منوعات

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب , ادعية اخر السنه الهجريه واولها

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب , ادعية اخر السنه الهجريه واولها ، وإذا كنت ترغب في الحصول على الأجر والثواب المضاعف فتستطيع أن تقوم بإرسال الأدعية إلى أصدقائك، وكذلك تدعو لهم في دعاء وداع عام واستقبال عام جديد أن يُجلب الله لهم الخير والسعادة والبركة والرضوان، كما أنك تستطيع أن تقوم بإرسال الأدعية في هيئة صور ماذا أقول في نهاية العام، أو تقوم بتعيينها كخلفية لمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الواتس أب، ولذلك استطاعنا أن نجمل لكم مجموعة من أجمل الأدعية دعاء نهاية السنة الهجرية على الإطلاق والتي تستطيع أن تقولها في دعاء نهاية السنة الهجرية الجديدة أو تستطيع أن تقوم بإرسالها:

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب

أكثر ما يبحث عنه المسلم على المواقع الالكترونية ومن خلال محركات البحث عن دعاء نهاية العام وبدايته الادعية التي تتعلق بمناسبات العديدة والمختلفة، حيث يلجأ الكثير من المسلمين الى الحصول على تلك الأدعية قبل بداية العام الهجري الجديد والتي تهتم في نهاية العام الهجري، ونتطرق من خلال هذا الموضوع للحديث عن ادعية نهاية العام الهجري مكتوبة 1442 وفضل تلك الايام، حيث أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بها لانها تعبر عن الاحداث التي مر بها في ذلك الزمان والتي تتحدث عن كل ما عانى منه أثناء تبليغ الرسالة الدينية ونشر الاسلام بين الامم، وتعرض إزاء ذلك للأذى الكبير من قبل كفار قريش الذين استمروا في ملاحقته الا أن هاجر من مكة الى المدينة المنورة، حيث فرقت الهجرة بين الحق والباطل، ويعتبر ذلك سبب من أسباب تسمية هذا العام بالهجري.

  • مع قرب نهاية السنة اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائماً وأبداً اللهم الفرح الذي لا نهاية له اللهم قربك وحبك ورضاك والجنّة يارب.
  • وفِي نهاية السنة اللهُم إني لستُ سيء ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحيي بداخلي ما أماته الناس إتجاهك اللهُم أن حياتي رأساً علي عقب وتائه فِ المُنتصف فِ كُل شئ فَ رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر وإختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شئ وأنت رب كُل شئ.
  • اللهم اجعل نهايه هذه السنه سعاده و بدايتها خير.
  • اللهم يارب الأرباب ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان.
  • اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.
  • اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • في نهاية السنه اللهم أعنّي و أجعلها نهاية جهدي فرح اللهم وفقني و يسّر أمري و بشرني بما أنتظره.
  • مع نهاية السنة اللهم سنة جديدة بلا أوجاع، بلا فقد، بلا هموم، سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • في نهاية السنه اللهم اجعله بداية فرح و نهاية كل هم يارب أستودعك امي وابي وكل احبابي وأيامي القادمه فأجعلھا حامله الخير و الفرح و التوفيق يارب.

اجمل ادعية بالعام الهجري الجديد 2020

مع قدوم العام الهجري الجديد 1442 يبحث العديد من المسلمين والمسلمات على محركات البحث عن ادعية دخول العام الهجري الجديد، فيجب على كل مسلم ومسلمة ان يردد تلك الادعية وذلك قسوة عن الحبيب المصطفي “صلي الله عليه وسلم”، كما نود ان نقول لكل مؤمن ومؤمنة ان يدعو بدعاء أول السنة الهجرية.

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، و نستكفيك فواتها و شغلها ، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم .
  • اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا ، و عن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه .
  • اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك ، و باعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك ، إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد ، و صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم .

دعاء اليوم الاول من شهر محرم 1442

سنرفق لكم دعاء اول ايام محرم ، أجمل دعاء اول يوم محرم ، مع نهاية شهر ذي الحجة المبارك وانتهاء مناسك الحج واحتفالات المسلمين في مشارق ومغارب الأرض بعيد الأضحى المبارك ، ينتظر المسلمون دائما بداية شهر الله المحرم ، وهو أول شهر محرم في بداية السنة الهجرية الجديدة ، وفيه يوم مبارك وهو يوم عاشوراء الذي يقوم المسلمون فيه بالصيام ، تيمنا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي صام هذا اليوم ، وهو اليوم الذي نجا فيه نبينا موسى عليه السلام وقومه من الذين آمنو معه من فرعون وجنوده ، بينما يقوم الشيعة في هذا اليوم بضرب ولطم أنفسهم وهو يوم حزن ومآسي عندهم ، متى موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 يبحث المسلمون دائما عن دعاء اول يوم من شهر محرم ، دعاء اول يوم من محرم 2020.

  • اللهم انا نسالك الخير كله في هذا العام القادم ولاتحرمنا من فعل الطاعات واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا اكرم الاكرمين.
  • اللهم انا نسال ان يكون هذا العام عام خير وسلام وان تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك ويا بنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله.
  • سبحان اللهم وبحمدك, لا اله الا أنت, أستغفرك وأتوب إليك, أنت الرءوف, تنزل الغيث, وتقدر الأقوات, قاسم المعاش, قاضي الآجال, رازق العباد, مروي البلاد, مخرج الثمرات, عظيم البركات.
  • الهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, ووقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الحمد على ذلك.

دعاء آخر السنة الهجرية وأولها

سنرفق لكم اجمل دعاء اخر السنة الهجرية ، حكم دعاء اخر السنه الهجريه واولها ، حيث يعتبر اليوم ليلة وداع السنة الهجرية و استقبال سنة هجرية جديدة مليئة بالأفراح و المسرات بإذن الله تعالى. أقدم لكم في هذا الموضوع دعاءا جميلا من أدعية رأس السنة. عسى أن يكون دعاء اخر السنه الهجريه واولها 1442 مستجابا. ما عليكم إلا إبداء النية و شكر الله تعالى على ما سيكون و ما قد كان، ثم الدعاء بقلب خاشع بعد الوضوء و صلاة ركعتية لله. لا تنسونا و المسلمين أجمعين من دعائكم، دعاء آخر يوم من العام الهجري:-

  • اللهم في آخر يوم من العام لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • يارب أجعل آخر يوم من العام تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير .
  • اللهم في آخر يوم من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة .
  • اللهُـمّ في آخر يوم من العام أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.
  • اللهم في اخر يوم من العام اجعلنا ممن عفوت عنهم،وغفرت لهم،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار،وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.
  • اللهم في آخر يوم من العام لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • اليوم آخر يوم لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات
  • اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • اللهُم في آخر يوم من هذه السنة أكتب لي الخير في جميع أموري القادمة وحقق مُبتغاي ويّسر لي ما أخاف تعسيّره.
  • اللهم في أخر يوم من هذه السنة إرحم موتانا برحمتك وبدل اقدارنا واجعلها سنة تحقيق للأمنيات يارب.
  • اللهّٰم في اخر يوم من هذه السنة اللهّم البِشارات التي نُحب والدعوات التي لا تٌرد والأيّام التي تَسُر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعمُ بها.
  • اللهم اختم لهم في آخر يوم من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب ف أنت القادر الذي لا يعجزه شيء.

دعاء آخر جمعة في السنة الهجرية 1441

  • في الجمعة الأخيرة من العام اللهم  يسر امورنا وغير حالنا للأحسن واستجب لدعواتنا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسل
  • اللهم يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين.

ادعية نهاية السنة الهجرية النبوية قصيرة

الان نرفق لحضراتكم دعاء آخر السنة الهجرية وذلك عن النبي صل الله عليه وسلم، كما يفضل بقول تلك الادعية من مغرب يوم الثلاثون من شهر ذي الحجة حتي مغرب الاول من شهر محرم للعام الهجري الجديد، والان نضع لكم الادعية المستحبة لنهاية السنة الهجرية الجديدة .

  1. اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت ، و حلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ، و دعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك ، اللهم أستغفرك منه فاغفر لي .
  2. اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني ، ولا تقطع رجائي منك ، يا أرحم الراحمين .

دعاء وداع عام واستقبال عام هجري جديد

وهناك ايضا بعض الشروط الاخرى لقبول الدعاء مثل الادب في الطلب من الله، فلا يجوز ان تقول يا رب لماذا رزقت فلان وانا لم ترزقني، ف الله سبحانه وتعالى لديه في كل شيء حكمة، فعندما لا يحقق الله دعائك يكون هذا لحكمة ما والله اعلم، فمثلا لو طلبت من الله ان يوفقك في وظيفة معينة وبعد فترة طردت من الوظيفة تأكد بأن استمرارك في هذه الوظيفة يؤدي الى ادخالك في مصيبة اكبر بكثير من انك طردت منها، ونقدم لكم اليوم دعاء وداع السنة الهجرية الجديدة ادعية اخر انتهاء العام الهجري الجديد 1442 والذي يبحث الكثير من الناس عنه.

قدمنا لكم متابعينا الكرام من خلال موقعنا مقالة بعنوان دعاء قصير في نهاية السنة الهجرية ، دعاء جميل في نهاية السنة ، دعاء عن نهاية العام الهجري ، اجمل دعاء في نهايه السنه الهجريه نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الموضوع وقدمنا لكم ما كل مفيد حول هذا الموضوع أو العنوان ، فالسنة الهجرية الجديدة هو يوم من أيام الله لبداية سنة جديدة نسأل الله أن تكون سنة خير وسعادة وسرور على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى