دليل السعودية

التسجيل في الامن الدبلوماسي 1442

التسجيل في الامن الدبلوماسي 1442 ، يبحث الكثير من الطلاب خريجي الثانويه الجامعيين عن شروط تقديم الامن الدبلوماسي لهذا العام ١٤٤٢، حيث أعلنت وزارة الداخلية في المملكة السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل الأمن الدبلوماسي تقديم 1442 لجميع لطلبة خريج الثانوية العامة في جميع الأقسام العلمي والشرعي والإداري برتبة جندي، وفيها يقدم الجندي بالخضوع لدورة تأهيلية القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، لذلك سنرفق لكم شروط التقديم على الامن الدبلوماسي مع كيفية التسجيل في الامن الدبلوماسي للجامعيين، بعدما أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في السعودية عن شروط تسجيل في الامن الدبلوماسي ، ودعت المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط قبول الامن الدبلوماسي بالدخول لمنصة أبشر وإتمام عملية التقديم إلكترونياً، ودعتهم لإدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة مِنهم بشكل صحيح وكامِل مع إعلان نتائج القبول لرتبة جندي بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي ، وقد تحددت شروط القبول كما يلي :

الأمن الدبلوماسي السعودي

معلومات عن الأمن الدبلوماسي السعودي هو قوة تابعة لوزارة الداخلية السعودية مكلفة بحماية السفارات والقنصليات والشخصيات الدبلوماسية ووزارة الخارجية داخل المملكة وحماية سفارات وقنصليات وممثليات خادم الحرمين الشريفين خارج المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في الامن الدبلوماسي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن فتح باب التسجيل في تخصص الامن الدبلوماسي برتبة جندي لعام 1442، وتأتي هذه الوظائف خصيصًا لخريجي الثانوية العامة للتخصص العلمي والشرعي والإداري.

كما أشارت وزارة الداخلية في إعلانها عن وظائف الامن الدبلوماسي عن فتح باب التسجيل لدورة الأمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية الخاصة، ويتم القبول لهذه الوظائف بعد خضوع المتقدم للوظيفة لدورة تأهيلية للقوات الخاصة في الأمن الدبلوماسي.

شروط التقديم في الأمن الدبلوماسي 1442

وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية لكل من يرغبون في التعرف على ما هي شروط التسجيل على وظائف الأمن الدبلوماسي ان يتمتع بعدد من الشروط الخاصة بالتقديم فى الأمن الدبلوماسي فى المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط تتمثل فى التالي:

  1. أن يكُون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ.
  2. يستثني من ذلك من يقيم بالخارج ويكون رفقة والديه، ضمن مهمة عمل رسمية من المملكة.
  3. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  4. ألا يصدر بحقه أحكام شرعية أو جرائم تكون مُخلة بالشرف والأمنة.
  5. لم يسبق ان تعين على وظائف فى نظام الخدمة العسكرية.
  6. ألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عمره عن 30 عاماً.
  7. إجتياز كل من الفحص الطبي واجتياز المقابلة الشخصية وإختبارات اللياقة.
  8. لا يقِل طول المتقدم عن 172 سم، وأن يكون هناك مُتناسب مع الوزن.
  9. ألا يكون قد تزوج من الغير سعودية.
  10. حاصل شهادة الثانوية العامة، ويكون المعدل لا يقل عن 75%، بالتخصصات الأدبية والادارية والعلمية.
  11. 50% هي أدنى معدل يمكن أن يحصل عليه المتقدم في اختبار القدرات الخاص بالأمن الدبلوماسي حتى يستطيع إكمال إجراءات التقديم.
  12. اجتياز اختبارات القبول يجريها الأمن العام.

شروط القبول في الأمن الدبلوماسي للجامعيين

حسب تصريح وزارة الداخلية السعودية عن الشروط التي وضعت للجامعيين للتسجيل في الأمن الدبلوماسي لعام 1442، فإنها ستكون نفس الشروط السابقة، الخاصة بخريجي الثانوية العامة السعودية، إضافة إلى ثلاث شروط أخرى وهي:

  1. أن يكون قد استطاع أن ينهي الثانوية العامة بمختلف اقسمها بمعدل أعلى من 75%.
  2. إذا استطاع أن يجتاز جميع الاختبارات فيمكن أن يتم تعينه داخل المملكة، أو خارجها في واحدة من سفارات السعودية الموجودة في مختلف دول العالم.

الوثائق المطلوبة للتقديم للامن الدبلوماسي ١٤٤٢ :

هناك العديد من الوثائق التي على المتقدمين تقديمها للامن الدبلوماسي ويجب توافرها للمتقدم وهي كالآتي:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية وصورة من بطاقة العائلة.
  • صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة أو من شهادة الثانوية بنظام المقررات.
  • صورة من شهادة اختبار القدرات العامة.
  • صورة من شهادة الاختبار التحصيلي.
  • عدد (6) صور شخصية مقاس (4X6).

موعد تقديم الأمن الدبلوماسي 1442 :

هذا وقد كان بداية التسجيل للأمن الدبلوماسي لعام 1442/2020، في الموافق من السادس والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1441، الموافق السادس عشر من شهر أغسطس، وقد أغلقت بوابة التسجيل في السادس من شهر محرم لعام 1442.

رابط التسجيل في الامن الدبلوماسي 1442

من أجل معرفة شرح التسجيل والقبول في الامن الدبلوماسي يُمكن الدخول إلى منصة أبشر للوظائف التالية من هـــنـــــا، وإستكمال إجراءات التسجيل بالدخول على الإعلان الخاص بالوظائف وإدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة منكم، للمُنافسة عليها، علماً بأنه لن يتم النظر في أي طلب لا يتسوفي كافة الشروط المُحددة للقبول في الامن الدبلوماسي، كما أن وجود أية معلومات أو بيانات خاطئة في الطلب وغير مطابقة لما جاء في الهوية يُفقد صاحب الطلب حقه في الحصول على هذه الوظيفة.

وكانت هذه عبارة عن كل التفاصيل التي تدور حول القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي السعودي لبس الأمن الدبلوماسي السعودي الجديد، كم راتب الجندي في الأمن الدبلوماسي السعودي، رواتب الامن الدبلوماسي وكيل رقيب ملازم عريف، شروط الأمن الدبلوماسي ضباط، استفسار عن الأمن الدبلوماسي ، زي الأمن الدبلوماسي بكالوريوس، الأمن الدبلوماسي بالخارج، مقابلة الأمن الدبلوماسي، تعيينات الأمن الدبلوماسي، رقم الأمن الدبلوماسي، التقديم في الأمن العام، الكشف الطبي الأمن الدبلوماسي، أبشر توظيف الأمن الدبلوماسي، الأمن الدبلوماسي الموقع الرسمي ، قائد قوات الأمن الدبلوماسي ، دوام دورة مدير الأمن الدبلوماسي الجديد، ووضعنا بي أيديكم كل التفاصيل المهمة التي تحتاجها من أجل أن تكون على معرفة واسعه بكل ما بدور حول الامن الدبلوماسي في السعودية. وقدمنا لكم كل ما يتعلق بالتسجيل والتقديم في الكليات من أجل الالتحاق بصفوف الامن الدبلوماسي، وأرفقنا كل التفاصيل التي تحتاجها في موضوعنا السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى