب المشاريع والمستقلين، وتتميز هذه المنصة بكثرة عدد الزيارات وتجميع عدد كبير من أصحاب الشركات والموهوبين، كما أن هناك العديد من المشاريع والخدمات التي تناسب معظم التخصصات، مع إختلاف أسعار الخدمات حسب المهارة والإحترافية، ويتم تحصيل الأموال عن طريق الإيداع البنكي بطريقة سهلة وبسيطة، وعملت هذه المنصة على توفير فرص عمل للشباب من منازلهم، وذلك من خلال الدخول على رابط منصة بحر بالتالي ( https://bahr.910ths.sa/ )

منصة العمل الحر

اطلق برنامج العمل الحر تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وسعياَ من وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية للوصول الي الطاقات البشرية و الباحثين عن فرص دخل والعاملين لحسابهم الخاص و غيرهم من المواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، و رفع انتاجيتهم ومهاراتهم و خبراتهم في اعمال ملائمة و مستقرة و منتجة

مزايا بوابة وثيقة العمل الحر

1. سهولة اصدار وثيقه العمل الحر

2. حلول دفع رقميه لحامل وثيقة العمل الحر

3. التسويق لحاملي الوثيقة

4. فتح حساب بنكي مرتبط بالنشاط

5. تقديم تخفيضات و باقات خاصة لحاملي وثيقة العمل الحر

آلية التسجيل في منصة العمل الحر بالخطوات

هناك ستة خطوات أساسية لآلية التسجيل في المنصة وإصدار الوثيقة الخاصة بالعمل الحر هي كالتالي.

أولا الدخول علي بوابة العمل الحر والتسجيل من الرابط التالي freelance.sa .

ثانيا التسجيل عن طريق الايميل وإدخال الرقم السري و استلام بريد إلكتروني وتوثيق الحساب.

ثالثا إدخال رقم الجوال لاستلام رمز التفعيل وتأكيد الحساب.

رابعا اختيار التخصص الرئيسي والفرعي للعمل.

خامسا إرسال المرفقات المتعلقة بالمهنة وسوف يتم التدقيق من فريق متخصص لاستيفاء شروط المهنة وبناء عليه سوف يتم إصدار الوثيقة.

وأخيرا طباعة الوثيقة الخاصة بالعمل الحر وهي وثيقة رسمية تُمنح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحتوي علي اسم المستفيد رباعي والمهنة وتاريخي الإصدار والانتهاء بالإضافة إلى رمز التوثيق المعتمد .

منصات العمل عن بعد في السعودية

برنامج العمل عن بعد الذي نقدمه لك هو أول كيان سعودي رسمي مرخص من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يعنى بدعم وتنظيم العمل عن بعد. يخضع البرنامج للإشراف من قبل شركة تكامل لخدمات الأعمال وهي شركة حكومية تابعة لمنظومة وزارة الموارد البشرية تقدم حلولاً متكاملة للعمل عن بعد من خلال وضع القوانين والضوابط والتنسيق مع الجهات الخاصة والحكومية لتوفير الدعم اللازم.

إن كنت من ذوي الإعاقة فلن تقف جاهزية مكان العمل أو صعوبة التنقل اليومي عائقاً أمام انضمامك إلى سوق العمل بشكل رسمي، حيث يوفر لك البرنامج الحل الأمثل للانضمام إلى سوق العمل من خلال فرص عمل رسميَّة ومكافئة للوظائف العادية في مردودها المادي وضمان مستقبلك الوظيفي. كما أنَّ الوظائف المتاحة واسعة النطاق وستفتح أمامك أبواباً مختلفة لزيادة خبراتك و تنمية مهاراتك دون التقيد بالعوائق التقليدية.

وهذا رابط منصة العمل عن بعد ( https://teleworks.sa/ar )

اسماء افضل مواقع العمل الحر العربية

أفضل مواقع العمل الحر هناك تنوع في مجالات العمل الذي يقوم به الأشخاص في حياتهم اليومية مثل الطب والهندسة والبناء والنجارة والتدريس والرسم وغيرها من خلال مواقع العمل الحر للمصممين ، فلا يمكن تحديدها بسبب تعددها حيث يكون هناك دوام رسمي لساعات عمل محددة، ومع ظهور تطور في الحياة أدى ذلك إلى ظهور نوع جديد للعمل الذي يقوم بتحقيق نفس الإنجازات في ظروف مختلفة ويسمي هذا العمل بالعمل الحر عبر مواقع العمل الحر الأجنبية .

  • خمسات
  • Pro blogger
  • Freelance writing
  • Linked in
  • contena
  • behance
  • Freelancer
  • People per hour
  • Nabbesh
  • Earn part time jobs
  • freelanced
  • أي خدمة
  • مستقل
  • journalism jobs

مميزات العمل الحر عبر الإنترنت

لا شك أن العمل الحر تزايد بشكل كبير حول العالم وأصبح بإمكان أي شخص أن ينجز عمله ومشاريعه لصالح شركات أو أفراد يتواجدوا في بلد أخرى، بل قد يفصل بينهما البحار والمحيطات، أصبح بإمكان أي شركة الوصول للكفاءات والخبرات المختلفة في كل المجالات، ساعد على ذلك انتشار الإنترنت والهواتف الذكية حول العالم، وتضخم الوظائف المتعلقة بتقنية المعلومات والحواسيب ومواقع الويب من تصميم وبرمجة وتسويق رقمي وشبكات اجتماعية. و في حين أن العالم العربي يعج بالمشاكل والضغوطات الاقتصادية فإن نظرة بسيطة على الأرقام قد تدلنا على حلول عظيمة للتخلص من مشاكل البطالة، الاقتصاد المتدهور، والبدء بحياة كريمة. فإذا كنت تعمل في شركه أو مصنع فأنت ملزم بأن تحضر وتنصرف في ميعاد معين والإ ستنالك العقوبة من صاحب العمل، لكن مع العمل الحر أنت تعمل في الوقت الذي تريده وتختار الوظيفة التي تريدها بدون أي قيود ولا إلزامات تجعلك تنفر من العمل. هل تعلم أنه بإمكانك الآن ان تبدأ حياتك المهنيه فقط وأنت في منزلك، هذا هو المقصود بالعمل الحر عبر الانترنت، هناك دراسه أمريكيه أفادت بأنه بحلول عام 2020 سيتحول 40% من القوى العاملة في أمريكا إلى العمل الحر عبر الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى