تعليم

تحميل الكتب الدراسية السعودية 1442 المناهج الجديدة

تحميل الكتب الدراسية السعودية 1442 المناهج الجديدة ، كشفت وزارة التعليم السعودية آلية توزيع المواد والكتب المدرسية 2020 للعام الدراسي الجديد، وأيضاً طريقة التسليم الخاصة بالكتب للطلاب، وذلك تزامناً مع قرار إستئناف الدراسة عن بُعد وذلك لمدة سبعة 7 أسابيع لجميع مراحل التعليم العام والتخصصات النظرية في جميع الجامعات السعودية، لذلك سنرفق لكم راوبط مهمة للطلاب والمعلمين لتفعيل التعليم عن بعد وآلية توزيع الكتب للعام الجديد ١٤٤٢ – ٢٠٢٠ المناهج الدراسية السعودية 1442 ، ومن خلال الموقع المثالي سوف نضع لكم رابط تنزيل المناهج السعودية الجديدة 1442 كاملة.

تحميل الكتب الدراسية السعودية 1442 pdf

أتاحت وزارة التعليم السعودية تجميل كل الكتب الدراسية بشكل الكتروني كخطوة مهمة جداً من أجل استمرار التعليم للموسم القادم خلال أيام، حيثُ يأتي هذا الأمر ضمن المساعي الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم من أجل توفير الكتب المدرسية الكترونياً لكافة الطلبة لمراجعة الدروس في البيت، وللحصول على رابط تحميل الكتب المدرسية لعام 1442 من خلال الفقرة التالية.

تنزيل المنهج السعودي عبر بوابة عين وزارة التعليم

تحميل الكتب الدراسية السعودية عبر بوابة عين التعليمية هي واحدة من المنصات الهامة في المملكة خلال هذه الفترة التي فرضت إجراءات تعليمية مختلفة نتيجة لانتشار فيروس كورونا، وقد وضعت وزارة التعليم السعودي المناهج الدراسية على المنصة التعليمية لتكون في متناول الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة من الروضة وحتى الثانوية، ويمكن للطالب الدخول على المنصة وتحميل الكتب الدراسية بكل سهولة، وسوف نتعرف على رابط تنزيل المنهج السعودي ، والطريقة التي وفرتها الوزارة على المنصة.

تحميل كتب المرحلة الابتدائية السعودية pdf

يمكنكم تنزيل حلول المناهج الدراسية السعودية للمرحلة الابتدائية كامل. حل وشرح مواد الصف الاول الابتدائي الفصل الدارسي الاول على موقع واجباتي التعليمي كتاب لغتي الرياضيات العلوم الفقه التوحيد الفقه التربية الفصل الدراسي الاول 1442.

لتحميل كتب الصف الاول الابتدائي اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الثاني الابتدائي اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الثالث الابتدائي اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الرابع الابتدائي اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الخامس الابتدائي اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف السادس الابتدائي اضغط هنا.

تحميل كتب المرحلة المتوسطة السعودية ١٤٤٢

متابعة الانشطة والدروس خمن خلال منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودي لهذا العام 1442 حلول المناهج الدراسية السعودية للمرحلة المتوسطة .

لتحميل كتب الصف الاول المتوسط اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الثاني المتوسط اضغط هنا.

لتحميل كتب الصف الثالث المتوسط اضغط هنا.

حلول المناهج الدراسية السعودية للمرحلة الثانوية pdf

سنرفق لكم رابط تحميل كتب المرحلة الثانوية مقررات السعودية ، لجميع كتب منهج المواد المرحلة الثانوية في السعودية لعام 2020- 2021 للفصلين الاول و الثاني بصيغة بي دي اف : حلول مواد المرحلة الثانوية نظام المقررات اول ثانوي ثاني ثانوي ثالث ثانوي مواد البرنامج المسار المشترك نظام مقررات ، حلول مواد مسار علوم انسانية نظام المقررات ، حل مواد مسار علوم طبيعية نظام المقررات على موقع واجباتي ، حل مواد المسار الاختياري نظام المقررات ١٤٤٢.

لتحميل كتب البرنامج المشترك اضغط هنا.

لتحميل كتب مسار العلوم الانسانية اضغط هنا.

لتحميل كتب مسار العلوم الطبيعية اضغط هنا.

لتحميل كتب المسار الاختياري اضغط هنا.

موعد استلام الكتب المدرسية 2020

يُعتبر موضوع مواعيد تسليم الوزارة للكتب المدرسية لكافة الطلاب أمر مهم للأهل والكثيرين من الأهل يبحثون عن الخبر الصحيح المتوفر حوله، خصوصاً وأنَّ هذا العام الدراسي سيكون مخالفاً عن الكثير من الأعوام السابقة وهو على مشارف الابتداء، وهذا الأمر مهم جداً للطلبة من أجل بدء دراستهم عن بعد في المنازل في وقت مبكر  وتفادي أي مُعيق يكمُن في الراسة لهذا العام بعدما أعلنت وزارة التعليم عن تطبيق نظام التعليم عن بعد.

رابط التسجيل على منصة مدرستي

وكما أسلفنا أكدت وزارة التعليم اعتماد التعليم عن بعد سيكون على منصة مدرستي الافتراضية، حيث تحتوي على جميع مستلزمات أولياء الأمور والطلبة والمعلمين والإداريين والتربويين، ويمكن التسجيل فيها من خلال الزر الموضح في الصورة والذي سنتركه في أسفل هذه الفقرة، ثم ضع اسم المستخدم وكلمة مرور التي سجلت بها في نظام نور الإلكتروني، وبعدها ضع رمز التحقق الذي يطلبه الموقع، ومن ثم التوصل بكل شيء حديث في المنصة، كما تستطيع تحميل الكتب واستعمال الأدوات متى ما شئت.

مع بداية الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الجديد 1442 حددت وزارة التعليم السعودية رابط منصة مدرستي في المملكة السعودية، فمن خلال هذا الرابط يمكن التسجيل في المنصة ومتابعة اخر الدروس والانشطة التعليمية التي يهتم بها الطلاب السعوديين من مختلف المراحل الدراسية، ورابط منصة مدرستي في السعودية من هنا.

وقالت المتحدثة بإسم التعليم العام إبتسام الشهري في مؤتمر صحفي مشترك أن جميع المدارس في المملكة سوف تتولى عملية تسليم الكتب الدراسية للطلاب والطالبات، عبر جداول زمنية سوف يتم الإعلان عنها عبر الحساب الرسمي على تويتر لكل مدرسة، حيث ستصل رسالة نصية على هاتف ولي أمر الطالب من أجل تحديد موعد لتسليم الكتب الدراسية الخاصة بالطالب، مع أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث وضحنا لكم من خلال السطور السابقة فيه، تحميل مواد المناهج الدراسية الفصل الدراسي الاول لعام 1442 ، منافذ بيع كتب وزارة التربية والتعليم السعودية ، تحميل مناهج المدارس العالمية في السعودية ، المناهج الدراسية الجديدة في السعودية ، برنامج المناهج الدراسية ، كتب المنهج السعودي 2020 ، مناهج العلوم في السعودية الترم الاول ، وهو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب والطالبات في الاوقات الحالية عبر محرك البحث في جوجل، ويمكنكم الاستفسار من خلال التعليقات اسفل الصفحة وسنقوم بالرد خلال وقت قصير، ونتمنى بان يكون مقالنا نال اعجابكم وحصلتم على ما تبحثون عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى