دليل السعودية

التسجيل في نظام العمل المرن السعودية مع الشروط

التسجيل في نظام العمل المرن السعودية مع الشروط ، يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول طريقة التقديم على العمل المرن ، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بعض التفاصيل الخاصة بتطبيق نظام عقود العمل المرن الجديد، عندك محل تجاري وزحمة عندك بالويك اند ومو قادر تحافظ على سرعة وجودة الخدمة؟ منصة مرن توفر لك موظفين سعوديين مميزين للعمل بقطاعات التجزئة وقت الاحتياج، ومن عقود العمل المرن ، لذلك سنرفق لكم كيفية التسجيل في العمل المرن ، مع رابط التسجيل في تنظيم العمل المرن ، وقامت وزارة  العمل بالمملكة العربية السعودية بتوفير تطبيق عقود نظام العمل المرن والذي يوفر إمكانية التعاقد بين المواطن والمنشآت، وذلك لعدة ساعات محدداً دون أن إلزام المنشأة باجازات مدفوعة أو يتم دفع مستحقات نهاية الخدمة.

التقديم على العمل المرن وزارة الموارد البشرية

تعتبر وزارة الموارد البشرية هي الوزارة المنوطة بالاهتمام في قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية، لذلك تجدها مسؤولة عن الموظفين وقطاع العمل داخل المملكة العربية السعودية فهي تهتم بحاجات المواطنين كما أن كل مواطن يجب أن يلتزم في القرارات الخاصة بالعمل داخل المملكة، فهي وزارة مسؤولة عن توفير الأعمال الجديدة للمواطنين السعوديين من أجل منح المواطنين الراحة في الحصول على الوظائف الجديد ومنها نظام العمل المرن التي طرحته للمواطنين من أجل الحصول على راتب إضافي وسوف نعرفكم بما هو نظام العمل المرن.

طريقة التسجيل في نظام العمل المرن

برز الإهتمام الكبير من قبل مواطني المملكة العربية السعودية في التعرف على طريقة تسجيل في وظائف تطبيق العمل المرن الجديد والذي يتيح للموظف السعودي الإستفادة من راتب أخر لعمله بساعات مضاعفة في العمل الذي يقوم به، حيث أن عمليات البحث المتكررة تناولن حديثها عن شرح كيف التسجيل في تنظيم العمل المرن، ولذلك عملينا على تحضير هذه الفقرة لتكون شاملة ومفيدة عند حديثنا فيها عن طريقة التسجيل الصحيحة في نظام العمل المرن بالتفصيل، وهي موضحة كالأتي:

  • يجب أولاً أن تقوم بالدخول إلى منصة العمل المرن الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة بالشكل المطلوب والكامل.
  • بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بتعبئة الرمز المرئي الظاهر أمامك في الصفحة.
  • ثم عليك أن تقوم بالضغط على خيار (إرسال).
  • بعد الإنتهاء من عملية الإرسال تنتظر القبول في نظام العمل المرن عبر إستقبال رسالة على الهاتف الخاص بك.

ضوابط شروط عقود نظام العمل المرن الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة عن شروط عقود العمل المرن والتي أبرزها هو التالي:

  • يتوجب كتابة العقد المرن وتوقيعه من كافة الأطراف المعنية.
  • يتوجب تضمين عدد ساعات العمل وكتابتها في العقد، بشرط ألّا تقل عن نصف عدد الساعات المعتادة في اليوم.
  • من المتاح تجديد العقد سواء لمدة مماثلة أو لأي مدة وفقاً لما يتم الاتفاق عليه من قبل الطرفين.
  • يتم إلزام المنشآت وأصحاب العمل بتوفير كافة سبل الحماية الممنوحة للعاملين المماثلين عن طريق توفير سبل السلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى إصابات العمل.
  • عند فسخ التعاقد دون سبب، يمتلك الطرف المتضرر الحق في المطالبة بالتعويض في صورة أجور باقي مدة العمل المنصوص عليها في العقد.

نظام العمل المرن pdf السعودية

بعدما تعرفنا على طريقة التسجيل في نظام العمل المرن في السعودية يتساءل العديد من المواطنين حول المسودة التي طرحتها وزارة الموارد البشرية عبر الانترنت والتي تمكن العامل من قراءتها ومعرفة كل ما يدور حول العمل المرن، وفي الرابط التالي سوف تجد مسودة نظام العمل المرن pdf اضغط هُنا.

منصة العمل المرن تويتر

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، تطبيق عقود نظام “العمل المرن”، والذي يتيح التعاقد بين المنشأة والمواطن بالعمل ساعات محددة، ‏منصة ‎#مرن للعمل بالساعة نقدم حلول توظيف في مجال الكوفي شوب والمطاعم والفعاليات. احصل على موظفين سعوديين متميزين في الأوقات الذي تريد حسب الاحتياج. كوفي شوب وعندك زحمة في الويكند وتحتاج كاشير زيادة لخدمة عملائك؟ تواصل معنا..

ما هو نظام ساعات العمل المرنة

تعليمات نظام العمل المرن حيثُ تم تقليل ساعات العمل للعاملين السعوديين عن نصف المدة الأساسية للعمل، وأما عن العمال الغير سعوديين ويعملون تبع أحد السعوديين، سيكون هناك عقد عمل على حسب نسب التوطين  كما هو مذكور في قواعد نظام العمل المرن.

وصاحب العمل غير ملزم ليعوض العاملين عن الأجازات السنوية أو المرضية، ولن يقوم العامل بالقيام بتجربة للقبول بالعمل حسب النظام الجديد، ولكن يقوم بالتقديم حسب عقد العمل بالمعاشات بنظام التأمينات، تبع القواعد والشروط المحددة.

وسيتم احتساب العامل في تلك الحالة بثلث عامل، في نظام التوطين، على أن يتم العامل عدد 168 ساعة عمل، ويحاسب العامل في نظام العمل المرن بالساعة، وتصرف الأجور لهم شهريًا أو حسب ما يتم بينهما من اتفاق، وقامت التعليمات بتحديد عدد 95 ساعة لا يزيد عنها العامل لدى صاحب عمل واحد.

تحميل تطبيق وظائف عمل مرن تسجيل المنشآت

برنامج مرن هي عبارة عن منصة يبحث فيها الباحثون عن عمل عن جدول أعمال قابل للتجديد مع أصحاب المنشآت الذين يتطلعون إلى توظيف فوري. اختار مرن مجموعة من الباحثين عن عمل ، وقام بمطابقتهم مع أفضل الأعمال المناسبة حسب اختصاصاتهم من خلال ‏تطبيق مرن احصل على موظفين سعوديين متميزين في الأوقات الذي تريد حسب الاحتياج. كوفي شوب وعندك زحمة في الويكند وتحتاج كاشير زيادة.. تواصل معنا. اضغط هنا

تصريح احمد الراجحي قائل ‏دعماً للتوطين، أصدرنا قرار  ‎#العمل_المرن، والذي يساهم في تنظيم العلاقة التعاقدية بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في القطاع الخاص من خلال تعاقد مرن يحقق مصلحة الطرفين، ويأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة المتواصل لتوفير فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن.

عرضنا لكم في هذا المقال محتوى مهم حول تعريف ماهو نظام العمل المرن السعودية نظام العمل المرن الجديد ، نرجو أن تكونوا استفدتم من  محتوى المقال السابق عن نموذج عقد عمل مرن النظام المرن الدوام المرن وزارة العمل بالساعات العمل لبعض الوقت ساعات العمل المرنة pdf نظام عقد العمل السعودي عقد العمل المرن ، وأن يكون شامل لجميع المعلومات التي تحتاجون إليها، وسوف نكون في انتظار أسئلتكم واستفساراتكم حول العمل المرن وزارة العمل وطريقة تسجيل في نظام العمل المرن ، وفي حال أردتم التعرف على مزيد حول مهن العمل الحر ، نرجو منكم تركها في التعليقات المتوفرة أسفل المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى