نجوم ومشاهير

من هي ليليان تيان ويكيبيديا

من هي ليليان تيان ويكيبيديا ، الرسامه اللبنانية ليليان تيان التي ظهرت في أحد مقاطع الفيديو التي إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الأخيرة، حيث العديد من الاشخاص يتساءلون من هي الرسامة ليليان تيان ، حيث تم تداول إسمها وبشكل كبير في في وسائل الإعلام البنانية وكذلك العربية وعلى منصات السوشيال ميديا ولكن وهذا جاء بعد انفجار بيروت ، ليدفع هذا التداول الكثير في هذا اليوم للبحث حول معلومات عن ليليان تيان السيرة الذاتية ، ففي ظل حملة الإتهامات والتي طالت شخصيات عدة أصبح التعرف على من هي ليليان تيان السيرة الذاتية هو من أهم المعلومات التي يرغب الكثير بالحصول عليها.

من هي ليليان تيان

ليليان تيان هي رسامة لبنانية، ولدت ونشأت في لبنان، تحمل الجنسيه اللبنانية ، وتعد تيان من ابرز الرسامين اللذين لونوا جدران بيروت لاسيما في الأحياء الشعبية الفقيرة برسوماتهم جراء حبها لوطنها.. دخل ابن الرسامة ليليان تيان، العناية الفائقة بعد إصابته في انفجار مرفأ بيروت ، وهي من النشاطات الاجتماعية والاهتمام بشؤون الاطفال خلال الحرب اللبنانية الى الشؤون الهندسية وتجميل احياء وعمارات بيروت. هذه هي الرحلة التي قطعتها ليليان تيان رئيسة جمعية «HELP LEBANON » هلب لبنون. في سنة 1978 اسست ليليان تيان الجمعية لمتابعة شؤون الاطفال بظل غياب مؤسسات الدولة الاجتماعية. في سنة 1994 وبعد ان عادت الحياة الى مؤسسات الدولة توقفت تيان فترة عن العمل، حيث تتميز ليليان تيان بشغفها وولعها بفن الرسم التجريدي وقد اكتسبت ثقة كبيرة بأعمالها على مرّ الزمن إذ تعكس أعمالها صراحتها وشفافيتها بما يفصح بالكامل على ما يدور في خلد الفنانة التي ما زالت تعشق عملها وتشهد على تطوره، ولقد أصبح مشغلها بمثابة سكنها ومكاناً للانتاج الابداعي الغزير ومشاركة الأفكار.

وتنتج تيان المزيد من الفن وترسم بغزارة حيث تختبر دائماً التقنيات الجديدة والتوليفات المبتكرة والتركيبات والألوان غير المألوفة.

قصة الرسامة ليليان تيان

السيدة #ليليان_تيان التي لوّنت جدران بيروت توفيّ زوجها وابنها في وضع حرج في المستشفى وتطلب من الناس ان تصلّي له، وناشدت تيان عبر اتصال هاتفي لفضائية “mtv”، كل الشعب اللبناني بمسلميه ومسيحييه برفع الصلوات على نية ابنها الوحيد حتى يشفيه الرب. وتابعت :” ما عندي غيره، أرجوكم صلوا من اجل هذا الصبي، سيخضع لعملية بعد يوميين، وإذا أبصرت احد المسؤولين المتورطون في هذا الحادث سأشرع على الفور في قتله. موضحة :” كانوا يطلبون مني خدمات وكنت ألبي من اجل وطني، وها هم الآن عرضوا عني في أزمتي.” فيديو.. الرسامة ليليان تيان تطلب الصلاة لابنها: لو شفت متورط في انفجار بيروت هقتله.

وكانت هذه كل التفاصيل التي يُسعدنا أن نُقدمها لك حول ليليان تيان من هي ، والتي نسعى دائماً أن تكون كافية لك من أجل اطلاعك على كل الأمور التي تتعلق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى