سؤال وجواب

كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل

كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل ، يتساءل العديد من اولياء الامور او الطلاب والمعلمين حول كيف ادخل على نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل ، يتواجد عدة خطوات يمكن من خلالها الاسترجاع لحساب في موقع نظام نور ولي الامر وبكل سهولة، فقد قام نظام نور بإتاحة الفرصة لأولياء الامور باسترجاع الحساب في حال الفقدان للبنات كلمة المرور الخاصة به، وعلى اثر ذلك تعد هذه النقاط والخطوات هي طريقة دخول نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل الاسهل لكم الشرح بالصور، من خلال الموقع المثالي سوف نضع لكم جواب سؤالكم وهو كيف اغير البريد الألكتروني في نظام نور اذا نسيت الايميل في نظام نور نسيت اسم المستخدم في نظام نور ، فكا ما علبيكم الان هو السيّر عليها لتتمكنوا من الاسترجاع للحساب سنقدم لكم شرح كيفية الدخول إلى نظام نور في حال اذا نسيت الرقم السري والايميل 1442.

ما هو ننننظام نور

نظام نور هو نظام إلكتروني يقوم بتقديم العديد من الخدمات التعليمية سواء للطلاب، أو المعلمين أو أولياء الأمور، كما يمكِّن أولياء الأمور من التواصل مع المدرسة من أجل التعرف على التقدم الذي يحرزه الطالب في التحصيل التعليمي، بالإضافة إلى الخدمات الإدراية التي يقدمها للمعلمين والعاملين بالهيئات التعليمية من الإداريين والموظفين، حيث تُجدر الإشارة أولًا إلى أن نظام نور يزود عدد كبير من الخدمات الطلابية والتعليمية، مثل: التعرف على نتائج الطلاب في كافة المديريات والإدارات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

كما يمكنك الاستفسار عن النتيجة في نظام نور عبر رقم الهوية فقط او رقم الاقامة : نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442 او يمكنك معرفة خطوات كيفية تحديث رقم الجوال في نظام نور شرح بطريقة سهلة.

كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل

يمكنك استعادة حسابك في نظام نور في حال فقدانك الرقم الرسمي وبريدك الالكتروني ببساطة والان سنرفق لكم اجابة سؤالكم كيف اغير الرقم السري لنظام نور ، سنوضح لكم الطريقة الصحيحة التى تساعدك على استرجاع كل من كلمة المرور الخاصة بحسابك على نظام نور التعليمي أو التعرف على اسم المستخدم الخاص بك على نظام نور التعليمي من خلال البريد الالكتروني، لذلك واجب أن يكون للمستخدم بريد الكتروني معروف ويستخدم بالعمليات المهمة مثل منظومة نور التعليمية والأنظمة الاخري التابعة للجهات الحكومية المختلفة.

  1. خطوات تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب عند اختفاء كلمة المرور، يكون الطالب أو المعلم أو ولي الأمر في حاجة إلى معرفة طريقة الدخول مرة أخرى إلى نظام نور اذا فقد الرقم السري، ويبحث عن إجابة استفسار كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري.
  2. ويتم ذلك من خلال تغيير كلمة السر بأخرى جديدة كما يلي: في البداية ينبغي الدخول أولًا إلى نظام نور صفحة تسجيل الدخول الرسمية من هنــا وفي تحت صفحة تسجيل الدخول، سوف تجد عبارة (هل نسيت كلمة السر او اسم المستخدم)، وهنا يتم الضغط عليها.
  3. وبذلك، سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تريد إدخال رقم الهوية الوطنية وإدخال رمز التحقق، والضغط على التالي.
  4. وهنا سوف يطلب منك الموقع أيضًا أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب والضغط على بعِث من أجل الحصول رابط تسجيل دخول وكلمة مرور جديدة.
  5. وهنا يتم التوجه إلى البريد الإلكتروني، والبحث عن الرسالة المقبلة من نظام نور بعد ذلك الضغط على رابط التفعيل واستعادة كلمة المرور الموجود بها.
  6. وعند الضغط على هذا الرابط، سوف تكون قادرًا على أن تقوم بتحديد كلمة مرور جديدة تكون هي كلمة المرور الجديدة للحساب ويتم إلغاء كلمة المرور القديمة تمامًا.

حل مشكلة نظام نور اسم المستخدم و/أو كلمة السر غير صحيحين

في حال نسيت كلمة المرور والايميل لنظام نور ، حيث يحدث في بعض الأحيان أن يقوم ولي الأمر الطالب بفقدان اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة به، ويمكن للطلاب او لولي الأمر أن يقوم باسترجاع الحساب الخاص به أو  استرجاع البريد الإلكتروني في نظام نور من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول في نظام نور “من هنا
  • الضغط على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”، سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى تطلب من ولي الأمر إدخال رقم الهوية الخاص به.
  • إدخال رمز التحقق بعد ذلك.
  • ستظهر رسالة تنص على أنه سوف يتم مطابقة البيانات الخاصة برقم الهوية المدخلة مسبقًا.
  • يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر، ويجب أن يكون نفسه الإيميل الذي تم التسجيل به مسبقًا.
  • إن لم يستطع ولي الأمر في استعادة الحساب الذي يتعذّر الدخول عليه، ففي هذه الحالة يجب علىه أن يقوم بالتواصل مع مدرسة الطفل حتى يحصل على المساعدة.

شاهد أيضًا: تحميل الكتب الدراسية السعودية 1442 المناهج الجديدة

كيف اسجل ابني في نظام نور 1442

استعادة كلمة المرور على نظام نور التعليمي

من الأمور التي تكون معتادة هو فقدانك لكلمة المرور على حسابك فى نظام نور التعليمي وهذا الامر شائع مع مختلف الأشخاص حتي مع مختلف المواقع التى تطلب منك الرقم السري رقم المرور، وهنا نتعرف على خطوات استعادة كلمة السر في نظام نور 1442

  • الدخول الى موقع نور التعليمي.
  • الضغط على نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور.
  • بالصفحة المنبثقة ندخل رقم الهوية والرمز الخاص بالتحقق والضغط على “التالي”.
  • نقوم بكتابة “البريد الالكتروني” الخاص بتسجيلك على نظام نور ونضغط على التالي.
  • بالدخول الى البريد الالكتروني الخاص بك ستجد رسالة من نظام نور تحتوي على رابط تغيير كلمة المرور وبالدخول إليه تعمل على اختيار كلمة مرور جديدة بكل سهولة.

استرجاع اسم المستخدم بنظام نور

اسم المستخدم في نظام نور يبدأ طريقة استرجاع اسم المستخدم المفقود فهذا الاسم يتم اختياره من النظام تلقائي ولا يمكن تغييره وفى حالة الرغبة باسترجاعه نقوم بعرض لكم حل مشكلة اسم المستخدم في نظام نور بالتالى:

  • الدخول الى نظام نور التعليمي.
  • الضغط على استرجاع كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • ندخل رقم الهوية ورمز التحقق.
  • إدخال البريد الالكتروني الخاص بعملية التسجيل البدائية.
  • نضغط على إرسال ليتم استرجعا  اسم المستخدم وكلمة السر قد تم من خلال البريد الالكتروني.

طريقة تغيير الرقم السري لنظام نور

هناك عدد من الخطوات التي يمكن اتباعها لحل مشكلة اسم المستخدم في حال فقدانه أو أي مشاكل أخري وذلك من خلال 4 حلول السابقة التي تم ذكرها في مشكلة الدخول، وبعد الدخول علي الرابط الذي تم إرساله علي البريد الإلكتروني الخاص به، سوف يتم إلغاء كلمة المرور القديمة ويتيح لك إعادة تعيين كلمة السر جديدة ثم الضغط علي حفظ.

في إذا كنت تفقد كلمة المرور الخاصة بك بصورة مستمرة يتم كتابتها بعدة طرق لتجنب النسيان ومنها كتابتها في نوت علي الكمبيوتر أو تسجيلها علي الهاتف الخاص بها أو الحفظ التلقائي من خلال المتصفح الذي تقوم باستخدامه كي يتم الفتح تلقائي، وبذلك نكون قد سجلنا لكم كيف استرجع كلمة المرور نظام نور، كيف استرجع الرقم السري نظام نور، كيف استرجع اسم المستخدم نظام نور ، خطوات استعادة كلمة المرور، خطوات استعادة اسم المستخدم، جميع مشاكل الدخول علي الموقع التعليمي _نظام نور_ التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى