عبارات وأقوال

عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 2022

عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 2022، هي من الكلمات الجميلة التي يتم الترحيب بالطلاب والطالبات من إدارة المدرسة المعلمين والمعلمات من أجل تهنئتهم في بداية الدوام بالسنة الدراسية الجديدة والإعراب عن تمنياتهم بالعودة إلى الدراسة الجامعية والابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة لبدء استقبال العام الدراسي الجديد، كما أن أمر انتقاء الكلمة والعبارة التشجيعية من أهمّ الأمور التي تحفز التلاميذ في الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث بالهمّة والعزيمة. فكل إنسان يحتاج إلى من يحمسه ويشجعه على أن يبدأ عام دراسي جديد بجد واجتهاد وأمل وعمل، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نضع لكم أفضل عبارات ترحيبيه عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى أجمل صور بطاقات مكتوب عليها أروع كلمات ترحيب أول يوم دراسي جديد للمعلمين والمعلمات.

عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد

ما أجمل كلمات الترحيب التي يتم توجيهها للطلاب في بداية يومهم الدراسي الأول، والتي تساعد بشكل فعلي في إشعال الحماسة بداخلهم لتحقيق التفوق والنجاح، وإليكم فيما يلي تشكيلة رائعة من أجمل عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد:

العبارة الأولى
  • أهلًا بجميع الطلاب مع بداية هذا العام الدراسي الجديد نبتهج برؤيتكم وندعوا لكم أن يكون التوفيق حليفكم والنجاح نصيبكم.
  • مرحبًا بكم بالعام الدراسي الجديد، تذكروا طلابنا الأعزاء أن العلم ليس موهبة نولد بها، بل هو نتاج تعب وجهد وإصرار فكونوا على قدر هذه المسؤولية.
العبارة الثانية
  • حللتم أهلًا في مدرستكم التي تنتظر منكم كل عطاء وتفوق وتميز أيها الطلبة الأعزاء، كل عام وأنتم بخير.
  • مشاعر رائعة تملأ القلب ونحن نستقبلكم طلابنا الأعزاء مع بداية هذا العام الدراسي الذي نرجوا أن يكون عام تميز وتفوق.
العبارة الثالثة
  • أهلًا بجميع الطلبة المتميزين الذين اشتقنا لرؤيتهم على مقاعد الدراسة، نسأل الله أن يكون عام خير ونجاح على الجميع.
  • أهلًا وسهلًا بالطلاب النجباء الأعزاء، ها هو عام دراسي جديد يظلنا، والتفوق مطلبنا، والأمل في طلتنا، وضياء الرحمن تحيطنا.
العبارة الرابعة
  • أهلًا وسهلًا بجميع المعلمين والمعلمات الأكارم بهذه المدرسة، لطالما كنتم تتحفوننا وتزودون مدرستنا بكل جديد ومفيد في كل المجالات، فقد وضعتم المدرسة على عاتقكم لسنوات ونهضتم فيها.
  • أهلًا بالطلاب الأعزاء، مع بداية هذه السنة الدراسية الجديدة جددوا هممكم وقووا عزائمكم لتكونوا فيه من المتفوقين المميزين بإذن الله.
العبارة الخامسة
  • يا مرحبًا بوجوه الخير، يا مرحبًا بطلّابنا الأعزّاء، حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا في بيتكم الثّاني بين معلّمينكم وأصدقائكم، جعلها الله بدايةً للتّوفيق والنّجاح.
  • مرحبًا بطلابنا الأعزاء الذين أطالوا غيبتهم في عطلتهم، ثم عادوا إلى مقاعدهم الدراسية في أول يوم دراسي كنجوم يزينونها بالعلم والعمل والتفوق.

عبارات ترحيبية عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

تُجدر الإشارة إلى أن تقديم كلمات التهنئة والترحيب تُعد من أهم أشكال الذوق العام والآداب العامة التي يجب تدريب الطلاب عليها، ولا بُد أن تقوم المدرسة توجيه عبارة ترحيب للتلاميذ في أول العام الدراسي للتأكيد على هذا المعنى وغرسه في نفوس الطلبة، ومن أجمل عبارات ترحيبية عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد، ما يلي

  • مرحبًا بجميع طلابنا الأعزاء في عامنا الدراسي الجديد، وعلى كل طالب وطالبة بأن يدركوا بأن التعليم الجيد هو الأساس لتحقيق مستقبل أفضل.
  • إلى أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم الكرام، إلى كلّ المعلّمين والمعلّمات والمربين والمربيات بالمدرسة، أزفُّ لكم باقة عطرة من التهاني بالعام الدراسي الجديد وبمناسبة قدومِ عامٍ مليء بالتجديد دعونا نعيش لحظات سوياً، نقف مع بناة المستقبل من جديد نجدّد معها العزيمة، ونجدّد الهمّة؛ ليتجدّد الأمل.
  • في بداية العام الدراسي الجديد، نتوجه بأسمى آيات التهنئة والمباركة للطلاب والمعلمين بالعودة الحضورية للمدارس.
  • كل عام وجميع الطلاب والطالبات بألف خير بمناسبة العام الدراسي الجديد، ونتمنى لجميع تحقيق المزيد من التفوق والنجاح.
  • أهلًا وسهلًا بجميع طلابنا في السنة الدراسية الجديدة، وعسى أن يكون هذا الفصل الدراسي الجديد فصلًا مليئًا بالتفوق والتقدم والازدهار.
  • مع بداية عام دراسي جديد؛ أقول لطالباتي كل عام وأنتن بخير يا زهرات المستقبل، وأقول للمعلمات كل عام وأنتن بخير يا حاملات الرسالة ومعلمات أيها الطلاب، الأجيال.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022

عبارات ترحيب بالعام الدراسي الجديد تويتر

يُمكن استخدام بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تقديم أي من كلمات ترحيب أول يوم دراسي وخصوصًا يجب تناول التهنئة عند بداية عام دراسي أو فصل دراسي جديد للطلاب والطالبات، ومن أجمل عبارات ترحيب العام الدراسي الجديد تويتر ما يلي:

  • بعد الترحيب بكم يا أغلى الطلبة، ندعوكم لتكونوا عونًا للمعلمين في جعل هذا العام أفضل عام دراسي جديد تتحقق فيه أعلى الدرجات وتصلون فيه إلى التفوق.
  • أهلًا بعماد المستقبل حاملين راية العلم التي بها وبها فقط ترتفع الأوطان والشعوب وتنجو الأمم من ظلمات الجهل.
  • تحية وترحيب بالطلبة المتميزين الذين يصنعون المجد بأياديهم بحثًا عن العلم وإخلاصًا لهذا المشوار الذي يساهم برفعتهم ورفعة أوطانهم.
  • في بداية السنة الدراسية الجديدة؛ يُسعدنا التعبير عن تمنياتنا لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات بالتوفيق دائمًا لما فيه الخير والصلاح لهم.
  • أهلًا بطلبتنا الأعزاء الذين نعتمد عليهم في رفع راية العلم والوطن بعلمهم وحرصهم على الازدياد من هذا البحر.
  • نرحب بجميع طلابنا الذين يعودون اليوم ليشغلوا مقاعد الدراسة ويبدأوا من جديد إكمال المسيرة التعليمية بهمة عالية.
  • نرحب بجميع الطلاب بجميل الكلمات والمشاعر والأماني بأن يوفقكم الله لما يحبه ويرضاه ويزيدكم من العلم درجات.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 1444 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

كلمات ترحيبية للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

مع بداية العام الدراسي الجديد، يبدأ كافة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس، في البحث عن أجمل الكلمات الترحيبية والاستقبال التي يُمكن تقديمها إلى الطلاب والطالبات للاحتفاء بمناسبة العودة مرة أخرى إلى المدرسة، ما يلي:

  • يا مرحبًا بطلابنا الأفاضل، يا مرحبًا بصانعي مستقبلنا، يا مرحبًا بمنْ نفخرُ ونسعدُ بهم، عودة حميّدة وبداية موفقة لكمْ جميعًا طلابيْ الأعزاء في بدايةِ عامكم الجديد.
  • أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات؛ أتقدم إليكم بأروع كلمة الترحيب والمباركة بقدوم السنة دراسية الجديدة، كل عام وأنتم للخير وبخير.
  • في بداية العام الدراسي الجديد؛ نُرسل إلى جميع الطلاب الأعزاء أسمى عبارات الترحيب، ونؤكد على شعارنا الدائم وهو؛ العلم المفيد والعمل الأكيد.
  • نرحب بكم أعزائي الطلاب مع إشراقة شمس أول يوم دراسي من عامنا الجديد ونرجوا لكم كل توفيق ونجاح وسداد في هذا العام.
  • يا أهلًا ويا مرحبًا بتلاميذ مدرستنا المميّزين والمثابرين نحو تحقيق المزيد من النّجاحات والإنجازات في كلّ عام دراسي جديد.
  • برائحة الياسمين وبعبق الرياحين نستقبل اليوم أبناءنا وأحباءنا تلاميذ رياض الأطفال المتألقين والتي زادت تألق بوجودكم.
  • لقد زادت فرحنا اليوم بلقائكم مرة أخرى طلابنا الكرام، مرحبًا بكم؛ بالعام الدراسي الجديد ويُسعدنا أن نلتقي بكم مُجددًا على طريق العلم والمعرفة والمحبة.

شاهد ايضاً: عبارات تشجيعية للطالبات المتميزات 2022

كلمات ترحيبية بمناسبة العودة إلى المدارس

مع عودة الطلاب للمدارس يسعى الكثير من المعلمين والمعلمات في المؤسسات التعليمية، وحتى أولياء الأمور من أجل رفع الهمة والنشاط لديهم، يسعون من أجل أن يشجعووا الطلبة على الدخول إلى العام الجديد للدارسة بقلوب قوية ملؤها الجد والاجتهاد، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات ترحيبية بمناسبة العودة المدارس:

كلمات ترحيبية بمناسبة العودة إلى المدارس
  • نرحب بجميع طلبتنا المتميزين وقد عادوا إلى مقاعد الدراسة للجد والعمل بإخلاص من أجل العلم ورفعة الوطن.
  • أهلًا بالعودة إلى المدرسة بعد طول انتظار وغياب جعلنا نشتاق إلى جدرانها ومقاعدها والزملاء الأحباب والمعلمين الأفاضل.
  • أيها الطلاب الأعزاء أهلاً وسهلاً بكم، وعودة حميّدة إن شاء الله، ها نحنُ في بداية العام الدراسي الجديد، وصفحتكمُ الآن ناصعةُ البياض، فاملؤوها بأعلى الدرجات، وكونوا فخرًا لأنفسكم وأهليكم.
  • أقدم أرقى كلمات الترحيب والاستقبال بطلابنا الأعزاء بمناسبة العودة للمدارس؛ حللتم ونزلتم أهلًا وسهلًا، مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.
  • مرحبًا بكم يا أطفال الروضة بالعودة للمدرسة التي ازدانت بكم وبطلتكم البهيه، وفاحت ورودها لقدومكم بأجمل الروائح الزكيه.
  • يا مرحبًا بطلّابنا الأعزّاء، أنرتم المدرسة بحضوركم وأعدتم لها الحياة والرّوح، كلّ عامٍ وأنتم بألف خيرٍ وسلامة، حفظكم الله وحماكم من كلّ سوء.
  • أهلاً بعودتكم يا طلابي الأفاضل، أتمنى لكم عامًا دراسيًا جديدًا حافلاً بالتفوق والنجاح الباهر.

شاهد ايضاً: عبارات العودة للمدارس وأجمل كلمات عن العودة للمدرسة

صور تهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد

رمزيات من الصور الهامة التي يبحث عنها كافة الأشخاص بشكل دائم في وقتنا الحالي، وذلك مع تقديم خلفيات تهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد بالصور في مختلف الصفوف الدراسية بمختلف صف المرحلة الابتدائية المتوسطة والثانوية العامة، إن استخدام كلمات وصور عبارات ترحيبية عن العام الدراسي الجديد للمعلمين او للمعلمات في الدراسة أصبحت من الأمور الجميلة والمتاحة بشكل قوي في مختلف المناسبات، وذلك من خلال مشاركتها على مختلف المنصات الإلكترونية، والتي تحمل العديد من المعاني الهامة والتي من الصعب التعبير عنها كتابياً، وإليكم مجموعة من أجمل وأروع صور التهاني والتبريكات لبداية السنة الدراسية الجديدة، سيتمّ تقديمها فيما يأتي للتّعبير عن السّعادة والاحتفال والابتهاج عن استقبال عام دراسي جديد:

إلى السيد الموقر مدير مدرسة، وإلى جميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب والطالبات؛ جاء عامًا جديدًا يحمل الخير الكثير، فدعونا نبذل قُصَارَى جهدنا لننال ما نطمح إليه من خير وإنجازات وإبداع ونجاح دائم.

أجمل الكلمات وأعذب العبارات أبثها إلى جميع الطلبة والطالبات بالصف الأول الابتدائي المتوسط الثانوي في مطلع هذا العام الدراسي الجديد، كل عام وأنتم دائمًا متميزون.

بكامل المحبّة والسّرور نرحّب بالطّلاب الأحبّة في جميع الصّفوف والمراحل، ونتمنّى لكم المزيد من التفوّق والنّجاح في السنوات القادمة التي نكملها معًا كأسرة واحدة.

أتقدم إليكم جميعًا بأجمل عبارات التهنئة بقدوم عام دراسي جديد، وانتقالكم إلى مرحلة دراسية جديدة تتطلب المزيد من التحدي والاجتهاد للحفاظ على التفوق الباهر والنجاح المشرف دائمًا وأبدًا.

إلى جميع الأبناء الأحبَّاء إلى أولياء الأمور الكرام، وإلى المعلمين الأفاضل؛ بصفتي مدير المدرسة؛ أتقدم إليكم بأسمى معاني التهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، وأُؤكد على أهمية أن نركز على جوهر العلم النافع والمفيد وألَّا نلتفت مُطلقًا المظاهر الخداعة بميدان العلم.

إلى أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات، إلى جميع أولياء الأمور الأفاضل، إلى كافة المعلمين والمعلمات الكرام؛ أَزِفُّ إليكم باقة من الزهور وعبير المسك والريحان لنهنئكم بقدوم عام مدرسي جديد مملوء باللحظات السعيدة والنجاح الدائم.

أهلًا وسهلًا بجميع المعلمين والمعلمات في بداية السنة الدراسية الجديدة

مرحبًا بالمعلمين والمعلمات، مرحبًا بجميع مراحل التعليم التي باركها الله تعالى إنّ خير العمل هو التعليم وخير الجهود هي جهود المعلمين فلنحرص على عدم هدر أي طاقة.

باقي أيام ونستقبل عام دراسي جديد وأجمل ما فيه هو رؤية المعلمين والمعلمات الأحباء.

شاهد ايضاً: صور رمزيات عن يوم التأسيس السعودي 2022 خلفيات يوم تأسيس المملكة العربية السعودية

كلام جميل عن استقبال فصل دراسي جديد

إنّ بداية العام الدراسي الجديد من أكثر الأوقات ملئاً بالمشاعر والعواطف، وتكون مليئةً بالحماس للبدء بالفصل الجديد مع أكبر جهدٍ وبذلٍ لتحقيق نتائج إيجابيّة في الدّراسة، ويتم استغلاله لإلقاء كلام الترحيب في تشجيعية وتحفيزية، يتمّ من خلالها التّرحيب بالطّلاب والأستاذة بالعام الدراسي الجديد، وتشجيعهم على التّركيز في الدراسة وبذل المزيد في سبيل التّحصيل الدراسي، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل عن بدء استقبال فصل دراسي جديد:

  • مباركة خاصة لجميع الطلبة مع بدء الفصل الدراسي الجديد جعله الله فصل جاح وفلاح وتفوق وتحقيق للأمنيات.
  • أهلًا بتلاميذنا الكرام مع بداية الترم الثالث والأخير لهذا العام الدراسي الجديد، أدعو الله بالتّوفيق لكم جميعًا، وأن تكونوا تلاميذ مجتهدين ومثابرين كما عهدناكم.
  • مع بداية استقبال عام دراسي جديد أرحب بجميع الطلبة الذين عادوا لمقاعد الدراسة وأرجوا لهم التوفيق.
  • أطيب التّهاني وأجمل التبريكات نحملها لكم في قلوبنا بمناسبة استقبال الفصل الدراسي الثاني الذي نتمنّى لكم فيه المزيد من التفوّق والإبداع.
  • إنّ استقبال بداية الفصل الدراسي الثالث يكون بالتّصميم على برنامج متكامل نحرص فيه على عدم إضاعة أي وقت في، لكي نستغلّ فرصتنا في بناء أساسيات الحياة المثاليّة.
  • إنّ العودة إلى الدراسة بالفصل الثاني بهمّة عالية واهتمام كبير من التّلميذ يمكن أن تمنحه مسارًا جديدًا في تحسين مستواه التّعليمي.
  • أبارك لجميع زملائي الطّلبة ببداية الفصل الدراسي الجديد، وأدعو الله أن يجعله عامًا مليئًا بالنّجاحات والمثابرات، وأتمنّى التّوفيق والنّجاح للجميع.

شاهد ايضاً: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي

كلمة ترحيب بالعام الدراسي الجديد

تقوم الإدارة عادة في استقبال بداية السنة الدراسية الجديدة بإلقاء كلمة ترحيبية للطلاب ضمن الإذاعة المدرسية، ومثل هذه الكلمات يجب الإعداد لها جيدًا لأن لها تأثيرًا كبيرًا على الطالبات، ولمساعدتكم في هذا الأمر نضع لكم فيما يأتي كلمة ترحيب بالعام الدراسي الجديد:

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله رب العالمين ونصلي ونسلم على الرسول الأمين، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أما بعد: فإننا ومع بداية العام الدراسي الجديد نرحب بجميع الزملاء الذين عادوا إلى مقاعد الدراسة، كما نرحب بطلاب مدرستنا الجدد لهذا الفصل، هذه رسالة احترام وتقدير أخصكم بها أعزائي الطلاب، وأستغلها لأدعوكم إلى أن تكونوا في هذا الفصل من الأكفاء المجتهدين، ومن الخلوقين الذين يعكسون للجميع تربيتهم وخلقهم العالي الرفيع، ثم أنني أدعوكم لنكون عونًا لبعضنا البعض في هذا الفصل حتى نصل إلى النجاح والتفوق، سائلًا المولى عز وجل أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه، وأن يعينكم على تحقيق أفضل الدرجات، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضاً: عبارات عن الاجازه و خواطر وكلمات جميلة عن إجازة سعيدة

شعر عن ترحيب بالعام الدراسي الجديد قصير

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن جمال وبهجة الشعور بالعودة إلى المدارس من جديد للعام الدراسي، فلابد وأن يتم الاستعانة بالقصائد الشعرية القصيرة التي تجسد عظمة هذه الشعور، وفيما يلي سيتم الاطلاع على أجمل الأبيات الشعرية المكتوبة خصيصًا من أجل ابيات شعر قصير ترحيب بالعام الدراسي الجديد:

القصيدة الأولى

يا أيها النوارس ** هيا إلى المدارس

عودوا إلى الدروس ** رياضة النفوس

تعلموا العلوما ** فالجهل لن يدوما

كونوا بناة مجد ** واسعوا إلى التحدي

أولادنا الصغار ** في علمهم كبار

القصيدة الثانية

هي مدرستي بيتي الثاني لا أنساها لا تنساني

تستقبلني كل صباح فكما أهواها تهواني

فيها كتبي وأساتذتي ولقاءاتي بالخلان

فيها أملي وشروق غدي ودفاتر حلمي الفتان

هي مدرستي ما أحلاها ما أعذب منبعها الداني

تبني روحي تبني جسدي وغدًا سأكون أنا الباني

أبني وطني أبني وطني أبني أمجاد الإنسان

شاهد ايضاً: عبارات ترحيبية بالضيوف وكلمات قصيدة ترحيب قصيرة

بطاقات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 2022

هناك عدد من البطاقات والعبارات التي تعبر عن بداية العام الدراسي الجديد، والتي من الممكن استخدامها ومشاركتها مع الكثير من الأحبة والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المؤكد أن الصور لافتات ترحيبية للعام الدراسي الجديد تُعد من أروع الوسائل المعبرة عن سيل كبير من المشاعر والأحاسيس التي ربَّما يعجز اللسان وتعجز الكلمات بمفردها عن التعبير عنها بمناسبة السنة الدراسية الجديدة؛ ولذلك نجد أن العديد من المدارس تسعى إلى استخدام صور رسومات لوحة ترحيب اول يوم للمدرسة وتقديم بطاقة التهنئة للطلاب والطالبات وأفراد العملية التعليمية للمعلمات او للمعلمين في أرجاء المدرسة وعبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجمل بطاقات ترحيبيه بالعام الدراسي الجديد، ما يلي:

شاهد ايضاً: كلمات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد و بطاقات تهنئة بالعودة للمدارس

وهنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي سردنا لكم فيه أجمل عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 2022، بالإضافة إلى عدد من البوستات والتغريدات والكلمات بيسيات والبطاقات بالصور المميزة عن ترحيب بداية استقبال عام دراسي جديد التي يمكنكم مشاركتها مع الأصدقاء والصديقات.

زر الذهاب إلى الأعلى