تعليم

رابط منصة سهل التعليمية المنهج السعودي 1442

إليكم في مقالنا رابط منصة سهل التعليمية المنهج السعودي 1442 ، حيث تولي المملكة السعودية اهتمامًا كبيرًا بالتعليم، لأنه السبيل الوحيد لنهضة البلاد وجعلها في مصاف الدول المتقدمة، ولم يقتصر الاهتمام بالتعليم ليكون داخل المدارس فقط وكذلك التعليم عن بعد، بل تم إنشاء العديد من حلول اسئلة كتاب بالمواقع التعليمية التي تهتم بتقديم شرحًا وافيًا للمواد الخاصة بجميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى تقديم تدريب على شرح جميع المواد والكتب، وذلك لتأهيل الطلاب جيدًا قبل الامتحانات النهائية، ومن أشهر تلك المنصات التعليمية منصة سهل التعليمية المنهج السعودي، مع رابط تسجيل دخول طالب جديد الذي سنعرض معلومات عنه ورابطه من خلال السطور التالية على الموقع المثالي 2021.

شرح منصة سهل التعليمية 1442 :

تهدف منصه سهل التعليميه إلى تسهيل العملية التعليمية للطالب وتقديمها بطريقة عصرية تضمن سرعة الوصول للمحتوى التعليمي وشرحه بطريقة بسيطة وسهلة على يد مدرسين اكفاء.

لا تفكر كثيراً ولا تبحث أكثر فمهما كان ما تبحث عنه فسهل تضعه بين يديك وتقربه إليك حيث تصبح العملية التعليمية أسهل مما تظن وأجمل مما تعتقد؛ معلماً كان من تبحث عنه أو شرحاً أو جزءاً من معلومة فلن تحتاج إلا لثوانٍ معدودة لتجد في سهل ما تبحث عنه.. لا غنى لك عن سهل لأن العلم معنا أسهل.

منصة سهل التعليمية المنهج السعودي :

تحتوي المنصة التعليمية سهل المنهج السعودي على العديد من الأقسام التعليمية؛ حيث يهتم كل قسم بالمادة والمرحلة الدراسية المخصصة بهدف التسهيل على الطلاب في الوصول إلى الدروس التعليمية الخاصة بكل منهج دراسي، والذي يشرح بواسطة أكفأ المعلمين في مختلف المواد الدراسية بالمنهج السعودي.

  • كما يتوفر على منصة سهل شرح متكامل لكافة الدروس التعليمية بدون حدوث أي مشكلة، كما يمكن للطالب الحصول على حلول أي درس من خلال الأقسام المتوفرة بالمنصة مثل:
  • حلول قسم لغتي الخالدة: تتوفر فيه حلول جميع مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة المتوسطة من الصف الأول حتى الصف الثالث.
  • حلول قسم الرياضيات: تتوف فيه حلول جميع الدروس التعليمية الخاصة بمادة الرياضيات لكافة طلاب المرحلة المتوسطة وأيضًا لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع حتى الصف السادس؛ كما تتوفر فيه حلول المادة الدراسية الخاصة لمادة العلوم لطلاب المرحلة المتوسطة.

موقع سهل التعليمي للمنهج السعودي :

عمدت المنصة ومع اقتراب موعدة العودة إلى المدارس المحدد من وزارة التعليم في نهاية أغسطس الحالي إلى إضافة كافة الكتب والشروحات والمواضيع الدراسية التي تختص بالفصل الدراسي الأول لكافة المراحل التعليمية والمواد الدراسية المختلفة لغة عربية، لغة إنجليزية، رياضيات وعلوم وغيرها، ومن خلال زيارة أولية لمنصة سهل التعليمية الخاصة بالمنهج السعودي تجدها قد نظمت المراحل التعليمية من الأعلى الثانوي إلى الأقل المتوسط بصفوفه الثلاث الأول المتوسط، الثاني المتوسط، الثالث المتوسط، ومن ثم وضعت صفوف المرحلة الابتدائية من الأول إلى السادس الابتدائي وبمجرد الضغط على أيقونة الصف المراد تظهر لك قوائم الدروس والشروحات والعروض المثبتة على المنصة والتي تُحدث تلقائيًا مع برامج الصفوف الافتراضية التي تُقرها الوزارة للتعليم عن بعد هذه العام، ويُقدمها 1241 مدرسًا من أكفأ وأميز المدرسين في مختلف التخصصات، كما تجد مثبتًا على المنصة حوالي 63926 عنوان من مختلف الدروس للمراحل التعليمية و96775 عرض مرئي يُمكن الرجوع إليه في أي وقت للاستفادة وتثبيت المعلومات.

رابط تسجيل دخول منصة سهل التعليمية :

كما عملت منصه سهل التعليميه 2020 على كافة الطلاب، على تسهيل الحصول على الدروس التعليمية في المنهاج الخاصة بكافة المراحل الدراسية، كما سهلت الوصول إلى المحتوى التعليمية والذي تم شرحه بشكل كامل من قبل معلمين أكفاء في مختلف المجالات التعليمية، وذلك من أجل التيسير على الطلاب بشكل كبير، كما وفرت المنصة شرح كامل لجميع الدروس بدون أي مشاكل، حيث يمكن الحصول على الدروس من خلال الخطوات التالية:

  1. يمكن الدخول إلى منصة سهل التعليمية، من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  2. ثم يجب الدخول من خلال حسابك الشخصي في جوجل أو باستخدام فيسبوك أو تويتر.
  3. يقوم الطالب بتحديد المرحلة التعليمية التابع لها.
  4. سوف تظهر قائمة بها كافة المواد الدراسية ويتم الاختيار منها.
  5. يقوم الطالب بالنقر على المادة التي يرغب في الحصول على شروحاتها.
  6. ويتم توفير كافة الدروس التعليمية من خلال منصة سهل التعليمية لكافة الطلاب والطالبات في كافة الصفوف، من أجل التسهيل عليهم في الحصول على دروسهم من المنزل، في ظل تعليق الدراسة المطبق في الوقت الحالي، حيث إن المنصة وفرت جمع كبير من الأستاذة المختصين في تقديم الشروحات التعليمية بشكل فوري لكافة الطلاب، بدون أي عناء.

مميزات منصه سهل التعليميه :

  • تعتبر منصة سهل التعليمية هي واحدة من بين المنصات التي وفرتها الحكومة السعودية، وذلك من أجل التعلم عن بعد.
  • حيث إنها تساعد على توفير العديد من الشروحات المختلفة في كافة المراحل الدراسية، وأيضًا كافة المواد.
  • حيث يتوافر بها مادة اللغة العربية والعلوم والرياضيات، وغيرها من الكثير من المواد التي تحمل الكثير من الدروس المقررة على الطلاب.
  • ويمكن لأي طالب الدخول عبر المنصة التعليمية، والحصول على التمارين اللازمة في كافة المراحل.
  • وذلك من خلال التسجيل فقط في المنصة، وبعدها يمكنه الدخول إلى المرحلة الدراسية واختيار الأمر الذي يبحث عنه.

‏منصة سهل التعليمية الفصل الدراسي الاول :

‏جديدنا في منصة سهل التعليمية للمنهج السعودي:

إضافة المراحل الإبتدائية (أول – ثاني – ثالث) إلى المنصة التعليمية 🇸🇦🇸🇦🇸🇦والمزيد في الانتظار 🤩✌🏻

‏جديدنا في برنامج منصة سهل التعليمية للمنهج السعودي:

إضافة شروح مادة ‎#اللغة_العربية لجميع المراحل🇸🇦🇸🇦🇸🇦 وترقبوا المزيد في الأيام القادمة وجه بابتسامة خفيفةعلامة النصر

‎https://twitter.com/sahelsanet/status/1248659032883310592?s=19

‏منصة سهل هو تطبيق للأجهزة الذكية يخدم طلاب التعليم العام من خلال شروح مرئية للمعلمين والمعلمات عبر بث مباشر يتفاعل معها الطلاب والطالبات كما يمكن استعراض الشروح عبر الباركود المرتبط بكتب المناهج الدراسية بحيث تستطيع الحصول على مجموعة كبيرة من شروح المعلمين والمعلمات للمنهج السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى