دليل السعودية

جدول الحصص في منصة مدرستي 1442

جدول الحصص في منصة مدرستي 1442 ، العديد من الطلاب والمعلمين يبحثون عن مواقيت جدول الحصص الدراسية على منصة مدرستى للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية 1442-2020، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعديل موعد اوقات الدوام اليومي للحصص اليومية لطلاب المراحل ابتدائية المتوسطة والثانوية، حيث قالت أنه مراعاةً للظروف التي يمر بها المعلمون والمعلمات والطلبة وأولياء الأمور فإن وزارة التعليم تقوم بتعديل مواعيد التوقيت اليومي الدراسي الثانوية والمتوسطة والابتدائية، كثير من الأحيان نصنع توزيع الحصص في المرحلة الابتدائية فارغ خاص من خلال رسمه علي ورق، وفي بعض الاحيان نحاول أن نصنع الأمر من خلال برنامج توزيع الحصص المدرسية مجانا الورد لكن الأمر مازال يفشل، ويحتاج الكثير من العمل الجاد من أجل إعداد.

جدول الحصص في منصة مدرستي

قامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية بإطلاق منصة مدرستي التعليمية الالكترونية وهي منصة مخصصة للتعليم عن بعد لطلاب المدارس من خلال منظومة التعليم الموحد منصتي المدرسة التعليمية “التعليم عن بعد” وهي من المنصات الرائدة وتوفر المحتوي التعليمي المتميز باللغة العربية لجميع المواد بالرياضيات والعلوم الأخرى وهي منصة متاحة مجانا لجميع الطلاب فى السعودية ، ويجب الدخول عليها من خلال رابط جدول الحصص الدراسية التعليم عن بعد من منصة مدرستي في بالمملكة العربية السعودية ومتابعة كافة الحصص اليومية.

جدول الحصص للمرحلة الابتدائية

التوقيت الزمني للحصص على منصة مدرستي المرحلة الابتدائية من هنا سنرفق لكم صورة جدول الحصص اليومية المرحلة الابتدائية التى أعلنت عنه وزارة التعليم ويتم متابعتها عبر موقع مدرستي أو الموقع الالكتروني على يوتيوب وكافة الروابط ستكون متوفرة ادني الموضوع، وهنا إليكم جدول الحصص الدراسية للمرحلة الابتدائية اليومية للصفوف الابتدائية على منصة مدرستي 1442.

  • المرحلة الإبتدائية تبدأ عصرا فى تمام الساعة الثالثة ولمدة 3 ساعات والنصف حتى تمام السادسة والنصف صباحا حسب الجدول التالى

جدول الحصص المرحلة المتوسطة

التوقيت الزمني للحصص على منصة مدرستي للمرحلة المتوسطة من خلال الموضوع هنا يمكنكم متابعة الحصص اليومية للصفوف المتوسطة على بوابة مدرستي التعليمية السعودية 1442، وهو ما يمكنكم من متابعة الدروس على حسب جدول الحصص الاسبوعي للمرحلة المتوسطة المعلن على كل من مواقع مدرستي على الانترنت ويوتيوب وهنا جدول الحصص اليومية منصة مدرستي للمرحلة المتوسطة.

  • المرحلة المتوسطة تبدأ صباحا فى تمام الساعة السابعة ولمدة 3 ساعات والنصف حتى تمام العاشرة والنصف صباحا حسب الجدول التالى

جدول الحصص اليومية للمرحلة الثانوية

وهنا يتم طرح جداول الحصص الاسبوعية اليومية على بوابة منصة مدرستي للصفوف الثانوية ومتابعة كافة الدروس والأنشطة والواجبات على منصة مدرستي المرحلة الثانوية، وللتعرف على جداول الحصص اليومية للصفوف الثانوية من هنا.

جدول الحصص للفترة الصباحية

وزارة التعليم تذيع موعد انطلاق الحصص للجوء الصباحي عبر موقع منصة مدرستي، وتم تخصيص جدول الحصص للفترة الصباحية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

  1. الحصة رقم 1: تنطلق في الساعة 7:00 وتنتهي في السابعة والنصف صباحا
  2. الحصة رقم 2: تنطلق في الساعة 7.40 وتنتهي في الساعة 8.10
  3. الحصة رقم 3: تنطلق في الساعة 8:20 دقيقة وتنتهي في الساعة 8:50 دقيقة
  4. الحصة الرقم 4: استراحة لمدة نصف ساعة حيث تنتهي في الساعة التاسعة والثلث
  5. الحصة رقم 5: تنطلق في الساعة 9:20 وتنتهي في الساعة 9:50
  6. الحصة رقم 6 والأخيرة: تنطلق في الساعة العاشرة وتنتهي في 10:30.

جدول الحصص للفترة المسائية

وزارة التعليم تقوم بنشر جدول الحصص لفترة المساء عن طريق منصة مدرستي، حيث تم تخصيص جدول الحصص للفترة المسائية لطلاب المرحلة الإبتدائية.

  1. الحصة رقم  واحد: ستكون بداية الحصة الأولى في الساعة الثالثة عصرا وتستمر حتى الثالثة والنصف
  2. الفترة الثانية وتبدأ من الساعة الرابعة إلا ثلث وستستمر حتى الرابعة وعشر دقائق
  3. بينما ستكون فترة الحصة الثالثة وهي فسحة من الساعة الرابعة وعشر دقائق وحتى الخامسة إلا ثلث
  4. أما الحصة الرابعة سيكون موعدها من الساعة الخامسة إلا ثلث وستستمر حتى  الخامسة وعشر دقائق
  5. في حين ستكون الحصة الخامسة من الساعة الخامسة و20 دقيقة وتستمر حتى السادسة إلا عشر دقائق
  6. بينما ستكون الحصة الأخيرة ابتداء من الساعة السادسة وحتى السادسة والنصف مساء.

طريقة الحصول على جدول أسابيع حصص منصة مدرستي من حساب نظام نور

  • الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، وبالنقر على هذا الرابط، سيتم الوصول إليه مباشرةً.
  • الوصول إلى تسجيل الدخول، الموجود بالأعلى في جهة اليسار، ومن ثم يتم الضغط عليه.
  • ظهور خيارين للدخول، يتضمن أحدهم خيار التسجيل من خلال حساب نور، ويلزم وجود حساب على النظام بالفعل، حتى تتم عملية التسجيل من خلاله، مع العلم أن هذا الخيار متاح لأولياء الأمور فقط، كما يلزم تحديث رقم الهاتف الخاص بحساب نور، حتى يتمكن ولي الأمر من الدخول على المنصة.
  • الإنتقال إلى صفحة الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور التابع لنظام نور.
  • كتابة إسم المستخدم في الخانة الأولى، يتبعها كتابة كلمة المرور الخاصة بولي الأمر.
  • النظر إلى رمز التحقق في الصورة المرفقة، وكتابة ما به من أرقام وحروف في خانة رمز التحقق، وفي حالة إيجاد صعوبة في قراءته، يتم الضغط على علامة السهم المستدير، وسوف يتم تغييرها بصورة أخرى.
  • التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح، ثم نقوم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • الدخول على الحساب الخاص بالمستخدم، ويتضمن عدة إختيارات نبحث بينها على المقررات والمصادر، التي يندرج تحتها خيار جدولي.
  • الضغط على جدولي للحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي.

جدول الحصص المدرسي الاسبوعي 1442 عن بعد

يمكن لمن يود الاطلاع على توزيع الاسابيع الدراسية 1442 وتحميل نسخة بصيغة بي دي اف من أجل أن يكون على علم بالدوام الدراسي، من جهة ثانية وفرنا لكم جميع التفاصيل التي تريدون معرفتها عن منصة مدرستي الالكترونية والتي ستكون الواجهة الرئيسية للتعليم عن بعد، كما أن محطة عين التعليمية ستستمر في نشر الدروس عن بعد، وإذا كان هناك أي استفسار قوموا بوضع تعليق وسنحاول الرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

خطوات تحميل جدول الحصص على منصة مدرستي من خلال حساب ميكروسوف أوفيس

  • الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، ويتم الوصول إليه من خلال النقر على هذا الرابط.
  • الوصول إلى خانة تسجيل الدخول، والتي تجدونها في الأعلى جهة اليسار، والضغط عليها.
  • ظهور خيارين للدخول، يتم إختيار حساب Microsoft Office، للتسجيل من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس، ويلزم توافر حساب على مايكروسوفت بالفعل، حتى تتم عملية التسجيل من خلاله، مع العلم أن هذا الخيار متاح للطلبة والمعلمين فقط.
  • الإنتقال إلى صفحة التسجيل التابعة لمايكروسوفت.
  • إدخال البريد الإلكتروني، ويلزم أن يكون البريد خاص بالعمل أو المدرسة، فلن تتم عملية التسجيل في حالة إستخدام البريد الإلكتروني الشخصي.
  • إدخال رقم الهاتف، في حالة عدم توافر بريد إلكتروني.
  • النقر على التالي.
  • الدخول على الحساب الخاص بالمستخدم، ويتضمن عدة إختيارات، نبحث بينها على المقررات والمصادر التي يندرج تحتها خيار جدولي.
  • الضغط على جدولي، للحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي.

جدول الحصص الدراسية عين

تنزيل جدول الحصص الاسبوعي عين يمكنكم الدخول على الرابط الخاص بالبوابة من خلال الرابط من هنا وعند الدخول تتعرف بشكل مبسط وسهل على الأدوات والخدمات المتميزة وتتعرف على كيفية متابعة اى درس من أي ماده ويتم إذاعتها على قناة بوابة عين الفضائية ويتم إعادة الدروس طيلة اليوم على حسب الجدول جدول قناة عين الأسبوع الاول المعلن اول اسبوع جدول حصص عين الأسبوع الثاني الثالث الرابع الخامس.

ويجب على الجميع أن يخصص وقتا من اليوم لمتابعة كافة الدروس اليومية كما هو معلن فى جدول الحصص اليومية التى يتم بثه على بوابة موقع منصة عين التعليمية مع ضوابط وتعليمات توزيع الحصص على المعلمين، جدول توزيع الحصص للمدرسين، جدول الحصص الأسبوعي للمعلمين، جدول الحصص الدراسية عن بعد، جدول الحصص الاسبوعي ١٤٤٢ ، جدول الحصص المدرسي وهي من الأمور التى يجب على الأهالي إتباعها مع أبنائهم الطلاب لكي تستمر العملية التعليمية في السعودية في ضل الخوف من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى