سؤال وجواب

منصة مدرستي لا تظهر في توكلنا

منصة مدرستي لا تظهر في توكلنا ، يتساءل العديد من اولياء الامور والطلاب والمعلمين لماذا منصة مدرستي لا تظهر في تطبيق توكلنا ، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بالمملكة ببذل مجهود كبير لتوفير جميع السبل التعليمية المتطورة للطلاب وذلك من اجل الحفاظ عليهم من خطر العدوي خلال هذه الأيام حيث سيتم استكمال العملية التعليمية للطلاب من خلال هذه المنصة التعليمية مدرستي و برنامج توكلنا وهو تطبيق معتمد من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية، وطوره مركز المعلومات الوطني، ويتيح التطبيق عدد كبير من الخدمات الإلكترونية، حيث يقول الكثير ان منصة مدرستي التعليمية السعودية لا تطلع في تطبيق توكلنا ، وقد يتساءل الكثيرون حول كيف أظهر منصة مدرستي لا تظهر على موقع توكلنا.

خدمة تطبيق توكلنا منصة مدرستي

من خلال تطبيق توكلنا يمكن التعرف على أماكن الحظر، ومواعيد الخروج، وكذلك توجيه الأسئلة لوزارة الصحة، كما يقوم التطبيق بإتاحة الحصول على تصاريح الخروج من المنزل، وتنظيم زيارة العيادات الطبية، وغيرها من الأشياء الهامة بدون مغادرة المنزل، وقد قامت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم السعودي، بإضافة منصة مدرستي إلى التطبيق، بحيث يستطيع الطلاب الوصول إلى المنصة، التي تعرض المواد الدراسية المختلفة من خلال تطبيق توكلنا، وهو ما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور متابعة وضع فيروس كورونا، وآخر المستجدات له، وفي نفس الوقت تيسير وصول الطلاب إلى تسجيل دخول منصة مدرستي لتلقي المناهج، والدروس، والتعليم عن بعد.

منصة مدرستي لا تظهر في توكلنا

واجه العديد من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور عدم ظهور أيقونة بيانات منصة مدرستي في خدمات توكلنا، وهو الأمر الذي أوضحه حساب تطبيق توكلنا على تويتر بأن هذه الخدمة متاحة على موقع الويب لتوكلنا، مشيراً إلى أن خدمة استعراض بيانات مدرستي للأبناء والبنات الطلاب، تتطلب من ولي الأمر إتمام عملية إضافته كتابعين في نفس مكان الإقامة ضمن أفراد الأسرة في حسابه الخاص.

وأشار التطبيق إلى أنه من الممكن إنشاء حسابات مستقلة للأبناء والبنات، وهو أمر اختياري وليس إلزامي.

من جانبها فقد اكدت وزارة التعليم بأنه في حال عدم ظهور بيانات مدرستي على الرغم من التسجيل بشكل صحيح في توكلنا يجب المحاولة في وقت لاحق، وذلك بسبب استمرارها في عمليات تحديث بيانات الطلاب في الصفوف الافتراضية الأمر الذي قد يحول دون ظهور البيانات بشكل مؤقت.

رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي

خصصت الوزارة مجموعة من القنوات المخصصة للدعم الفني لكافة مستخدمي المنصة التعليمية مدرستي، حيث يمكن من خلال هذه الوسائل طرح المشاكل والاستفسارات من اجل العمل على حلها، وفيما يلي قنوات دعم مدرستي الرسمية:

  • التواصل مع الدعم الفني لمنصة مدرستي وفتح تذكرة بالمشكلة على الرابط : https://schools.madrasati.sa/tickets/manage
  • الاتصال على  الرقم المجاني المخصص للدعم الفني : 920033988

رابط موقع توكلنا الإلكتروني

يمكن الدخول إلى موقع توكلنا الإلكتروني من خلال هذا الرباط من هنا، وفي هذا الموقع يمكن التعرف على الخدمات التي يقدمها الموقع، والتصاريح التي يقوم التطبيق بمنحها للراغبين في الخروج، وكذلك يقوم الموقع بشرح كيفية التسجيل فيه.

رابط منصة مدرستي التعليمية

  • يعتبر نظام منصة مدرستي هو واحد من بين الانظمة التي قامت بتقديمها وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك حتى يتم التعلم عن بعد.
  • وذلك في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد، ولذلك تم إيجاد ذلك الحل حتى يتمكن الطلاب من الدراسة عن بعد.
  • ويستمر هذا النظام إلى مدة تصل إلى  سبعة أسابيع متتالية، والتي سوق يقوم الطالب بالتعلم فيها عن بعد من خلال المنصة والتي سوف يحصل من خلالها على العديد من الشروحات التعليمية.
  • ولكن قد تتغير المدة الخاصة بالدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، وذلك باختلاف الأوضاع الصحية، فيمكن أن يتم مدها حتى تصل إلى فترة الفصل الدراسي الأول كاملة.
  • ولكل من يستعلم عن الرابط الخاص بمنصة مدرستي التعليمي فيمكنه الدخول على المنصة والتسجيل من خلال الضغط هنـــــــــــا.

الأسئلة الشائعة حول منصة مدرستي وبرنامج توكلنا

لا بد أن تجربة التعامل مع منصة تعليمية الكترونية هو أمر جديد بالنسبة للكثير من الطلاب وأولياء الأمور والطاقم التدريسي والتربوي عامةً، لذلك لا بد من وجود بعض التساؤلات، مثل:

1. قد يتساءل البعض عمّا يجب أن يفعلوه في حال ظهور عبارة “نعتذر عن الخدمة حاول مرة أخرى”، وفي هذه الحالة سيتوجب حذف التطبيق ومعاودة التحميل في حال كان تسجيل الدخول قد تم عن طريق التطبيق، أما إن كان تسجيل الدخول قد تم من خلال الحاسب الآلي، يجب مسح بيانات المتصفح والمحاولة مرة أخرى، وإن استمرت المشكلة يمكن تقديم بلاغ مع صورة المشكلة.

2. قد يتساءل أحد الطلاب عن الطريقة أو المكان الذي تظهر فيه التنبيهات في حال وجود درس افتراضي أو واجب أو اختبار أو أمر معين خاص بالمنصة، وفي الواقع جواب هذا السؤال هو أن الإشعارات تظهر من أيقونة التنبيهات على المنصة.

3. قد يتساءل أحد المعلمين كيف يمكنه التواصل مع طلابه وإرسال رسالة لهم.

4. يتم ذلك عن طريق الضغط على خانة “رسائلي” ثم “رسالة جديدة”.

5. قد يضطر أحد الطلاب أو أولياء الأمور أو الطاقم التدريسي إلى تعديل بياناته الشخصية، وتتم هذه العملية عن طريق الوصول إلى “صفحة تعديل البيانات الشخصية” من القائمة يمين الشاشة الرئيسية.

6. من أجل إضافة أو قبول الصداقة في مجتمع مدرستي، يجب الدخول إلى الصفحة الشخصية للطالب أو المعلم أو قائد المدرسة أو المشرف المطلوب، ثم النقر على “إرسال طلب الصداقة”، وستظهر بعدها رسالة نجاح أعلى الشاشة تفيد بإرسال الطلب بشكل صحيح، وبدوره الطرف الآخر سيستقبل تنبيه بطلب الصداقة.

7. يتساءل البعض عما إن كانت منصة مدرستي تشمل المدارس الأهلية، وفي الواقع هي تشمل المدراس الحكومية فحسب.

الجدير بالذكر ان هذه المنصة ستكون مخصصه لجميع المراحل التعليمية وذلك لان الوزارة قد قامت بتزويدها بجميع المناهج اللازمة مع شرح تفصيلي لكل جزئيه حتي تساعد الطالب في الاستيعاب كما أنها مزوده بالكثير من الخدمات الأخري التي تجعل الطفل الصغير لا يصاب بالملل أثناء الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى