دليل السعودية

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت microsoft teams جديد 1442

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت microsoft teams جديد 1442، قامت وزارة التّعليم في المملكة العربيّة السّعوديّة بإطلاق منصّة مدرستي التّعليميّة المدرسة الإفتراضية لمدارس المملكة ليتمكّن الطلاب والطالبات من الحصول على حقّهم في التّعليم عن بعد عند بداية العام الدّراسيّ 1442هـ مع مراعاة الظروف الوبائيّة التّي تمرّ بها المملكة، وترتبط هذه المنصّة التّعليميّة الإلكترونية مع برنامج مايكروسوفت تيمز، ولا بدّ من قيام الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي بتسجيل الدّخول في المنصّة التعليمية المذكورة عبر تطبيق تيمز من أجل متابعة التّعليم المدرسي في حين يعمل التسجيل لا أولياء الأمور على تسجيل الدّخول الى منصّة مدرستي باستخدام بيانات نظام نور.

خدمة موقع منصة مدرستي السعودية

توفر منصة مدرستي إلى جانب الجدول الدراسي مدرستي عدداً من الخدمات المتنوعة والتي يحصل عليها المعلم والطالب بعد رابط التسجيل في منصة مدرستي وكذلك اجابة سؤالكم كيف اسجل انشاء حساب على مايكروسوفت Microsoft Office للدخول لمنصة مدرستي، ومنها  :

  • توفير ” محفظة إلكترونية” في المنصة للطالب وهي تجمع هوايات الطالب وما يحب وتزكيات المدرسين، وتحتوي ” مجتمع مدرسي” لتفاعل جميع البيئة الدراسية معاً على المنشورات.
  • توفير ” محفظة إلكترونية” في المنصة للطالب وهي تجمع هوايات الطالب وما يحب وتزكيات المدرسين، وتحتوي ” مجتمع مدرسي” لتفاعل جميع البيئة الدراسية معاً على المنشورات.
  • تمكين الطالب من تخطيط وقته، وإمكانية تحميل كتبه ومواده، واختبارات المدة القصيرة لتقييم النفس.
  • حداثة الفصول الافتراضية واللوحات الشرحية مثل سبورة للشرح من المعلم، وكذلك الواجبات.
  • قدرة المدرس على معرفة الطلاب المسجلين واستخدام أدوات المشاركة وكذلك للطالب في منصة مدرستي، ويمكن للمدرس إرسال رسائل خاصة من المعلم للطلاب منفرد أو جماعية.
  • تمكين المعلم من تقييم مسألة معينة أو شرحة بالاستطلاعات وتوفير الواجبات للطلاب، وتمكن الإدارة العليا من متابعة ذلك ومتابعة الطلاب والمعلمين والبيانات.

نبذة عن تطبيق مايكروسوفت تيمز المدرسي

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكيّة عن إطلاق تيمز في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2017م وعملت الشّركة على توفير النّسخة المجّانيّة من هذا البرنامج بعد عام واحد فقط، وازداد عدد مستخدمي مايكروسوفت تيمز بشكل كبير عند انتشار وباء كورونا المستجدّ؛ حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من واحد وثلاثين مليون مستخدم، كما تمّ استخدامه لاستكمال العمليّة التّعليميّة عن بعد في العديد من أجراء العالم أيضًا، ومنها: السعوديّة ودولة الكويت.

شرح تفعيل حساب مايكروسوفت تيمز لدخول مدرستي

إن لم يتم تسجيل الدخول من قبل إلى منصة مدرستي، فيجب تفعيل حساب مايكروسوفت عند  الاستخدام الأول حتى يستطيع المستخدم دخول المنصة، وذلك باتباع ما يلي:

  • تحميل الإصدارة الأخير لتطبيق توكلنا، أو الدخول إلى الموقع الرسمي لتوكلنا “من هنا
  • تسجيل الدخول إلى حساب توكلنا.
  • التوجه إلى قائمة حسابي، ثم اختيار تفعيل بيانات منصة مدرستي.
  • كاتبة اسم المعلم أو الطالب في مربع البحث.
  • الضغط على الاسم في النتائح بعد ظهوره.
  • الضغط على إرسال لطلب كلمة المرور.
  • استلام كلمة المرور في رسالة نصية على الجوال.
  • وبهذا تم تفعيل حساب مايكروسوفت للطالب والمعلم، ويمكن الانتقال إلى مرحلة تسجيل الدخول بشكل مباشر.

منصة مدرستي تسجيل الدخول Microsoft teams

يُمكن تسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت تيمز على منصتي المدرسية الافتراضية من خلال اتباع هذه الخطوات :

  1. في البداية؛ يتم الولوج إلى حساب المستخدم سواء ولي الأمر أو المعلم على توكلنا السعودي وتسجيل الدخول “من هنا“.
  2. بعد تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا، يجب الضغط على حسابي ثم الضغط على بيانات منصة مدرستي وإدخال اسم الطالب.
  3. الضغط على الاسم عندما يظهر بشكل كامل وصحيح، واستلام كلمة المرور في رسالة قصيرة.
  4. إدخال كلمة المرور والضغط على تفعيل.
  5. الدخول إلى رابط منصة مدرستي الافتراضية والضغط على تسجيل حساب “من هنا“.
  6. اختيار الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب
  7. إدخال بيانات مايكروسوفت تيمز التي قد تم استخراجها من تطبيق توكلنا.
  8. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لها على صفحة تسجيل دخول مايكروسوفت تيمز.
  9. ومن ثم الولوج إلى الصفحة الرئيسية منصة مدرستي والبدء في استخدامها ومتابعة العملية التعليمية طوال فترة الدراسة عن بُعد.

منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

يستطيع المعلم والطالب التعرف على طريقة استخدام حساب مايكروسوفت تيمز الخاص بهم بعد تفعيله لتسجيل الدخول على منصة مدرستي كما يلي:

  • الدخول إلى منصة مدرستي الإلكترونية “من هنا“
  • اختيار تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت للمعلم والطالب.
  • كتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

إلى هنا قد تم توضيح كل ما يخص شرح تسجيل دخول الى منصة مدرستي مايكروسوفت طالب جديد ، وطريقة تفعيل حساب مايكروسوفت ، وهذا رابط موقع مايكروسوفت تيمز الإلكتروني لدخول الفصول الدراسية الافتراضية المباشرة تبعًا لجدول الحصص المنشور على منصة مدرستي لكل مستخدم.

كيفية الدخول على منصتي المدرسية التعليمية عبر حسابي ميكروسوفت أوفس

لكل طالب يرغب التسجيل في منصة مدرستي هذا العام، عليه بمبادرة التسجيل نظرًا لبدء الدراسة خلال أيام من الشهر الهجري الجاري وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الصحيح لمنصة مدرستي من هنا.
  • ظهور الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة التعليمية.
  • الضغط على “تسجيل الدخول” في أعلى يسار الصفحة.
  • ظهور خيارات التسجيل هل عبر حساب ميكروسوفت أو من خلال حساب نور (لولي الأمر فقط).
  • الضغط على “حساب ميكروسوفت أوفس.
  • إدخال اسم المستخدم الخاص بالطالب.
  • إدخال كلمة المرور.
  • تأكيد البيانات ثم الانتقال إلى “منصة مدرستي” كأحد الطلاب المشتركين بها.

خطوات دخول المعلمين على برنامج مايكروسوفت تيمز

أما بخصوص تسجيل دخول المعلمين إلى برنامج مايكروسوفت تيمز، فقد اوضحت الوزارة أنه يكون الدخول بنفس الطريقة الأولى، ولكن سوف يحصل المعلم على عدد كبير من الأدوات المتوفرة في المنصة، ويمكن استعرض مختلف الفصول المسندة إليه في المنصة، ومن ثم البدء في إنشاء اجتماع لبدء الحصة الدراسية على الفور.

طريقة دخول الطلاب إلى برنامج مايكروسوفت تيمز

وكشفت وزارة التعليم السعودية، من خلال موقعها الإلكتروني عن آلية دخول الطلاب والطالبات منصة مدرستي عبر برنامج مايكروسوفت تيمز للتعليم عن بعد، وذلك من خلال الفيديو التالي:

الرابط الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية الجديد 1442 :

أتاحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية التقديم الإلكتروني للدراسة على منصة مدرستي خلال هذه الفترة حيث أن الدراسة سوف تبدأ في الحادي عشر من شهر محرم الجاري عام 1442 هـ، يحق للطالب السعودي بعد تسجيل الدخول على المنصة الدراسية الاكترونيه الاستمتاع بكافة الخدمات التعليمية التي تقدمها على هذا الرابط الرسمي : https://schools.t4edu.com/ : الخاص بالتسجيل بحسب ما أطلقته المملكة العربية السعودية على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وبهذا ينتقل الطالب أو المعلم إلى الصفحة الخاصة به على المنصة، ويمكنه الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، والانتظام في الصفوف الدراسية.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت الخاص بالطلاب والمعلمين، رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت ، منصة مدرستي تسجيل الدخول microsoft teams ، منصة مدرستي مايكروسوفت تسجيل الدخول ، منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز ، كما تعرفنا على أهم خدمات منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية، كما وضحنا لكم شرح الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب يقوم الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي في المملكة العربيّة السّعوديّة بتسجيل الدّخول في حساباتهم على مايكروسوفت تيمز بعد الحصول على بيانات تسجيل الدّخول عبر تطبيق توكّلنا أو من خلال موقع العودة إلى المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى