اسئلة تعليمية

ابحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل

مشروع الوحدة : ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع ( الأخلاق والفضائل ). اقوم برسم خريطة معرفية للقصة . اعيد كتابتها باسلوب مشوق . اقوم برسم بعض احداث القصة . اضمنها في ملف تعلمي ، حل سؤال من كتاب لغتي الجميلة خامس ابتدائي ف1 الوحدة الأولى طلابنا وطالباتنا الأحباء والمتابعين على موقعنا المميز موقع الابداع “الموقع المثالي” نتواصل وإياكم من جديد في هذا الموقع لنقدم لكم البحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل مع الحلول والإجابات المميزة والنموذجية لكافة أسئلة المناهج، واليوم مقالنا هذا يتناول ‏قصة قصيرة حول موضوع الأخلاق والفضائل وهو من ضمن مشروع الوحدة الاولى اخلاق وفضائل كتاب الطالب لمادة لغتي الجميلة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الأول، والسؤال نقدمه لكم كالتالي//

ابحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل

اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء اينما كنتم في الموقع التعليمي المثالي سنرفق لكم حل سؤال قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل لغتي خامس قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل الصف الخامس ، يسعدنا ان نوفر لكم دوما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة عبر الويب اذا لم تجد المحتوى المطلوب الخاص بسؤال ابحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل لغتي ، فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الكافية عن قصص قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل ، قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل ، بحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل ، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

اقوم برسم خارطة معرفية للقصة

اعيد كتابتها باسلوب مشوق .

اقوم برسم بعض احداث القصة .

اضمنها في ملف تعلمي .

ابحث عن قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل الصف الخامس .

والاجابة هي كالتالي

قصة قصيرة عن الاخلاق والفضائل

قصة الفتى الكذاب تدور أحداث القصة حول الطفل الذي يعشق البحر حيث يأتي يومياً إليه وعندما يهمّ بنزوله يتظاهر أمام الجميع أنه يغرق ويرفع يديه أمام الناس لكي يتم إنقاذه وكلما يأتي إليه أحد لكي ينقذه يظهر خداعه أمامه ويضحك بسخرية واستهزاء ويخبر كل من أتى إلى إنقاذه أنه يحب اللهو واللعب مع الناس، وقد تكررت هذه الحادثة مراراً وتكراراً حتى سئم الناس مما يفعله وأطلقوا عليه اسم الفتى الكاذب.

في إحدى الأيام التالية ذهب ماجد إلى البحر الذي كانت أمواجه عالية في هذا اليوم ولكن لم يهتم ماجد وعندما بدأ بالابتعاد عن شط البحر شعر أنه يغرق حقاً وبدأ يرفع يديه ويهتف بصوت عالي لإنقاذه ويرجوا كل من حوله ويعترف لهم بأنه هذه المرة لا يكذب، وقد ظل على هذه الحالة إلا أن تدخل أحد الرجال لإنقاذه ولكن كانت حالته سيئة للغاية مما أدى إلى ذهابه إلى المستشفى التي مكث فيها عدة أيام وتعلم درساً لن ينساه أبداً ألا وهو الصدق لأن الكذب هو ما أدى إلى غرقه.

قصة عن حسن الخلق قصيرة

حكي عن جعفر الصادق أن غلامًا له وقف يصب الماء بين يديه، فوقع الإبريق من يد الغلام في الطشت، فطار الماء على وجهه، فنظر جعفر الصادق نظرة مغضب، فقال الغلام: يا مولاي، والكاظمين الغيظ، قال: قد كظمت غيظي، قال: والعافين عن الناس، قال: قد عفوت عنك، قال: والله يحب المحسنين، قال: اذهب فأنت حر إلى وجهل الله تعالى.

قصة عن الاخلاق للأطفال الصف الخامس

نتحدث عن قصة (إن الله يراني)، ففي قديم الزمان كان يوجد صبي يعيش بقرية صغيرة، وكان يعرف بتمتعه بالذكاء، حتى جاء يوم وسأل شيخ عن هذا الصبي، وعندما قام بسؤال أحد المارة عنه.

أرشده إلى مكانه، وكان مع الشيخ مجموعة من الأطفال يتمتعون بالذكاء أيضًا، وعندما وجد الصبي أعطى الشيخ لكل واحد منهم تفاحة، وطلب منهم أن يقوموا بأكل هذه التفاحة بمكان بعيد لا أحد يراهم وهم يأكلونها.

مرت فترة ورجع الأطفال، فقام الشيخ بسؤالهم فقال أول طفل أنه قام بأكلها في البيت، والثاني أكلها بالصحراء، أما الثالث أكلها بالدولاب، أما الصبي فلم يأكلها.

سأله الشيخ عن السبب، فقال الصبي: أنه لم يجد مكان خال تمامًا من الأشخاص حيث أن الله عز وجل يراه بكل مكان وفي كل زمان، فأعجب الشيخ بذكائه وفطانته وقال له أنه بالفعل شديد الذكاء.

موضوع عن الأخلاق الحميدة مختصر

تعد الأخلاق هي المعيار الهام الحقيقي للحكم على كل السلوكيات الصادرة عن بعض الناس، فهل يمكن التعامل معهم أم لا حيث ان الناس يحبون صاحب الأخلاق الحميدة ويتأثرون به كثيرا، ويكون قدوة لهم ويريدون دائما التقرب منه والحديث بشكل كبير معه وذلك لأنه من حسنت أخلاقه قد حسنت تصرفاته، وذلك عكس الإنسان ذو الأخلاق الغير سوية و السيئة الذي ينفر منه الجميع ودائما ما ويتهربون من الجلوس معّه أو توجيه الحديث إليه، فدائما ما يكون هذا الشخص هو المنبع للمشكلات والتصرفات المُشينة التي يتأذى منها كل من هو يكون قريب له وقد يتّصف هذا الشخص بالكذّب أو الظلم أو غيرها من الصفَّات الغير محببة للناس، فمن هذه الأخلاق الحسنة التي تميز الشخص المحبوب والتي تكون بين الناس هي الأمانة واللين والصدق والتعاون، حيث أن صاحب الخلق الحسن دائما ما يسعى بين الناس بالخيّر ولا يفرق بين النّاس في تعاملاته إن كانوا اغنياء أو فقراء بل يقوم بالمعاملة للناس بأخلاقه من رحمة وحتى عدل وإحسان.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ولا يسعنا إلا أن نقول لكم إلى لقاء آخر نلتقي به معكم بكل حب وود، وفيه سؤال مرفق بحل ناقش زملاءك في حكايه اعجبتك عن الأخلاق الحميده ، قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق و الفضائل ، قصة عن الاخلاق واهميتها ، قصه قصيره عن خلق من اخلاق الرسول ونختم بحمد الله والصلاة على حبيبنا شفيع الأمة، مع تمنياتنا لكم متابعينا الأحبة وزورانا الكرام بدوام التفوق والنجاح، ودمتم في رعاية المولى عز وجل.

زر الذهاب إلى الأعلى