اسئلة تعليمية

ما سبب ظهور الفتن في الدولة الاموية

ما سبب ظهور الفتن في الدولة الاموية . حلول أسئلة كتاب الدراسات الاجتماعية والمواطنة ثاني متوسط ف1 اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء اينما كنتم في الموقع التعليمي المثالي سنرفق لكم حل سؤال ما سبب ظهور الفتن في الدولة الاموية اجتماعيات ، يسعدنا ان نوفر لكم دوما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة عبر الويب اذا لم تجد المحتوى المطلوب الخاص بسؤال ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه ، فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الكافية حول سؤال ما هو سبب ظهور الفتن في الدولة الاموية؟ والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

ما سبب ظهور الفتن في الدولة الأموية ؟

يسعدنا متابعينا الكرام من طلبة وطالبات الصف الثاني المتوسط أن نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني حل مثالي ونموذجي لسؤال ما سبب ظهور الفتن في الدولة الاموية من أسئلة كتاب اجتماعيات للصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الأول ونوضح لكم الإجابة كالتالي //

نبذة حول الدولة الاموية

تعتبر الدولة الاموية ثاني خلافة اسلامية، وهي اكبر دولة في الاسلام، حكمت منذ 662 م الى 750 م، وعاصمة الدولة الاموية كانت دمشق، وفتح في عهد الدولة الاموية (المغرب وافريقيا، والاندلس والسند، وبلاد ما وراء النهر) ونسب الامويين يعود لامية بن عبد شمس من قبيلة قريش، وقد انتهت خلافة الدولة الاموية بعد المعركة التي وقعت بين العباسيين والامويين والتي كانت بقيادة مروان بن محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى