اسئلة تعليمية

في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق عدد صفات الاله الباطله

في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق عدد صفات الاله الباطله ، حل سؤال من أسئلة كتاب التوحيد ثاني متوسط الفصل الدراسي الاول، اهلا وسهلا بكم اعزاءنا طلاب الصف الثاني المتوسط، بكل سرور وسعادة نتشرف بزيارتكم لنا في الموقع المثالي، حيث اننا بكم نستمر ونواصل المسير في تقديم المساعدة لكم حل سؤال نشاط 2. في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق اعدد صفات الاله الباطله ، في هذا المقام لا يسعنا الا ان نقدم لكم اجابة سؤالكم في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق عدد صفات الاله الباطله ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

ما هي صفات الله الحق

يوجد 99 اسم انفرد بها رب العزة من السماء السابعة، حيثُ منها نتعلَّم أنَّ هناك الكثير من الصفات التي تُميّزُه سبحانه عن باقي الخلق، وحاشى لله أن يكون هناك من يُشبهه في أسماءه أو صفاته، وتُعتبر صفات الله الحسنى من أسباب دخول الجنة، لأنها بالفعل هي من تُدلّل على وجود الله وتُميز عن باقي الخلق.

في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق اعدد صفات الاله الباطله

هناك الكثير من المُشركين من كفروا بالله العظيم وجحدوا به وبأسمائه الحُسنى الـ 99، وسؤالنا هو اليوم من كتاب التوحيد الخاص بالصف الثاني متوسط ف1، والي يقول: في ضوء ما ذكر من صفات الاله الحق اعدد صفات الاله الباطله، وهي:

والجواب الصحيح يكون هو

في ضوء ما ذكر من صفات الإله الحق، عدد صفات الآلهة الباطلة:

  • أنهم لا يخلقون شيئاً بل هم مخلوقون.
  • لا ينفعون ولا يضرون بل النافع والضار هو الله تعالى.
  • نقصان العلم بل يعتريهم النسيان والخطأ وعد الإحاطة.
  • ليس له من الملك شيء بل ملكهم ناقص.
  • عدم سماع الخلق وعد القدرة على إجابتهم.

بذلك نكون قد انتهينا من إجابة هذا السؤال اذكر من صفات الالة الحق اعدد صفات الالة الباطلة متمنين من طلابنا زيارة موقعنا باستمرار، ونقل الاجابات لتحصيل الفائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى